تحت الهواء 28/9/2017

– أقدم مواطن اردني على تطليق زوجته اليوم الأربعاء وسط سوق الخضار في العاصمة عمان القريب من المسجد الحسيني الكبير بعد جدال عنيف بينهماعلى خلفية شراء بعض الخضار من السوق .

-اقام الشيخ محمد ابو خرمة اليوم الاربعاء في الزرقاء مأدبة غداء حضرها الامير حسن بن طلال . ورحب الشيخ ابو خرمة بالامير الحسن والضيوف المدعويين معربا عن فرحتة في تلبية الامير للدعوة . كما رحب رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر بالامير الحسن وزيارتة الى مدينة الزرقاء.

-أسدلت محكمة أمن الدولة الستار على قضية أول سيدة أردنية متهمة بالترويج لتنظيم ” داعش ” الإرهابي ، حيث أصدرت حكما بحقها بالسجن 3 سنوات ، ومن تخفيضها الى سنة ونصف ، محتسبة معها مدة التوقيف التي قضتها السيدة ، وهي عام كامل.

-أكد قاضي القضاة الشيخ عبد الكريم الخصاونة أن الدائرة تلحظ تزايدا في عدد حالات الطلاق في المملكة.

وبين الخصاونة ردا على سؤال للنائب احمد الرقب حول دور الدائرة في تزايد حالات الطلاق والعنوسة أن الدائرة استحدثت مكاتب للإصلاح الاسري للعمل على تمكين الاسرة من تجنب النزاع والطلاق على وجه الخصوص ما امكن، وان لم يكن من حل سوى الطلاق فإنها تعمل مع الاسرة لأن لا يؤثر الطلاق سلبا على الاسرة.
– فجر الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر مفاجأة عن فرعون مصر وقال إنه ليس مصرياً بل من خراسان.وقال الهلالي خلال لقاء على فضائية ONE، إنه علم من خلال بعض المراجع التي اطلع عليها، أن فرعون مصر الذي تحاجج مع النبي موسى ليس مصرياً بل من خراسان وهي منطقة تقع بين #إيران وأفغانستان ويسمى وليد بن ريان.

-يترأس رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وفدا برلمانيا، في زيارة لجمهورية تركيا تبدأ يوم الاثنين المقبل. ومن المتوقع أن يلتقي الطراونة خلال الزيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان التركي.
-رفضت وزارة الصحة أخيرا طلبي ترخيص لمستشفيين خاصين في عمان، الأول طلب ترخيصه ليكون موقعه ضمن مول تجاري كبير في عمان، والثاني تقدم أصحابه بطلب تخصيصه فقط لرعاية وعلاج الحالات الطبية الناتجة عن جلطات دماغية والغيبوبة الطبية الطويلة والموت السريري.
-خالف وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة كل المتحدثين العرب، في افتتاح منتدى الأعمال الأردني الأفريقي الذي افتتح في عمان صباح أمس، حيث تحدث باللغة الانجليزية، رغم توفر خدمة الترجمة الفورية.
-يعقد مجلس التعليم العالي اليوم الخميس اجتماعا له بوزارة التعليم العالي، من المتوقع أن يبحث فيه مطالبات عمداء كليات الشريعة بالجامعات الرسمية وإدارات تلك الجامعات خفض معدل القبول بهذه الكليات عن 85، وهو القرار الذي اتخذه المجلس للارتقاء بالمستويات العلمية لخريجي هذه الكليات. وزير التعليم العالي د. عادل الطويسي كان التقى عمداء كليات الشريعة اول من امس، واستمع لآرائهم ومطالبهم في هذا الاتجاه.
– سارع رئيس اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد عيد ابو وندي امس الى نفي ان يكون قد قدم استقالته من رئاسة اللجنة، بحسب تصريح مزعوم نشر على صفحته في موقع “فيسبوك”. ابو وندي نشر في منشور له ان صفحته تعرضت لـ”قرصنة” من مجهولين، ونشر عليها بيان مزعوم باسمه، تضمن “افتراءات واتهامات غير صحيحة”.
-تنظم جمعية يوم القدس السبت المقبل ندوتها الثامنة والعشرين في نقابة مقاولي الإنشاءات بعمان، تحت عنوان “جدار الفصل العنصري وأثره على الحياة اليومية في فلسطين”. ويتناول باحثون ومختصون في الندوة عبر عدة أوراق عمل التأثيرات المختلفة لجدار الفصل العنصري، تعليميا واقتصاديا وقانونيا وصحيا واجتماعيا.
-جمعية الأوركسترا الوطنية تنظم مساء غد الخميس حفلا خاصا في مركز الحسين الثقافي بعمان، بقيادة المايسترو محمد صديق، وعازفة الكمان المجرية الشهيرة كاتيكا إليني. الحفل يقام برعاية الدكتور طلال ابو غزالة والسفير المجري في عمان سابا سيزيبير.
-“على خطى اللامركزية: نحو حكم محلي صديق للنساء” عنوان ورشة عمل حوارية ينظمها مركز القدس للدراسات السياسية اليوم الاربعاء في فندق ريجنسي بلاس، ويتحدث فيها عدد من رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات في أقاليم الأردن الثلاثة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً