الوحدات يسعى للتمسك بالصدارة في مواجهة الأهلي

عروبة الإخباري – تبدأ منافسات الجولة 17 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، اليوم، باقامة 3 مباريات، حيث يلتقي الوحدات “المتصدر برصيد 33 نقطة” مع الأهلي “الثامن برصيد 19 نقطة”، عند الساعة الرابعة عصرا على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما يشهد ستاد الحسن عند الساعة 6.30 مساء لقاء الصريح “الثاني عشر برصيد 11 نقطة” مع منشية بني حسن “الرابع برصيد 27 نقطة”.
وفي ذات الوقت يشهد ستاد عمان لقاء البقعة “العاشر برصيد 12 نقطة” مع الجزيرة “الثاني برصيد 32 نقطة”.
الوحدات * الأهلي
يخوض الوحدات صاحب الصدارة المباراة بحسابات خاصة، كونها لا تقبل إلا الفوز والنقاط الثلاث، حيث يسعى الوحدات إلى تعزيز صدارته للدوري والاقتراب أكثر من حسم اللقب والاحتفاظ به للعام الرابع على التوالي.
وعلى الطرف الأخر يسعى الأهلي إلى تجاوز آثار الخسارة الاخيرة أمام شباب الأردن وتحقيق الفوز للتقدم خطوة مؤثرة على سلم الترتيب.
ويتوقع أن يبادر المدير الفني للوحدات عدنان حمد بوضع خطة للهجوم مبكرا واحراز هدف يريح الأعصاب، ويسهل مهمة الفريق كما حدث في اللقاء السابق أمام المنشية، بينما سيحاول مدرب الأهلي جمال محمود اغلاق المنافذ الدفاعية ومراقبة مفاتيح القوة في تشكيلة “الأخضر”، مع عدم اغفال سلاح المرتدات والهجوم المعاكس بحثا عن التسجيل ايضا.
الوحدات سيعتمد على بهاء فيصل كمهاجم صريح وخلفه حسن عبدالفتاح، فيما يشغل طرفي الملعب منذر ابوعمارة واحمد ماهر، مع امكانية الزج بأحمد الياس في حال اكتملت جاهزيته ليعوض غياب رجائي عايد، وليلعب الى جوار فادي عوض في منطقة الارتكاز ليقومان بمهمات مزدوجة بين الرقابة والدفاع وبناء الهجمات والتغطية على تقدم الظهيرين.
ولا شك أن هناك خيارات مهمة من الممكن ايضا الاستعانة فيها في مقدمتها عامر ذيب وليث البشتاوي وتوريس، وفي الخط الخلفي فإن مهمة طارق خطاب وسيبستيان وعمر قنديل ومحمد الدميري لن تكون سهلة، في ظل حاجة الأهلي إلى اللعب ايضا باسلوب ضاغط ولو على فترات.
في المقابل فإن جمال محمود سيحاول اغلاق المنطقة الدفاعية لمرمى فريقه، من خلال الزج بالرباعي احمد الصغير ودينيس ومحمد عاصي ومحمد السلو امام الحارس مالك شلبية، وسيكون خط الوسط هو خط دفاع ثاني أمام رباعي الدفاع وستكون المهة دفاعية ورقابية قبل التفكير بالهجوم المضاد ،ومن المتوقع ان يشغله عبيدة السمارنة ويزن ثلجي ومحمد العلاونة ومحمود مرضي، بينما ستكون مهمة ماركوس والحاج مالك مشاغلة مدافعي الوحدات والبحث عن فرصة للتسجيل بمرمى الحارس عامر شفيع.
التشكيلتان المتوقعتان
الوحدات: عامر شفيع، محمد الدميري، طارق خطاب، سبيستيان، عمر قنديل، فادي عوض، احمد الياس، منذر ابوعمارة، بهاء فيصل، احمد ماهر، حسن عبدالفتاح.
الأهلي: مالك شلبية، أحمد الزغير، محمد السلو، محمد عاصي، دينيس، عبيدة السمارنة، يزن ثلجي، محمد علاونة، ماركوس، محمود مرضي، الحاج مالك.
البقعة * الجزيرة
لن تخلو المواجهة بين الفريقين من الحرارة، لاسيما وأن فريق البقعة يعيش نشوة الصحوة والانتصارات على سحاب وذات راس، التي جعلته يغادر المركز الاخير وكله طموح في خطف نقاط المباراة لمواصلة الزحف للأمام والهروب من مواقع الخطر، والجزيرة الذي اعتبر نفسه خسر نقطتين من تعادله الأخير أمام الحسين إربد، ومعها تخلى عن الصدارة لصالح الوحدات، سينظر بعين التعويض ويريد من هذه المباراة أن تكون بمثابة الصحوة التي سينطلق منها الفريق نحو موقع الصدارة مجددا.
ولعل حساسية اللقاء الكبيرة ستدفع الفريقين إلى انتهاج أسلوب حذر في التعامل مع الأحداث خشية دفع ثمن التسرع غاليا، لكن مع مرور الوقت ينتظر أن يكون فريق الجزيرة هو المبادر بالتقدم صوب مناطق ضيفه الخلفية، ويمتلك خط وسط قوي قادر على التحكم بناصية الأمور، حيث يشكل محمد طنوس وعامر أبوهضيب ومحمد الرفاعي وعصام مبيضين عمقا استراتيجيا لثنائي الهجوم عبدالله العطار ومارديك مارديكيان، اللذين يشكلان بتحركاتهما الخطرة إرباكا لاقوى واعتى الدفاعات ما لم يتنبه حمدي المصري واسامة ابوغنام ورفاقهما لذلك.
من جانبه يدرك فريق البقعة جيدا أهمية خروجه فائزا لذلك سيلجأ إلى أسلوب متوازن في التعامل مع اللقاء، من خلال تكثيف تواجده في خط الوسط والضغط علي مفاتيح اللعب لدى منافسه، ومن ثم سيكون لرباعي العمليات عمار ابوعواد ومحمد العملة ومحمد ابوعرقوب ووسام دعابس، دور مزدوج في ربط خطوط الفريق وإمداد ريميه عدنان عدوس بالكرات المطلوبة، لكسر متانة الخط الخلفي لفريق الجزيرة الذي يقوده مهند خيرالله وزيد جابر وعمر مناصرة وفراس شلباية والوصول لمرمى الحارس احمد عبدالستار.
عموما فإن مهر الفوز في الموقعة المهمة يتجلى في الأعصاب الهادئة والقدرة على استثمار الفرص المتاحة وتمتين المنطقة الدفاعية.
التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: رشيد رفيد، حمدي المصري، أسامة أبو غنام، علي منصور، محمد أبو حشيش، عمار أبو عواد، محمد العملة، محمد أبو عرقوب، عدنان عدوس، وسام دعابس، ريميه.
الجزيرة: احمد عبدالستار، مهند خير الله، زيد جابر، فراس شلباية، عمر المناصرة، عامر ابو هضيب، محمد طنوس، محمد وائل، عصام مبيضين، عبدالله العطار، مارديك مارديكيان.
الصريح *المنشية
يواجه المنشية فريق الصريح وهو يمني النفس إلى تحقيق الفوز، بهدف البقاء في اجواء المنافسة، في المقابل فإن الصريح يمر في ظروف حرجة للغاية كونه يتذيل ترتيب الفرق، ويبحث عن فوز معنوي يمنحه القدرة على تحسين موقعه في قادم اللقاءات، وهو يدرك في ذات الوقت أن مواجهته مع المنشية لن تكون سهلة.
المواجهة تبدو صعبة لكلا الفريقين في ظل الطموحات التي تبدو مشتركة والتي تنحصر في تحقيق الفوز.
ويدرك المنشية رغم افضليته النقطية أنه يواجه فريقا صعب المراس، لذلك سيعمد المدرب اسامة قاسم إلى اغلاق الطرق المؤدية إلى المرمى واللعب وفق اداء متوازن، معتمدا على تحركات احمد المرغني وعمر عبيدات ووعد الشقران واشرف المساعيد في وسط الميدان، ويعول عليهم الربط بين الخطوط وايجاد التوازن وتوفير الزيادة العددية ودعم انطلاقات خلدون الخزامي وديمبا في الأمام، فيما يقوم عادل الهامي واحمد ياسر وسليمان العزام وعلاء محمود برصد مهاجمي الصريح وابعاد الهجمات عن مرمى الحارس محمد الشطناوي.
فريق الصريح من جانبه سيسعى منذ البداية للموازنة بين الواجبين الدفاعي والهجومي، ويملك رباعي الوسط أيمن الخالد وفهد جاسر وصدام الشهابات ومحمود البصول، الذين يميلون للواجبات الهجومية من خلال الانطلاقات السريعة لا سيما في الاطراف، فيما يسعى الثنائي جاسر والخالد لضبط تحركات المنشية في الوسط، وبالتالي محاولة إيقاف الهجمات قبل التفكير في التقدم للإسناد ابو فارس وايمانويل في الامام.
التشكيلتان المتوقعتان
الصريح: خالد العثامنة، محمود نزاع، عمر الرجوب، محمود ابوالخير، خلدون عبدالمعطي، فهد جاسر، صدام الشهابات، محمود البصول، ايمن الخالد، ايمانويل، ايمن ابوفارس.
المنشية: محمد الشطناوي، احمد ياسر، عادل الهماني، علاء محمود، سليمان عبيدات، احمد المرغني، وعد الشقران، عمر عبيدات، خلدون الخزامي، اشرف المساعيد، ديمبا.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …

اترك تعليقاً