سفير الامارات يفتتح مركزي تدريب الخياطة في الطفيلة ومعان

emrt-tfela623

عروبة الإخباري – افتتح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بلال ربيع البدور أمس الثلاثاء مركزي تدريب الخياطة الذين تحتضنهما جمعية ابو بنا للتنمية الاجتماعية بمحافظة الطفيلة وجمعية سيدات البادية الجنوبية بمنطقة الحسينية بمحافظة معان جنوب المملكة الأردنية الهاشمية. وكان في استقبال السفير والوفد المرافق رئيسي وأعضاء الجمعيتين وكبار المسؤولين والحكام الاداريين وعدد من ووجهاء محافظتي الطفيلة ومعان.
ويأتي هذا المشروع في إطار “عام الخير” الذي اعتمدته دولة الإمارات العربية المتحدة شعاراً لعام 2017، وبتمويل من مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية لمساعدة الأسر المتعففة وتدريبها، حيث قدمت المؤسسة تمويلاً لمبادرة سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعمّان التي تتضمن إنشاء 5 مراكز تدريل للخياطة بعدة مناطق بالأردن.
ويقوم المشروع على توزيع نحو 170 ماكينة خياطة بمواصفات عالية ومتميزة على 5 مشاغل تدريب تم انشاؤها لهذه الغاية ووزعت على عدد من محافظات المملكة بالشمال والوسط والجنوب.
وسيتم خلال الايام القليلة القادمة افتتاح مركزي تدريب الخياطة بالشمال وذلك في: جمعية زمال الخيرية بمحافظة اربد وجمعية الرياحين للأسرة الخيرية بمحافظة المفرق .
واكد سفير دولة الامارات العربية المتحدة بلال البدور على أن الهدف من هذا المشروع الذي يأتي ضمن عام الخير بدولة الإمارات العربية المتحدة الى توفير فرص العمل من خلال تدريب المرأة على مهنة الخياطة وبالتعاون مع المؤسسات المحلية التي تهدف الى تنمية وتأهيل وتشغيل المرأة الاردنية في المناطق التي بحاجة للدعم والمساندة مما سيسهم في إعالة الأسر المتعففة.
وقد شكر اهالي محافظتي الطفيلة ومعان دولة الامارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً على تنفيذ المبادرات الخيرية والتنموية بمحافظات الجنوب والتي تعكس عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والمستويات.

emr-tfela0

emr-tfela3

emr-tfela2

emr-tfela5

emr-tfela6

emr-tfela7

emr-tfela8

emr-tfela9

emr-tfela10

emr-tfela12

emr-tfela13

شاهد أيضاً

السفير المري: زيارة سمو أمير دولة الكويت تعكس المكانة الخاصة والمتميزة للأردن

عروبة الإخباري – تحظى زيارة سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة …

اترك تعليقاً