“بنك الاتحاد” يطلق حضانة تشاركية مميزة لأبناء موظفيه في مركز هيا الثقافي

عروبة الإخباري – بدأ “بنك الاتحاد” عامه الجديد بالإعلان عن مبادرته بإطلاق حضانة تشاركية لأطفال موظفيه في مركز هيا الثقافي باسم “الخطوات المشرقة” “Bright Steps”، لتكون بذلك الحضانة التشاركية الأولى على مستوى البنوك في المملكة التي تتيح لكافة الموظفين الفرصة للإستفادة من احتضان أبنائهم تحت سقف واحد في مكان يعد إمتداد لشارع مبنى البنك.

وجاءت هذه الخطوة التي تنسجم مع قانون العمل الأردني، لتفوق التوقعات كونها لا تقتصر فقط على الأمهات العاملات كما جاء في نص القانون، وإنما تتعدّاه لتمنح الآباء العاملين بالبنك وأطفالهم حق التمتع بخدمات الرعاية والتعليم.

وتعقيباً على ذلك قالت ناديا السعيد المدير العام لـ “بنك الاتحاد”: “نحن في “بنك الاتحاد” نؤمن بشكل خاص بأهمية تمكين المرأة العاملة والأسرة ودعم المشاركة الإقتصادية للمرأة بكافة الطرق. فريقنا هو أسرتنا ونحن نؤمن بحق كلا الوالدين “آباء وأمهات” في القدوم إلى العمل مع راحة البال على سلامة أطفالهم وسعادتهم ونموهم السليم، فهؤلاء الأطفال هم أيضاً أبناؤنا وأمانهم وراحتهم هو من أهم أولوياتنا”. كما أضافت السعيد”: إن البنك حريصاً دوماً على توفير بيئة عمل مثالية لموظفيه وإن توفير الحضانة يعتبر ميزة إضافية هامة ضمن باقة المزايا التي يقدمها البنك بالتساوي لموظفيه من كلا الجنسين بما في ذلك صندوق الإدخار، والتأمين الصحي المتميز والتأمين ضد السرطان لكافة أفراد عائلة الموظف أو الموظفة على حد سواء، بالإضافة إلى ساعات الدوام المرنة ومضاعفة الراتب خلال فترة الأمومة عمّا ينص عليه القانون، بالتالي المساواة التامة بالعلاوات والرواتب. وتأتي جميع هذه المزايا لتعزيز بيئة عمل عادلة أصلاً تتيح الفرص المتساوية لكافة الموظفين للترقّي بالسلم الوظيفي حسب الكفاءة”. 

وفي هذا السياق علقت ديالا الخمرة، مديرة مركز هيا الثقافي: “كمركز ثقافي فني يطمح إلى تقديم برامجه وأنشطته إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال ولشريحة واسعة من الأعمار ولإيماننا الكبير بأهمية تنمية الأطفال تنمية ذهنية سليمة وصقل مواهبهم وتنمية مداركهم في عمر مبكر، فقد أسعدنا التعاون مع بنك الاتحاد لإنشاء حضانة مؤسسية تشاركية. جاء هذا التعاون مكملا لجهودنا المستمرة ببناء مثل هذه الشراكات وأواصر التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لتحقيق الاستدامة للمركز وتماشيا مع رؤيتنا وأهدافنا الرئيسية.”

يذكر أن حضانة “Bright Steps” ستعتمد على مجموعة من أساليب التعلّم التفاعلية الجديدة، وفي مقدمتها الفنون وأهميتها في بناء القدرات والطاقات بطريقة غير مباشرة، وبرامج أخرى ترتبط بمجموعة من المفاهيم القيّمة لزرعها في نفوس الأطفال، من خلال مجموعة من المحاور الرئيسية وهي الإبداع والخيال، واللعب، والحركة والرقص، وتكنولوجيا المعلومات والتصوير الفوتوغرافي، والغناء والموسيقى، وقراءة القصص وصناعة الدمى، وذلك لتحقيق أهدافها المتعلقة بتطوير ذكاء الطفل وتنمية قدراته العقلية.

منوهين أيضا أن البنك يدعم حملة صداقة “نحو بيئة عمل صديقة للمرأة” التي تهدف إحياء وتفعيل قانون العمل الأردني 72 في مؤسسات قطاع الخاص في الأردن لحث الشركات على تهيئة مكان مناسب لرعاية أطفال موظفاتهم التي تقل أعمارهم عن 4 سنوات بهدف مساعدة الأم العاملة على زيادة إنتاجيتها بالعمل وبالتالي زيادة فرص وصولها إلى مراكز صنع القرار.

“بنك الاتحاد” يطلق حضانة تشاركية مميزة لأبناء موظفيه في

 مركز هيا الثقافي

شاهد أيضاً

صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021

عروبة الإخباري – أعلنت مجموعة بنك الإسكان للتجارة والتمويل عن نتائجها المالية لفترة الستة أشهر …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: