تحت الهواء 22/1/2017

– قال مصدر مسؤول في تصريحات صحفية أن إمام الحضرة الهاشمية قاضي القضاة الدكتور أحمد هليل حينما وجه صيحة المناشدة للأشقاء في دول الخليج كان جهداً شخصياً واجتهاداً من فضيلته، وأن لفضيلته الحرية والمسؤولية للتحدث بما يريد، فهو محط الثقة والالتزام والمعرفة، وقال المصدر إن الدكتور هليل أعلن بوضوح وصراحة أثناء خطبته يوم الجمعة الماضية أنه يتحدث كإمام وعالم أولاً، ولم يشر في خطبته أنه يمثل أحدا من السلطات، وله الحق أن يقول ما يراه مناسباً.

– يقيم المصور زهراب معرض صور بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني يوم الثلاثاء 31/1/2017 في الساعة الرابعة والنصف مساء في جبل عمان- الدوار الاول/ بناية رقم 44.

-أقدم مرتاد لنادٍ ليلي على إطلاق عيارات نارية كثيفة داخل احد الاندية بالقرب من جبل عمان. اللافت في الامر وخلافا لما يجري عادة فان بعض الاندية لا تلتزم بتفتيش مرتاديها للتأكد من عدم حيازتهم لاسلحة نارية. ويشار الى أن هذه الحادثة رقم 7 خلال اقل من اسبوعين.

-ليلة الجمعة الماضية وقع حادثا مرور مروعان في شارع المدنية المنورة والجامعة الاردنية، وتسبب الحادثان بأزمة مرورية خانقة استمرت لاكثر من نصف ساعة.

-الفنان الاردني عيسى السقار بصدد اصدار البوم غنائي جديد، ويحمل الالبوم الجديد أغانٍ من التراث و الفلوكور الاردني. وكان الفنان السقار اطلق العام الماضي أغنية « ردي شعرتك « التي لقيت انتشارا جماهيريا واسعا اردنيا وعربيا.

-دور سينما مهجورة في شارع الملك غازي «شارع سينما الحسين» وسط البلد اصبحت موئلا للمختلين عقليا بعد ان تخلعت ابوابها وتحولت الى خرائب موحشة.

-أعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب التقدّم للمشاركة في المهرجانات المسرحية (مهرجان مسرح الطفل الأردني الثالث عشر، ومهرجان عمون لمسرح الشباب السادس عشر، ومهرجان المسرح الأردني الرابع والعشرون) و(مهرجان الأردن الدولي للأفلام – الدورة الثانية).

-تستعد مديرية الثقافة المفرق مدينة الثقافة الأردنية لهذا العام وبالتنسيق مع بيت الشعر لإقامة عدد من الأمسيات الشعرية احتفالا بيوم الشعر العالمي ويوم المرأة ويوم الكرامة في 21 أذار المقبل، حيث تصادف هذه المناسبات بنفس اليوم.

-دشّن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة بيض المائدة والبطاطا لارتفاع أسعارها الذي وصفوه بغير المبرر. وحملت الحملة عنوان «حملة المقاطعة الأردنية لبيض المائدة والبطاطا». فيما دشّن آخرون حملة لإغلاق الهواتف الخلوية ليوم واحد «سكر خطك» وتهدف إلى دعوة المواطنين إلى إغلاق هاتفهم الخلوي يوما واحدا، احتجاجا على اعتزام الحكومة فرض دينار واحد كرسوم على كل خط خلوي.

-أمين عام اتحاد رياضة فردية راتبه الشهري يزيد عن ثلاثة آلاف دينار قام بتعيين عدة موظفين لمساعدته في ادارة هذه الرياضة التي تقام مسابقاتها كل شهرين مرة .

-أحد النواب أبلغ مجموعة من المسؤولين الرياضيين بأن مجلس النواب سيقدم الدعم للاستراتيجية الجديدة التي اعلنت عنها اللجنة الاولمبية للسنوات القادمة.

-بحث تربوي قدم في مؤتمر عربي حمل في طياته معلومات خطيرة عن سيرة مجموعة من اللاعبين لمنتخب رياضة فردية، البحث وصل لمجموعة من المسؤولين بانتظار أصحاب البحث لحين العودة الى عمان للتحقق من المعلومات الصادمة التي وردت في الدراسة.

-وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي يشارك غدا في المنتدى الإقليمي الثاني لدول الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة الإسبانية، يغادر إسبانيا الثلاثاء متوجها إلى موسكو، حيث يلتقي هناك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

-وزير الدولة للشؤون القانونية بشر الخصاونة توجه أمس إلى العاصمة الفرنسية باريس، ليتابع بشكل مباشر بدء جلسات التحكيم في قضية مياه الديسي، والذي يتولى المحامي عمر الجازي تمثيل الحكومة الأردنية فيها مقابل شركة “جاما” التركية التي تطالب الحكومة بدفع مبلغ 40 مليون دولار. الخصاونة يتوجه بعد ذلك إلى تونس، ثم اليمن لنقل دعوتين ملكيتين لرئيسي البلدين الشقيقين لحضور القمة العربية التي يستضيفها الأردن نهاية آذار (مارس) المقبل.

-يدرس مجلس الوزراء في اجتماعه هذا الأسبوع تخفيض رواتب الوزراء بنسبة معينة، ضمن خطة الحكومة لترشيد النفقات في موازنة الدولة.

-أجّل مجلس النواب جلسته العادية، التي تعقد دوريا كل أحد، إلى يوم بعد غد الثلاثاء. مطلعون أعادوا تأجيل جلسة اليوم إلى أن المجلس انشغل على مدى أيام الأسبوع الماضي بمناقشات الموازنة العامة للدولة، وبات أعضاؤه بحاجة لإجازة قصيرة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً