فرقة “THE 5” تطلق أغنية “نكبر سوى”

the5

عروبة الإخباري – في قالب رومانسي مفعم بالمشاعر الحساسة والعطاء والحب ومساندة الرجل للمرأة، أطلقت فرقة “THE 5” أغنية “نكبر سوا” والفيديو كليب الخاص بها من إخراج بيدروس تيميزيان وإنتاج “سوميرداهل” (Sommerdahl).
ومنذ تنزيلها على منصة “أنغامي” الرقمية للموسيقى وعلى موقع “VEVO” لفيديوهات الأغاني المصوّرة، حازت الأغنية التي لحّنها عضوي الفرقة أحمد حسن وعادل اشبي، وكتب كلماتها سليم عساف، رواجاً واسعاً بين الجمهور العريض وحققت نِسب مُشاهدة عالية في فترة وجيزة.
كما لفتت النقاد والصحافيين خصوصاً في مصر والجزائر ولبنان. ويتصدر هاشتاغ #نكبر_سوا في الجزائر ومصر قائمة الأوسمة الأكثر استخداماً على مواقع التواصل الاجتماعي.
أعضاء الفرقة الخمسة أحمد من مصر، سعيد ومحمد من الجزائر، عادل من المغرب، وكاظم من لبنان، أثبتوا من خلال هذه الأغنية التي يصلح تصنيفها ضمن “الموسيقى العالمية” (Musique du monde) جدارتهم في تأليف وتلحين وأداء أغاني الحب والرومانسية الحالمة التي تعطينا المستمع شعور بالراحة والطمأنينة، خصوصاً عندما يشاهد المرء الفيديو كليب الأقرب الى فيلم سينمائي هوليوودي حالم.
وكذلك تعطي “نكبر سوا” صورة إيجابية عن الشاب العربي ومساندته للمرأة التي تظهر في الفيديو كليب وفي كلمات الأغنية، كشريكة فاعلة في حياة الحبيبين أو الزوجين، وكسيدة يحترم الرجل حقوقها ومتساوية معه خصوصاً عندما تقول الأغنية “حتعيشي جنبي بالأمان نغرق سوا في بحر الحنان ونشوف حياة عمرو ما شافها قبلِنا إنسان، إنتِ ليّ زي الهوى نكبر سوا نحلم سوا، أنا حُبك أن جنبك في كل زمان”.
فلغة النحن لها دلالة لغوية كبيرة على أهمية المشاركة والمساواة والتي قلّما نجدها في أغانينا العربية.
أما فكرة المساندة للحبيبة وفرش الأرض لها بالسلام والطمأنينة، سواء من خلال النوتات الموسيقية أو من خلال الكلمات أو الأداء الحساس، فهي فكرة فريدة وتساهم في ثقافة إحترام المرأة ودعمها كشريكة وليس كضحية.
ولا ننسى طبعاً أن اللحن والأغنية ككل تليق بطبقات صوت شباب فرقة “THE5” ولونهم الغنائي الهادئ والراقي.
يذكر أن أغنية “نكبر سوا” ستصدر في ألبوم خاص يتضمن ثلاث أغاني جديدة للفرقة، سيرى النور أواخر العام 2017.
و2017 هو العام الذي كان مثمراً جداً لفرقة “THE5” وجمهورهم في الوطن العربي، من خلال الحفلات الناجحة في مصر ولبنان، خصوصاً حفلة افتتاح “راديو ان ار جاي” في القاهرة حيث قدّمت الفرقة أيضاً حفلات متفرقة في مجمّعات تجارية ضخمة.
ولا ننسى حفلات الفرقة في مختلف الجامعات في بيروت التي استقبلت بـ “THE5” بحفاوة وحرارة. أما العرض الأكثر تميّزاً، فكان في حفلة
“Arab Nation Music Awards 2017”.
وكجزء من دورهم كسفراء لـ “كلير آند كلير العربية”، عزّز أعضاء الفرقة أهمية احترام الذات، وتشجيع الفتيات على أن يظهرن على طبيعتهن ولا يخجلن أبدا من إظهار مواهبهن للعالم.
يذكر أن فرقة “THE5” شاركت في برنامج المواهب المشهور “The X-Factor” في العام 2015، فحصدت نجاحا باهرا وحجزت مكانة مرموقة في ساحة الفن والشهرة والأضواء.
بعد هذا النجاح الباهر في برنامج المواهب The X-Factor، حصلت “THE5” مباشرة على توقيع عقد عمل مع شركة “سوني ميوزك ميدل ايست”، فازدادت شهرة الفرقة واستقطبت نسب متابعة عالية، وجمهوراً عريضاً في مختلف الأقطار.
كما وقعت شركة “سوني ميوزك ميدل ايست” عقداً حصرياً مع شركة “أمبيانس إنترتاينمنت غروب” (Ambiance Entertainment Group) التي يديرها شادي عياش وهي الشركة المسؤولة عن حجوزات حفلات فريق THE5 في العالم العربي.

شاهد أيضاً

”السرب” حكاية ثأر وطن* عبير العربي

عروبة الإخباري – كنت حريصة على مشاهدة فيلم “السرب” والذي يعد لون من أعمال الأفلام …

اترك تعليقاً