مدير اوقاف الرصيفة يحاضر في “سبل مكافحة الفكر المتطرف”

nade-awqaf08-

عروبة الاخباري – نظم نادي النخبة للمكفوفين بالتعاون مع مديرية اوقاف الرصيفة محاضرة توعوية اليوم الخميس بمقر النادي في الرصيفة لمناقشة سبل مكافحة التطرف والغلو الفكري .
تحدث فيها فضيلة الدكتور محمد القواقنة مدير اوقاف الرصيفة.
وعرض مدير اوقاف الرصيفة الدكتور محمد القواقنة لجهود الوزارة في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والاجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا المجال، مشيرا الى ان سياسة وزارة الاوقاف تهدف إلى حماية المجتمع من الأفكار المتطرفة، وتوعية المواطنين وتوجيههم، مؤكدا ان كوادر الوزارة من ائمة ووعاظ هم دعاة لا قضاة لا يحملون الفكر الداعشي المتطرف .
وأضاف الدكتورالقواقنة ان الفكر المتطرف الذي ينتهجه خوارج العصر مشحون بالحقد والعداء والقتل وسفك دماء الابرياء واثارة الرعب في الارض الاسلامية والمنتسبون لهذا الفكرواسلوبهم الذي شوّه صورة الدين شجع الغرب على الصاق تهمة التطرف والارهاب بالاسلام وتعاليمه والاسلام منه براء.
وقال ان حادثة حرق الشهيد معاذ الكساسبة اظهرت شناعة فعل العصابات الاجرامية الداعشية وكشفتهم للعالم اجمع.وبين ان حكمة الملك عبدالله الثاني وتماسك الاردنيين ووعيهم شكل حصنا منيعا ضد كل الاخطار المحدقة ومحاولات زرع الفتن ليبقى الاردن واحة امن واستقرار.في محيط ملتهب تملأه الدماء والدمار والتشرد. 
ونوه الى أهمية رسالة عمان التي اطلقها الملك عبدالله الثاني والتي توضح جوهر الاسلام وتبرز مبادئ العدالة والمساواة والتعاون مع الآخر بروح السماحة والوسطية ونبذ التطرف , والتعرض لهؤلاء الذين يحاولون تشويه صورة الإسلام بما يتعرض له ديننا من هجمة شرسة تهدد.
رئيس نادي النخبة للمكفوفين ميعاد خاطر قال ان الفكر المتطرف ساهم في زيادة ترابط واندماج العالم وقاسمهم المشترك رفض الاعتداء على الإنسانية أياً كان معتقدها أو جنسها أو لونها.
وأشار الى ضرورة و دور الإعلام وتأثيره في مواجهة مفاهيم التطرّف والتعصّب والإرهاب.
وقبل نهاية المحاضرة التي ادارها بسام عبده طرح عدد من الحضور مجموعة من التساؤلات حول ما قدّمه الدكتور قواقنة، ونوّه بعضهم إلى ضرورة وجود ائمة ووعاظ على قدر كبير من المسؤولية وقادرين على توعية المواطنين وتوجيههم للحد من ظاهرة الغلو والتطرف .

nade-awqaf08-2

nade-awqaf08-3

nade-awqaf08-4

nade-awqaf08-6

شاهد أيضاً

إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول في مقر نادي جمعية خريجي المقاصد الخيرية

عروبة الإخباري – إحتفل  السبت إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول وذلك في مقر نادي جمعية …

اترك تعليقاً