بدء تسجيل المرشحين لانتخابات ‘‘الصحفيين‘‘ اليوم

عروبة الإخباري – يبدأ اليوم الزملاء الراغبون بخوض غمار انتخابات نقابة الصحفيين الأردنيين، لمنصبي النقيب ونائب النقيب، وأعضاء مجلس النقابة، التسجيل في النقابة، للإعلان رسميا عن خوضهم للانتخابات المقررة في الثامن والعشرين الشهر الحالي، ما يشي بأن الأسبوع المقبل سيكون حاسما في استقطاب المرشحين.
وأعلن ستة زملاء عزمهم الترشح لمنصب النقيب، فيما يبلغ عدد الراغبين بالترشح لمنصب نائب نقيب الصحفيين؛ ثلاثة زملاء، ويتوقع بأن يسجل أكثر من 27 زميلاً وزميلة أنفسهم في سباق الترشح لعضوية المجلس .
ويحق لألف و45 من أصل ألف و229 عضو هيئة عامة، التصويت في الانتخابات في حال اكتمل النصاب. ومن اللافت في هذه الانتخابات، ترشح خمس زميلات صحفيات لعضوية المجلس، وهو عدد غير مسبوق في الانتخابات السابقة.
وتشهد أروقة الصحف اليومية والمؤسسات الإعلامية هذه الفترة، حراكا انتخابيا كبيرا، بحيث يعمد الزملاء للقيام بجولات انتخابية، تستهدف المؤسسات الصحفية، لكسب تأييد صحفيين، بالإضافة للترويج لبرامجهم الانتخابية، وإقناع أعضاء الهيئة العامة بترشيحهم.
وعلى الرغم مما تشي به جولات المرشحين من محاولات للدفع باتجاه تقديم تصورات وأفكار مختلفة، إلا أن غالبية الطروحات بدت متشابهة، وتصب في خانة الخدمات، والهم المعيشي للصحفيين ومستقبل الصحافة الورقية وهيبة النقابة، بالإضافة لامتيازات أعضاء الهيئة العامة

شاهد أيضاً

التعليم العالي: استحداث تخصصات نوعية وحديثة مطلع العام الجامعي القادم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس بأن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته …

اترك تعليقاً