تحت الهواء 11/3/2017

– توفيت طفلة عمرها 3 سنوات غرقا داخل نهر في منطقة أبو الزيغان التابعة للواء ديرعلا في محافظة البلقاء، وفق ما ذكر بيان للدفاع المدني، ليل الجمعة السبت.
– اعتقلت السلطات المصرية، في مطار القاهرة، ليل الجمعة السبت، أردنياحاول تهريب قطعة من مخدر “الحشيش” تزن 15 جراما فى الجورب الذى يرتديه.

– أبلغت وزارة الداخلية البحرينية الجانب الروسي بأن عارضة الأزياء الروسية، التي سبق لأسرتها أن أعلنت عن اختفائها في مملكة البحرين، غادرت البلاد إلى الأردن 
– كشف مصدر في وزارة الصحة أن حالات الجرب المنتشرة في الشمال ارتفعت الى 300 ، مشيرا الى أن العدد مرشح للزيادة .

– شركة استثمارية إماراتية من أبو ظبي تملكت نصف أسهم شركة “ألبان اليوم” الأردنية، والتي قدرت قيمتها بمبلغ 200 مليون دولار.
– نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حافظ غانم وصل ليلة أمس إلى عمان، في زيارة رسمية تستمر لعدة أيام.
– يرعى رئيس الوزراء هاني اللمقي الأحد المقبل حفل إطلاق ثلاث مبادرات مصرفية، هي: إنشاء شركة البنوك التجارية للاستثمار، وشركة البنوك الإسلامية للاستثمار وبرنامج دعم ائتمان الصادرات الوطنية. وينظم حفل إطلاق هذه المبادرات البنك المركزي وجمعية البنوك في الأردن.
– تعلن الحكومة اليوم حملة ميدانية للتعريف بالنوافذ الإقراضية والتمويلية والاستشارية الحكومية المتاحة والموجهة لدعم الأفراد وهيئات المجتمع المحلي، والتي ستشمل 51 لواء على مستوى المملكة. ويتم الإعلان عن الحملة خلال اجتماع يترأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، بحضور مسؤولي صندوق التنمية والتشغيل والإقراض الزراعي والشركة الأردنية لضمان القروض ووزارة الداخلية وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والصندوق الهاشمي لتنمية البادية والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.
– وافق بنك الإسكان على إعفاء متقاعدي الضمان الاجتماعي، المحولة رواتبهم التقاعدية إليه، من عمولة الحصول على كتاب الالتزامات وعمولة براءة الذّمة. الإعفاء جاء بناء على طلب المُؤسّسة العامة للضَّمان.
– رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يرعى السبت افتتاح المؤتمر الدولي للحوكمة في مؤسسات التعليم العالي، الذي ينظمه مجلس حوكمة الجامعات العربية، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة الشرق الأوسط في مقر الأخيرة، ويستمر ثلاثة أيام ويناقش 40 بحثاً
– زار وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أمس الأول دائرة الأحوال المدنية والجوازات وقام بإصدار بطاقة الأحوال الشخصية الذكية
– أكدت مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة الدكتوره هيفاء أبو غزاله أن قمة عمّان تشهد حضورا كثيفا غير مسبوق على مواقع التواصل الاجتماعي على المستويين العربي والعالمي.

– يكرم مجلس المرأة العربية ومقره العاصمة اللبنانية بيروت، العين تغريد حكمت والناشطة رحاب القدومي من الأردن بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك خلال احتفال ينظم اليوم السبت في بيروت برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة اللبناني جان أوغاسبيان.

– هنّأت جلالة الملكة رانيا العبد الله النساء بيوم المرأة العالمي وكتبت جلالتها تعليقا على صورة نشرتها على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمعها بعدد من السيدات (كل عام وأنتن رمز العطاء، تحية لكل امرأة تعطي اليوم من أجل غد أفضل).

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً