559 مرشحا بانتخابات ‘‘طلبة الأردنية‘‘

عروبة الإخباري – بلغ مجموع عدد المرشحين لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية المزمع اجراؤها الخميس المقبل 559، في وقت حسمت مقاعد كلية الصيدلة وقسمي الموسيقي والفنون والفلسفة بالتزكية، حسب ما صرح به لـ”الغد” الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات عميد شؤون الطلبة د.خالد الرواجفة.
وبين الرواجفة أن عدد مرشحي الأقسام (المقاعد الفردية) للانتخابات التي ستبدأ الدعاية الانتخابية لها اليوم وتنتهي يوم الاقتراع، بلغ 418 مرشحة ومرشحا، فيما استقر عدد القوائم المرشحة على مستوى الجامعة على 6 بعد انسحاب احدى القوائم، ليستقر إجمالي عدد مرشحي هذه القوائم عند 70 طالبا.
وترشحت قوائم عن سبع كليات على النحو التالي: 4 قوائم عن كلية الطب، قائمة واحدة عن كلية الصيدلة (فازت بالتزكية)، اثنتان عن طب الاسنان وخصص لها ثلاثة مقاعد، وتتنافس في كلية التمريض 3 قوائم على 3 مقاعد، وفي الحقوق 4 قوائم تتنافس على 4 مقاعد، ومثلها كلية الرياضة في كلية الامير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية.
ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 41020 طالبة وطالبا.
وقال الرواجفة إن آلية الاقتراع المعتمدة في هذه الانتخاب هي من خلال التصويت الورقي لا الالكتروني، مؤكدا ان الجامعة اعدت خطة امنية يوم الاقتراع لتجنب الازدحام ومنع الاحتكاكات وحرصا من الجامعة على سير عمليتي الاقتراع والفرز بيسر وسلاسة.
وانتهت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي فترة تقديم طلبات الترشح والتي استمرت ثلاثة ايام.
وحددت اللجنة العليا موعد بدء الدعاية الانتخابية من صباح اليوم وحتى مساء الخامس من الشهر المقبل، أي قبل يوم من عملية الاقتراع، فيما يكون آخر موعد للانسحاب من الترشح لمستوى الكليات والاقسام والقوائم النسبية المغلقة في الخامس من نيسان (ابريل) المقبل. وتبدأ عملية الاقتراع من 9 صباحا ولغاية الرابعة من مساء السادس من نيسان (ابريل) المقبل، وستكون الانتخابات وفقا للدوائر والقوائم النسبية المغلقة، وعلى أساس مساواة وزن الصوت الانتخابي لضمان العدالة بين الطلبة في مختلف الكليات والاقسام.
واشترطت اللجنة أن يكون الحد الأدنى للقائمة النسبية المغلقة تسعة مرشحين، والحد الاعلى خمسة عشر مرشحا ومن طلبة ست كليات على الأقل، على ان يحضر جميع الطلبة المرشحين للقائمة لتعبئة النموذج المخصص وتقديم صور شخصية.
كما اشترطت أن يكون المرشح طالبا منتظما ومسجلا في الجامعة وأنهى بنجاح 12 ساعة معتمدة على الاقل لطلبة البكالوريس او 6 ساعات لطلبة الدراسات العليا، وان لا يقل معدله عن نقطتين للبكالوريس و 3 للدراسات العليا، وأن يكون مسجلا في الجامعة طيلة فترة عضويته في مجلس الاتحاد وان لا يكون متوقعا تخرجه في الفصل الذي تجري فيه الانتخابات، وأن لا تكون أوقعت بحقه اي عقوبة تأديبية، إلا إذا تم محو اثارها او شطبها، وأن لا يكون موظفا.

شاهد أيضاً

لجنة التربية والتعليم النيابية تستمع لملاحظات طلبة في الجامعة الأردنية حول صندوق الدعم

عروبة الإخباري – التقى رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، بلال المومني، الثلاثاء، في دار مجلس …

اترك تعليقاً