(ضوء القمر) يظفر بجائزة الاوسكار الكبرى الذي يدور حول معاناة زنوج اميركا

doo-qmr5

عروبة الإخباري – ظفر فيلم “ضوء القمر” بثلاث من جوائز الأوسكار من بينها جائزة أفضل فيلم، وهي أهم جوائز الأوسكار، بالاضافة الى جائزتي أفضل ممثل في دور مساعد للممثل مارشالا علي، وأفضل سيناريو مقتبس.

وجاء فوز فيلم “ضوء القمر” الذي تدور قصته عن صبي أسود فقير يواجه مشكلات، بالجائزة الكبرى، مخالفا لتوقعات كثير من النقاد والمتابعين للحفل الذين كانوا على قناعة ان الجائزة الكبرى في الحفل ستذهب الى الفيلم الاستعراضي “أرض لا لا”، خاصة بعد أن رشح لأربع عشرة من جوائز الأوسكار هذا العام.

وحصل فيلم “أرض لا لا” المرتبة الأولى في عدد جوائز الأوسكار لهذا العام حيث نال ست جوائز شملت جوائز أفضل مخرج للمخرج داميين تشازيل وأفضل ممثلة في دور رئيسي للممثلة إيما ستون وجوائز أفضل تصوير وموسيقى تصويرية وأغنية وتصميم إنتاج، كما ذهبت جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة للفيلم المعنون “زوتوبيا”، في حين قطف الفيلم الايراني “البائع” للمخرج أصغر فرهدي جائزة أفضل فيلم أجنبي.

ويؤكد الباحث والناقد السينمائي الاردني محمود الزواوي ان جوائز اوسكار هذا العام حملت مفاجآت عديدة سواء على صعيد اسماء الافلام او ما تخللها من احداث حيث غاب صناع الفيلم الفائز بجائزة افضل فيلم اجنبي عن الحضور لتسلم الجائزة، لافتا الى ان وجود رئيس اميركي جديد في البيت الابيض القى بظلاله على حفل وجوائز الاوسكار لهذه السنة.

واوضح الزواوي صاحب موسوعة السينما الاميركية التي بدأ نشرها في اجزاء منذ عقد من الزمان، ان حفل توزيع جوائز الأوسكار يحتل سنويا مركز الصدارة في عدد المشاهدين والمتابعين والمهتمين حول العالم، ويقدّر عدد مشاهديه فقط على شاشات التلفزة بنحو يزيد عن مليار ونصف شخص، كما ان الجائزة تعتبر أهم وأشهر الجوائز السينمائية بالعالم

شاهد أيضاً

كيف لعبت الرواية الفلسطينية دوراً هاماً في توثيق ذاكرة النكبة إلى يومنا هذا؟

عروبة الإخباري – كان جدي يحدثني وأنا من الجيل الثالث للنكبة عن الاستعمار البريطاني لفلسطين …

اترك تعليقاً