صدور تقرير انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات لعام 2015

mnshtat562

عروبة الإخباري – نشرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تقريرها السنوي الثالث حول انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات، الذي يوضح انتهاكات قواعد المكافحة المرتكبة في الرياضة العالمية خلال عام 2015. حيث سجل التقرير ألفا وتسعمئة وتسعة وعشرين انتهاكا عام 2015 تشمل أشخاصا من مئة واثنتين وعشرين جنسية وخمسة وثمانين رياضة.
ومن الجدير بالذكر أن 65 % من الانتهاكات المسجلة كانت عن طريق عينات تحليلية ايجابية أبلغت عنها المختبرات المعتمدة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، في حين أن مئتين وثمانين انتهاكا أوردها التقرير كانت نتيجة لاستخبارات وادلة جمعتها الوكالة توزعت على الرياضيين والطواقم المعاونة لهم.
رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات السير كريغ ريدي علق على التقرير قائلا: في تقرير عام 2015 بدأنا نرى أول علامات تأثير المدونة المنقحة ولا سيما الزيادة الكبيرة في اكتشاف انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات القائمة على الاستخبارات، حيث أصبح العمل على التحقيقات أكثر أهمية من أي وقت مضى”.
من جانبه قال المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أوليفييه نيغلي: “يذكرنا تقرير عام 2015 بأهمية الاستراتيجيات الوقائية في مكافحة المنشطات فنحن نعمل على تحفيز الرياضيين للبقاء نظيفين من المنشطات، وكيف أن عليهم حماية أنفسهم ضدها”.

شاهد أيضاً

إعلان قائمة النشامى لمواجهتي طاجيكستان والسعودية بالتصفيات المشتركة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب الحسين عموتا، قائمة ضمت 26 لاعباً، لمواجهتي طاجيكستان …

اترك تعليقاً