تحت الهواء 19/2/2017

– يلتقي جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة والنائبين الأول والثاني ورؤساء الكتل النيابية في المجلس والبالغ عددها ست كتل.

– رحب وزير الخارجية أيمن الصفدي أمس باقتراح طالب جامعة، طلب فيه مشاركة طلبة العلوم السياسية في الجامعة الأردنية بتحضيرات مؤتمر القمة العربية التي ستجرى في عمان الشهر المقبل. الوزير رد على السؤال المقترح للطالب حارث الطراونة على موقع “تويتر” بأنها “فكرة جيدة… سيبحث الزملاء الإمكانيات العملية لذلك. شبابنا مستقبلنا وخدمتهم وتطوير مهاراتهم واجب وضرورة”.

– تنظم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” عند الواحدة من ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام كلية الهندسة التكنولوجية “البوليتكنيك” في ماركا الشمالية، وذلك رفضا لقرار جامعة البلقاء التطبيقية رفع رسوم الدبلوم للتنافس والموازي.

– حثت نقابة المعلمين أعضاءها العاملين في مدارس وزارة التربية ممن لديهم اعتراضات على تقاريرهم السنوية للعام 2016، التقدم باستدعاء خطي من خلال مدير المدرسة بوساطة مدير التربية إلى وزير التربية للاعتراض على التقرير فورا. النقابة دعت المعترضين أيضا إلى تزويدها بصورة عن الاستدعاء، لمتابعته من خلال اللجنة المشتركة مع وزارة التربية.

– عدد من مربي الأبقار في منطقة الضليل بمحافظة الزرقاء نظموا أمس وقفة احتجاجية، ضد تصريح نسب لمدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، عبر إحدى الإذاعات المحلية، اتهم فيها بعض المزارعين بـ”الغش” بمادة الحليب وخلطها بالماء.

-برعاية سمو الأمير علي بن الحسين، يفتتح معرض صور للمغفور لها بإذن الله الملكة علياء الحسين، في مركز هيا الثقافي، بمناسبة مرور 40 عاما على رحيلها، وذلك يوم الخميس المقبل .

– تحت رعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز تطلق جمعية القدس الخيرية مؤتمر «تحدي الإرهاب والتطرف بفكر الشباب» عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت الخامس والعشرين من شباط الجاري، في فندق لاند مارك.

– تقيم مؤسسة فلسطين الدولية والمدارس العصرية محاضرة يلقيها رئيس الوزراء الأسبق الأستاذ عبدالرؤوف الروابدة، بعنوان «لقاء وحوار: هموم أردنية».المحاضرة تقام في منتدى العصرية في المدارس العصرية مساء يوم الأربعاء المقبل الساعة السادسة مساء، والدعوة عامة.

– ينظم مركز الحياة- راصد جلسة إطلاق ومناقشة النتائج الأولية لتقرير راصد حول «تقييم الأداء الحكومي تنفيذ التزاماتها في منظومة النزاهة الوطنية» خلال النصف الأول من العام 2016، وذلك عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء المقبل في فندق كمنسكي.

– انخفضت كميات الإنتاج الصناعي بنسبة (1ر2%) خلال عام 2016 الماضي مقارنة بعام 2015.

– منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان يستضيف في السادسة والنصف من مساء غد الاثنين الامين العام للمنتدى المتوسطي الخليجي في ايطاليا المدير العام لمعهد الشرق الاوسط للدراسات في عمان الدكتور عامر السبايلة للحديث حول الازمة السورية ورسم التحالفات العالمية من جديد.ويدير الحوار الدكتور فارس بريزات.

– يستضيف منتدى الفكر العربي في الساعة الخامسة من مساء غد الاثنين مدير عام دائرة المكتبة الوطنية للحديث حول» الارشيف الوطني ودوره في حفظ الذاكرة الوطنية».

– قال مدير مياه البادية الشمالية المهندس مروان تركي ان مديرية مياه البادية رفعت كشوفات بأسماء الذين لم يقوموا بتسديد فواتير المياه والتي تجاوزت 500 دينار بهدف الحجز على أموالهم، مشيرا الى أن قيمة المبالغ المستحقة للسلطة على المواطنين بلغت زهاء 5ر4 مليون دينار .

– دواء لامراض الديسك ينتشر بشكل واسع بين متعاطي ومدمني المخدرات . واللافت بالامر ان صيدليات تصرف الدواء دون «روشيته» من الطبيب المختص ، وما يزيد من مخاوف ان يتحول الدواء الى مادة مخدرة يعوض بها المدمنون شح انتشار مواد مخدرة أخرى.

-قال وزير الداخلية غالب الزعبي ان الحكومة تعتزم استخدام البطاقة الذكية في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات المزمع اجراؤها منتصف شهر آب المقبل.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً