وفاة معمرة من مواليد عام 1898في الرصيفة

khadra-khater0

عروبة الإخباري – توفيت أمس الحاجة خضرة يوسف حسين خاطر أكبر معمرة في منزلها في الرصيفة عن عمر 119 سنة ، بحسب ابن زوجها أحمد عودة .

ووفقا لعودة فان الحاجة خضرة من مواليد 1898 ، حيث تزوجت الحاجة خضرة من الحاج عودة علي خاطر الذي توفاه الله قبل 25 عاما تقريبا وكان يقربها بالسن وأنجبت منه تسعة أولاد من الذكور وابنتين.

ويتابع ، انها كانت كلما تنجب ولدا يعيش لبضعة أشهر ثم يتوفاه الله ولم يكتب الله أن يعيش لها إلا ابنتين اثنتين فقط احداهما مريم (85) عاما ،وبعد ان تيقنت الحاجة خضرة أن الله لم يكتب لها البنين من الذكور قررت أن تزوج زوجها لعل الله يرزقه الذكور ،فبحثت بنفسها عن زوجة صالحة وزوجة لزوجها، اذ وقع الإختيار على فتاة صغيرة السن تدعى “خديجة” لتكون زوجة لزوجها .

واشترط والد هذه الطفلة أن يقبل تزويج ابنته على أن تكون بنت الحاجة زوجة لإبنه، فقبلت أن تزوج ابنتها بدلا لابنه وتزويج ابنته لزوجها، حيث شاءت ارادة الله أن يرزق زوجها تسعة من الأبناء الذكور، فعوضها الله بهم بدلا ممن توفاهم الله ،وانجبت ايضا أربعة من الإناث ، وأصبح الآن عمر هذه الطفلة الأم 75 سنة.

وعاشت الحاجة خضرة في بيت ابنتها ” نعيمة ” بالرصيفة ، وهي من كانت ترعاها وتقوم على خدمتها ، اذ كانت ذاكرتها جيدة وصحتها جيدة ولم تعان من الأمراض ولم تذهب الى المستشفى حتى توفيت في بيتها أمس .

شاهد أيضاً

د. المومني: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور جهاد المومني، بأن منظومة …

اترك تعليقاً