رئيس مجلس الاعيان يلتقي وزير الثقافة الاماراتي

a3en-mjls632

عروبة الإخباري – التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، اليوم الخميس، في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الى دولة الامارات العربية المتحدة، وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بحضور رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة امل القبيسي.

وبحثا خلال اللقاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجلات، حيث اكد الوزير سمو الشيخ آل نهيان اهمية هذه الزيارة في توثيق العلاقات الاماراتية الاردنية، وتفعيل وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين.

من جانبه قال رئيس مجلس الاعيان، في اللقاء الذي حضره وفد مجلس الاعيان المرافق لرئيس المجلس، والسفير الاردني بدولة الامارات جمعة العبادي، ان الاردن يعتبر دولة الامارات العربية المتحدة شريكا استراتيجيا له في مختلف المجالات.

وأضاف ان هناك تحديا يواجه الامة العربية يتمثل بخطر الارهاب، وهذا يتطلب استراتيجية واضحة ومحددة، تعمل على محاربة فكر التنظيمات الارهابية للقضاء عليها من خلال اعتماد الحجة الدامغة والخطاب المستنير، وان يكون للمدرسة والبيت والجامعات ودور العبادة ومواقع التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الاتصال دور فاعل في محاربة الفكر الارهابي.

ودعا الفايز لاعادة النظر في الخطاب الثقافي والاعلامي العربي لتوحيد الجهود العربية في محاربة التنظيمات الارهابية وفق استراتيجية تمنع الترويج للفكر المتطرف، مشيرا الى انه لا يمكن اعتبار الترويج لخطاب الكراهية والفتنة وخطاب تعزيز الانقسام والطائفية الدينية يصب في اطار الحريات الاعلامية والصحفية.

من جانبه دعا سمو الشيخ نهيان للاستمرار بالتنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال ان الامارات العربية المتحدة والاردن شركاء، ونحن نقدر مواقف الاردن تجاه دولة الامارات وقضايا الامة العربية.

واشار الفايز الى ان امتنا العربية تمر بالعديد من الازمات والصراعات، وهي بحاجة ماسة في هذه الظروف الصعبة الى توحيد صفوفنا والتصدي معا لمحاولات النيل من امنها والعبث باستقرارها.

ويضم الوفد المرافق لرئيس المجلس الاعيان: ناصر اللوزي، حيدر محمود، رابحة الدباس، حماد المعايطة، نائل الكباريتي، سمير عبدالهادي.

ويقوم رئيس مجلس الاعيان بزيارة رسمية الى دولة الامارات العربية المتحدة تلبية لدعوة من رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين في دولة الامارات، ويبحث معهم علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، اضافة الى الاوضاع الراهنة في المنطقة.

وفي اطار الزيارة الرسمية قام رئيس مجلس الاعيان والوفد المرافق له، بزيارة اليوم الى مدينة مصدر، وهي مدينة تستخدم فيها كافة وسائل الطاقة المستخدمة من توليد الطاقة الشمسية في مختلف مرافقها الخدمية والترفيهية.

وتضم مدينة مصدر جامعة للدراسات العليا في مجال دراسات الطاقة البديلة والمتجددة ومراكز بحثية ومكتبة متخصصة في هذا المجال.

واستمع الفايز والوفد المرافق الى شرح من القائمين على الشركة المنفذة للمشروع، حول مختلف القضايا المتعلقة بانشاء مدينة مصدر، والمشاريع التي تنفذها الشركة بالتعاون مع عدد من الشركات في مجال انتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في الاردن، حيث اكدوا على ان يشكل بيئة جاذبة لانتاج مشاريع الطاقة البديلة.

كما قام والوفد ايضا بزيارة الى مسجد المرحوم الشيخ زايد الذي يعد معلما دينيا وحضاريا، والى حديقة الكرامة، وقرأ الفايز والوفد الفاتحة على ارواح شهداء دولة الامارات، الذي استشهدوا دفاعا عن وطنهم وامتهم.

شاهد أيضاً

جمعية جذور لحقوق المواطن: نعم لحرية الصحافة والإعلام ولحماية الصحفيين لا لقمع او تقييد حرية الصحافة والتعبير

عروبة الإخباري – يحتفل العالم في الثالث من أيار في كل عام باليوم العالمي لحرية …

اترك تعليقاً