سلطنة عُمان تتوج بكأس الصداقة الدولية لعام 2017- صور

om1an-sfen-1

عروبة الإخباري – توّجت سفينة البحرية السلطانية العمانية ( شباب_عمان_الثانية) بكأس الصداقة الدولية للسفن الشراعية الطويلة لعام 2017م وهي أرفع جائزة للسفن الشرعية وذلك في ختام مهرجان سباق السفن الشراعية الطويلة بمدينة ستيتشن بجمهورية بولندا.
ويتم منح الجائزة للسفينة التي تتفوق في إظهار معاني الصداقة والمحبة والتفاهم بين جميع أطقم السفن المشاركة، حيث يتم إجراء التصويت للحصول على هذه الجائزة من قبل قادة وأطقم السفن المشاركة، وقد صوت لـ(شباب عمان الثانية) قادة وأطقم ما يقرب من (١٠٤ ) سفن مشاركة. وعبّر كافة طاقم السفينة عن فرحتهم الغامرة وسعادتهم الكبيرة بفوز السفينة بكأس الصداقة الدولية لعام 2017م ، نتاج الجهود المضنية والمساعي الحثيثة التي بذلها الطاقم في هذه الرحلة رحلة “شراع الصداقة والسلام” .

وشاركت سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان الثانية) في فعاليات المهرجان خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن من أغسطس الجاري .

تأتي رحلة السفينة #شباب_عمان_الثانية في إطار رحلتها الدولية الثالثة ( شراع الصداقة والسلام )، واستمرارا لرسالتها الوطنية النبيلة في مد أواصر المحبة والصداقة والإخاء بين السلطنة ومختلف دول العالم، قاطعة ( 8500 ميل بحري) منذ مغادرتها المياه العمانية.
ويشارك في السباق ما يقارب من ( 90 ) سفينة شراعية تمثل ( 19 ) بلدا، ويشهد العديد من الفعاليات المتنوعة كالمسير لأطقم السفن المشاركة والعرض البحري للموروثات التقليدية من قبل السفن المشاركة.

om1an-sfen-2

om1an-sfen-3

om1an-sfen-4

om1an-sfen-5

om1an-sfen-6

om1an-sfen-7

om1an-sfen-8

om1an-sfen-9

om1an-sfen-10

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً