الأميرة وجدان تفتتح في لاهاي «معرض الفن العربي الحديث والمعاصر»

amera-wjdan652

عروبة الإخباري – افتتحت الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة مساء السبت الماضي في العاصمة السياسية لهولندا «لاهاي» معرض الفن العربي الحديث والمعاصر لفنانين عرب من الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق، من المجموعة الخاصة للسيدة ماجدة المعشر، وذلك في مؤسسة بولخري (PULCHRI) الفنية العريقة.
ويأتي هذا المعرض بالتعاون والتنسيق مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة. ويضم المعرض أعمالا فنية في مجالات الرسم والتصوير والحفر والطباعة والنحت والخزف وفن الفيديو.
وحضر الافتتاح السيد احمد المفلح السفير الأردني في هولندا وعقيلته والدكتور خالد خريس مدير عام المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة وعدد من أعضاء السفارة الأردنية في هولندا، وعدد من السفراء العرب، وعدد من مدراء المتاحف ومسؤولي صالات العرض، وعدد من الفنانين ومحبي الفن وجمع من العرب والهولنديين.
وتأتي أهمية هذا المعرض كونه يعرف بجوانب الإبداع العربي لدى الجمهور في أوروبا، والذي يعكس الوجه الحقيقي والمضيء لثقافتنا في وقت يتم فيه تشويه حضارتنا وثقافتنا السمحة.
وفي حفل الافتتاح تم إشهار الكتاب الذي حمل عنوان المعرض، والذي أعدته السيدة ماجدة المعشر وكتبت مقدمته الأميرة وجدان الهاشمي، حيث اشتمل الكتاب على الأعمال الفنية للمجموعة بشكل عام والتعريف بفناني المجموعة وأعمالهم، بطباعة أنيقة وباللغة الانجليزية.
وتجدر الإشارة إلى أن السيدة ماجدة المعشر التي تقيم بين هولندا وفرنسا أسست في عمان من عام 2000 إلى عام 2006 غالري «أربعة جدران»، وحاليا أسست وتدير مؤسسة تعنى بالتعريف ونشر الثقافة والفن في المشرق العربي إلى الجمهور الأوروبي وخاصة في هولندا ومؤسساتها. هذا ويستمر المعرض إلى 22 من شهر شباط القادم.

شاهد أيضاً

(صور) موسيقى الحجرة الراقية والملهمة في المتحف الوطني بدعوة من الكونسرفتوار الوطني

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية هبة القواس، وفي …

اترك تعليقاً