تحت الهواء 30/1/2017

– تمكن مكتب انتربول عمان من القاء القبض على احد الاشخاص المطلوبين دولياً لاحد الدول العربية ب بتهمة (الاختلاس) بمبالغ تقدر بحوالي (مليار دولار امريكي ) وبحقه حكم غيابي بالحبس لمده سبع سنوات .

-اكد عدد من ابناء الاردنيات الذين حصلو على الهويات الممغنطة انه تم منعهم من العلاج في مستشفيات وزارة الصحة و عدم ايفاء الحكومة في حقوقهم.

-أعلنت سلسلة مطاعم ‘Pizza Hut’ الشهيرة، في الولايات المتحدة الأمريكية إفلاسها على خلفية مشاكل مالية ناجمة عن هبوط المبيعات وارتفاع النفقات.

-رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وخلال لقائه أمس أمين عمان الكبرى وكبار موظفيها، تحدث عن ثقافة الإكرامية التي تسود بين صغار الموظفين في الدوائر الحكومية، ومن بينها الأمانة، ووصفها بـ”إذلالية”، بدلا من “إكرامية”، وأنها فعل معيب وشكل من أشكال الفساد.

-التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمنزله في عمان أمس نائب الرئيس العراقي الدكتور اياد علاوي، حيث أكد الطرفان أهمية “سلامة فلسطين الشقيقة والعزيزة لانها الاساس في استقرار المنطقة العربية” بحسب تصريح صدر عن مكتب علاوي، وشدد الجانبان على موقف العرب الرافض لفتح سفارة أميركية في القدس.

-المركز الوطني لحقوق الإنسان يطلق الأحد المقبل التقرير الدوري الثاني لفريق الرصد الوطني لمناهضة التعذيب. ولهذه الغاية يعقد المركز مؤتمرا صحفيا في مقره.

-مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للجامعة الأردنية يعكف حاليا على اعداد وتجهيز نتائج استطلاع جديد للرأي العام الأردني، حول حكومة الدكتور هاني الملقي، وتجاه عدد من القضايا المحلية والدولية.

-النائب تامر بينو حضر أمس جلسة مجلس النواب، وذلك بعد ان الغى المجلس قرار عقوبة حرمانه من حضور عدة جلسات، على خلفية مشادة وقعت في جلسة سابقة للمجلس. رفع العقوبة عن بينو جاءت في الجلسة قبل الماضية بطلب من النائب طارق خوري

-قدم ولي العهد الأمير الحسين التهنئة لجلالة الملك في عيد ميلاده راجيا الله أن يحفظ جلالته ويرعاه. وكتب ولي العهد على صفحته الشخصية على موقع انستغرام «سيدنا في هذا اليوم العزيز على قلبي وقلوب الأردنيين، أتمنى لك دوام الصحة والعافية وأدعو الله أن يحفظك ويرعاك وكل عام وأنت بخير.

-يعقد مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي مؤتمرا صحفيا الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم غد الثلاثاء في منى دائرة الآثار، للحديث حول آخر المستجدات في ملف الآثار والانجازات بهذا الشأن.

-نشرت وزارة السياحة والآثار صورا لعدد من المواقع السياحية والأثرية خلال تساقط الثلوج كشكل من أشكال الترويج السياحي، وكان من أبرز الصور للقلعة ولحدائق الحسين وجرش، والتي بدت بها المواقع غاية في الجمال.

-أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توافر عدد من المقاعد الدراسية «نفقة خاصة» لمستوى الدراسات العليا (الاختصاص العالي في الطب) (ماجستير/ دكتوراه) باستثناء التخصصات الطبية والهندسية للعام الدراسي 2017-2018 في كل من المغرب، ولبنان، وتونس، وبدأت باستقبال الطلبات من يوم أمس الأحد وحتى الخامس من شباط المقبل.

-كتابان جديدان سيصدران خلال أيام، في مصر، للمترجم الأردني د. باسم الزعبي، الأول بعنوان «مسمار في الحائط»، يضم مجموعة من القصص من الأدب الروسي الكلاسيكي، والآخر بعنوان «شجرة الحور الفضية» ويضم مجموعة من القصص من الأدب الروسي المعاصر، ويقع كل كتاب في نحو (400) صفحة. .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً