السميران : ميلاد القائد فرصة لقراءة ما تحقق من نهضة وتقدم

mhafza-2017d

عروبة الإخباري – عمر ضمرة- أكد محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ،ان عيد ميلاد القائد فرصة لنقرأ ما تحقق في الأردن من نهضة وتقدم وعطاء .
وبين خلال احتفال الزرقاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني في غرفة تجارة الزرقاء مساء أمس ، ان جلالته وضع ،ومنذ اعتلى العرش على سلم الأولويات، بناء الأردن الحديث المعتدل الذي تترسخ فيه قيم العدالة والحرية والمساواة ،اضافة الى التأكيد على حضور الأردن القوي والفاعل في المجتمع الدولي .
وأضاف ان جلالة القائد يرسم لنا طريق الصواب الى بر الأمان بالوطن ويدعونا ، من شتى الأصول والمنابت وبعقولنا المستنيرة ، للعيش متآخين متراحمين لنبني مستقبلنا بتحصين أجيالنا بفكر حضاري مستنير ضد التطرف والتعصب ، وتسليحهم بقيم المواطنة والمبادرة والطموح والتميز وحب العمل والانجاز ونبذ مظاهر العنف التي تخالف قيمنا وأخلاقنا، فجوهر عقيدتنا قدسية الحياة واحترام الذات والآخر .

وقال السميران ” من حسن الطالع ان نلتقي على حب الوطن والقائد ، لنجدد البيعة والولاء لمليكنا ، ولنؤكد انتمائنا وتمسكنا بترابه الطهور “.
من جانبه قال نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء صابر طه المهايرة ” ان الأزمات والحروب تعصف بالعالم والمنطقة ، بينما ظل الأردن واحة محبة ووئام وسلام ، وبقيت فيه الأرض الأردنية ملاذ أمن وسكينة لمئات الآلاف من اللاجئين والمشردين والمحرومين عبر موجات من الهجرات المتلاحقة كما ظلت القوات المسلحة الأردنية تدافع عن مكتسبات الأمة وتعيش لأهدافها “.
وأضاف، ان الأردن أضحى بتوجيهات قيادته الهاشمية الحكيمة ، مدرسة للقيم الانسانية الرفيعة ، التي انتشر عبيرها الى العالم ، متنزهة عن الفرقة والعنف ، وتواجه موجات الارهاب وتقتلع جذوره ، حيث ستواصل قواتنا المسلحة جهودها في حراسة أرضنا من العاديات رغم العواصف ، وستعيش مبادىء الهاشميين الأطهار في قلوبنا .
وقال ” ان احتفالنا بافتتاح ميدان الجيش العربي بالزرقاء يتزامن مع احتفالات الوطن بميلاد أغلى الرجال جلالة الملك عبد الله الثاني ” ، حيث يتشرف الأردن بالهاشميين الأحرار قادة حملوا رايات الوحدة والكرامة وبنى الأردنيون مبادىء الأمة وأهدافها .
وبين ان اطلاق اسم ميدان الجيش العربي على هذا المعلم الوطني يعتبر وفاءً لرسالة قواتنا المسلحة ، وهو فتح لأبواب الخير التي سبقنا اليها القادة الأبرار في أكرم سيرة .
وكان سبق احتفال غرفة التجارة ، افتتاح ميدان الجيش العربي الذي شيدته بلدية الزرقاء ، حيث انطلقت مسيرة من مبنى بلدية الزرقاء الى ميدان الجيش بمرافقة فرق موسيقات القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي ، وموسيقات الأمن العام ، وموسيقات الدفاع المدني .
وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ” اننا نستذكر اليوم جهود جلالة الملك عبد الله الثاني على طريق الاصلاح وجهوده المتواصلة في توضيح سماحة الاسلام واعتداله ونبذ التطرف والارهاب والتعصب ” .
وأشار المومني الى ان افتتاح ميدان الشرف والبطولة ميدان الجيش العربي الذي نفاخر به العالم نعتبره هدية المجلس البلدي الى أهالي الزرقاء، فالجيش العربي الأردني يعتبر امتدادا لبطولات معارك القدس واللطرون والجولان والكرامة التي أعادت الكرامة للجندي العربي ،كما ان جيشنا عابر للحدود ويقوم بمهمات انسانية في جميع أنحاء العالم .
واشتمل الاحتفال على فقرات فنية للفنان محمود الدعجة ، والفنانين حسام ووسام اللوزي اضافة الى فقرة مسرحية للفنان حسين طبيشات ونوبة موسيقية لفرقة موسيقات الأمن العام ، فيما تم توزيع الدروع التكريمية على مستحقيها.

mhafza-2017d6

شاهد أيضاً

د. المومني: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور جهاد المومني، بأن منظومة …

اترك تعليقاً