ضبط «6150» مخالفة «اشارة حمـراء» و «7076 «مركبة تعمل مقابل اجرة بالشمال

عروبة الإخباري – ضبطت عناصر وافراد المباحث المرورية السرية في مناطق اقليم الشمال منذ بداية العام الحالي حوالي 6150 مخالفة قطع وتجاوز الاشارة الضوئية الحمراء في محافظات الشمال حيث تركزت غالبية مخالفات قطع الاشارة الحمراء بمدينة اربد بواقع 800 مخالفة شهريا في اربد وحدها.
وتعكس الارقام الصادمة مدى الاستهتار الكبير لدى السائقين باربد في تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء وقطعها بسرعات جنونية مسببة حوادث وازهاق للارواح وخسائر مادية وبشرية في وقت تبذل فيه جهود كبيرة من قبل رجال المباحث المرورية السرية في ضبط المتجاوزين والمتهورين حفاظا على حياة وارواح المواطنين.
ووفق مسؤول امني «للدستور» فان افراد المباحث المرورية ضبطوا من بداية العام الحالي 7076 مركبة خصوصي تعمل مقابل اجرة وتركزت في مجمعات السفريات واغلبها بمجمع سفريات عمان الجديد والمجمع الشمالي باربد.
واشار انه تم ضبط 179 حالة تشحيط من بداية العام الحالي منها 175 حالة بمدينة اربد لوحدها وتبلغ قيمة المخالفة للتشحيط 100 دينار اضافة لحجز المركبة وترحيلها لمنطقة سواقة كاجراء رادع ولمنع تكرار هذه المخالفات.
وبين ان مخالفات التشحيط تتركز بمنطقة المدينة الصناعية باربد وضمن محيط حدائق الملك عبدالله الثاني والعديد من الساحات بالمدينة كمنطقة مجمع عمان الجديد ,لافتا الى ان عناصر المباحث المرورية استطاعوا خفض ظاهرة التشحيط من خلال تكثيف الرقابة اليومية ومتابعة ورصد المركبات التي تقوم بالتفحيط في مناطق اربد ومتابعتها وضبطها واتخاذ اشد الاجراءات القانونية بحق اصحاب المركبات التي تمارس التشحيط كون هذه الظاهرة تسبب ازعاجا للمواطنين علاوة على المخاطر الاخرى المترتبة عليها.
واشار الى ان ظاهرة قطع الاشارة الضوئية الحمراء منتشرة وملحوظة وتم وضع خطة متكاملة من خلال تعزيز تواجد عناصر وافراد المباحث المرروية على الاشارات الضوئية الحساسة والتي تشهد حركة مرورية كثيفة اضافة الى تعزيز الرقابة على معظم الاشارات الضوئية لرصد وضبط المخالفين ,مبينا ان الاعداد التي تضبط في محافظات الشمال كبيرة وتتركز مجملها بمدينة اربد.
واضاف ان المشروع الذي ينفذ حاليا عبر تشغيل كاميرات مراقبة على خمسة اشارات ضوئية بمدينة اربد لضبط عملية قطع هذه الاشارات والتي ستشغل خلال الفترة المقبلة ستسهم في مساندة دور المباحث المرورية التي تبذل جهود كبيرة ومضنية لضبط المخالفين وردعهم.
وبين ان رجال المرور والمباحث السرية المدنية يواصلون مراقبتهم للاشارات الضوئية المختلفة ضمن حملة منتظمة ومتواصلة بعد تلقي شكايات عديدة من مواطنين بتزايد ظاهرة قطع الاشارة الضوئية الحمراء في اربد ,مؤكدا ان المباحث المرورية تتابع اعمالها ليل نهار في مختلف الاماكن لتامين الطرقات بشكل امن ومريح من خلال ضبط المخالفين الذين يشكلون خطرا على السائقين الاخرين.
ولفت انه تم التركيز خلال الخطة الجديدة التي ستنفذ بشكل دائم ومستمر من اجل ضبط التجاوزات غير المسؤولة التي تحصل على الاشارات الضوئية من قبل بعض الفئات المستهترة ، لافتا الى انه تم تكثيف الرقابة على الاشارات الحيوية والهامة كاشارة القيروان والنسيم والمحافظة والهاشمي وشارع الثلاثين واشارة الشرق ,مؤكدا ان عملية الرصد للاشارات الضوئية مستمرة خلال ساعات النهار والليل من خلال المباحث المرورية لضبط المخالفين والحد من هذه الظاهرة.

شاهد أيضاً

الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

عروبة الإخباري – أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين المتطرفين …

اترك تعليقاً