تحـت الهواء 17/1/2017

– يصدر قريبا العدد الممتاز من مجلة «المنتدى»، التي يصدرها منتدى الفكر العربي، وهي مجلة فكرية ثقافية فصلية، ومحور هذا العدد «المجتمعات العربية في مهب الإعلام الجديد والثقافية الرقمية»، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين الأردنيين والعرب.

– طالب 90 نائباً الحكومة بحل المجالس البلدية وذلك لقرب إجراء الانتخابات البلدية واللامركزية.

وبررت المذكرة التي تبناها النائب علي الخلايلة من استغلال رؤساء وأعضاء المجالس البلدية لمواقعهم بالترويج لهم عند خوضهم الانتخابات المقبلة.
– أحال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اليوم الثلاثاء 3 أطباء يعملون في إحدى المستشفيات الخاصة، الى النائب العام لاجراء المقتضى القانوني، اثر الاشتباه بتسببهم بوفاة مواطنة، كانت أدخلت الى المستشفى، في الثالث والعشرين من تشرين الثاني (أكتوبر) الماضي
– طالب النائب قصي الدميسي رئيس الوزراء هاني الملقيفي كلمته التي ألقاها خلال الجلسة المسائية التي عقدها مجلس النواب اليوم الثلاثاء بالاعتراف بأن الحكومة غير قادرة على تلبية المطالب الشعبية بسبب ضعفها ما سبب بزيادة حالات الانتحار و تفشي المخدرات بشكل أوسع .

– شن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق مروان جمعة هجوماً عنيفاً على من ينتقد الوزراء وفق الحالات التي يكون فيها حيث كتب الوزير جمعة على صفحته الشخصية

” انك تنتقد وزير على أداءه مطلوب اذا كان بناء، وإنك تنتقد وزير قبل ما يبلش شغل بنمشيها مع انه غير منصف، وأما انك تنتقد وزير على لَبْس بناته الصغار هذا منتهى الحقارة والوساخة!!

– تنظم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين محاضرة بعنوان (واقع الخط العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة) يتحدث خلالها رئيس جمعية الخطاطين ومدير تحرير مجلة حروف عربية بدولة الإمارات خالد الجلاف، وذلك عند الساعة الخامسة من مساء يوم بعد غد الخميس التاسع عشر من كانون الثاني الجاري بمقر الرابطة، فيما يصاحب المحاضرة معرض للخطاطين الأردنيين.

– بحسب دائرة الاحصاءات العامة بلغ معدل بطالة الشباب (7ر26%) بين الذكور مقابل (3ر53%) بين الإناث ممن أعمارهن (15- 42).

-طلبت وزارة السياحة والآثار من مكاتب السياحة والسفر تزويدها بأسماء مندوبيها ممن يستقبلون وفودا ومجموعات سياحية، لغايات الحصول على تصاريح دائمة لدخول المطارات والمعابر الحدودية وذلك خلال موعد أقصاه أسبوع.

-حصل برنامج أخبار وحوار الذي يبثه التلفزيون الأردني وإذاعات المملكة ويبث عبر الإنترنت عند الساعة السابعة والنصف من صباح كل يوم على أعلى نسبة مشاهدة واستماع من بين برامج مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، كما شهد ارتفاعا كبيرا خلال الشهرين الماضيين على حسابات تويتر.

-وزارة المياه والري تعتزم خلال العام الحالي تنفيذ حزمة من المشاريع بقيمة 3و3 مليون دينار تتمثل باستبدال شبكات مياه في عدد من المناطق على مستوى محافظة عجلون بهدف تقليل الفاقد من المياه وضمان وصولها للمواطنين.

-تنظم كلية طب الأسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم يوما طبيا مجانياً لكبار السن من مرضى التركيبات السنية المتحركة، في مركز طب الاسنان التعليمي الذي يقع بجانب البوابة الشرقية لجامعة اليرموك.ويبدأ استقبال المرضى من التاسعة صباحا .

-نفت نقابة الأطباء البيطريين ان يكون المتوفى في حادثة اسود الكمالية طبيبا بيطريا بعد ان قامت بالتدقيق في اسم المتوفى.

-حصل الطالب الجامعي الأردني مصعب بنات على جائزة الشفاء من مؤسسة مشروع ويكي الطبي، كأحد أفضل المساهمين في اللغتين العربية والإنجليزية طوال العام 2015 في موسوعة «ويكيبيديا». وكان بنات قام بإحداث 118 ألف تعديل وتحرير وتوثيق على معلومات «ويكيبيديا»، بالإضافة إلى تزويد الموسوعة بحوالي 560 مقالا خاصا به من كتابته وتحريره ونشره.

-بلغ عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها غرفة صناعة الزرقاء خلال العام الماضي ما مجموعه (14766) شهادة منشأ مقارنة مع (14188) شهادة منشأ خلال العام قبل الماضي بنسبة ارتفاع بلغت (4%)، بالرغم من انخفاض قيمة الصادرات للعام الماضي بنسبة بلغت (2%) بمجموع بلغ (889,3) مليون دولار أمريكي .

-بحسب احصائيات دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال العام الماضي فقد تم تسجيل 461 شركة توصية بسيطة رؤوس اموالها بلغ 8,4 مليون دينار، وتم تسجيل 2755 شركة تضامن رؤوس اموالها بلغ 18 مليون دينار، كما تم تسجيل 25 شركة مدنية بلغ رؤوس اموالها 49 الف دينار.

-وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور عمر الرزاز استقبل في مكتبه بالوزارة في أول يوم عمل أمس، سلفه الوزير السابق الدكتور محمد الذنيبات، وتباحثا في بعض الملفات التي تتعلق بعمل الوزارة.

-بموجب التعديل الوزاري الثاني على حكومة الدكتور هاني الملقي، الذي اكتمل أول من أمس، باتت عدة مناصب عامة شاغرة، بانتظار صدور قرارات بشغلها.

-يبدو أن هاتف الناطق الإعلامي في وزارة الأشغال مخصص للرد على الأصدقاء فقط! إذ يرفض الناطق الرد على هاتف الصحفيين، للحصول على تصريح ورد من الوزارة حيال أي قضية ضمن نطاق اختصاصها، وهذا الأمر يتكرر منذ أشهر رغم إرسال رسائل نصية وإبلاغه بهوية الصحفي المتصل.

-قررت الحكومة الموافقة على إنشاء منطقة حرة في مطار الملكة علياء الدولي، للمطور الرئيسي شركة مخازن المطارات ولمدة 5 سنوات، كما قررت تجديد رخصة شركة الأسواق الحرة الأردنية كمنطقة حرة لمدة 12 عاما، وذلك بحسب ما نشر في الجريدة الرسمية أمس.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً