سفير الامارات يقوم بجولة على الجمعيات حاضنة مشروع مراكز تدريب الخياطة بمحافظات الاردن

عروبة الإخباري – في إطار “عام الخير” الذي اعتمدته دولة الإمارات العربية المتحدة شعاراً لعام 2017، وضمن العمل الخيري والإنساني الفعّال والمبارك الذي تقدمه مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية إتجاه الأشقاء والأصدقاء وحرصاً منها على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمساعدة الأسر المتعففة وتدريبها حتى تستطيع ان تعول نفسها، قدمت المؤسسة تمويلاً لمبادرة سفارة الدولة بعمّان التي تتضمن إنشاء 5 مشاغل خياطة تدريب بعدة مناطق فقيرة بالأردن.
وقد اجتمع سعادة بلال ربيع البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية قبل نحو اسبوعين برؤساء الجمعيات التي ستحتضن مبادرة انشاء مراكز تدريب الخياطة بمحافظات المملكة الاردنية الهاشمية والممولة من مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية. حيث يقوم المشروع على توزيع نحو 170 ماكينة خياطة على 5 مشاغل تدريب تم انشاؤها لهذه الغاية وذلك في: جمعية زمال الخيرية بمحافظة اربد وجمعية الرياحين للأسرة الخيرية بمحافظة المفرق (شمالاً)، وجمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية بمحافظة العاصمة عمّان (بالوسط)، وجمعية ابو بنا للتنمية الاجتماعية بمحافظة الطفيلة وجمعية سيدات البادية الجنوبية بمنطقة الحسينية بمحافظة معان(جنوباً).
واكد السفير خلال الاجتماع على أن هذا المشروع يأتي ضمن عام الخير بدولة الإمارات العربية المتحدة ويهدف الى تنمية قدرات وإمكانات المرأة التشغيلية والافراد من الأسر المتعففة، واهمية التدريب على المهن بهدف إدامة إعالة العائلة. كما طلب السفير من رؤساء الجمعيات تجهيز قاعات مراكز تدريب الخياطة تمهيداً لإستلامها ماكينات الخياطة.
بدورهم شكر رؤساء الجمعيات الخيرية مبادرة سفارة دولة الامارات العربية المتحدة واهميتها في هذه المناطق والمحافظات المستهدفة معربين عن شكرهم ايضاً لمؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية . مؤكدين بأنهم مستعدين لاستلام ماكينات الخياطة التي ستسهم في تنمية المجتمع المحلي وتدريب قطاع واسع على مهنة الخياطة، واشاروا في هذا الاطار بأنهم سيتعاونون مع متطوعين مختصين ومراكز التدريب المهني بالمحافظات للتدريب على هذه الماكينات.

شاهد أيضاً

صباح الرافعي تقدم أوراق اعتمادها سفيراً مفوضاً وفوق العادة لحاكم كندا

عروبة الإخباري – قدّمت السفيرة، صباح الرافعي، أمس الأول، أوراق اعتمادها إلى الحاكم العام لكندا …

اترك تعليقاً