تحت الهواء 9/1/2017

– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو يظهر صهريج مخصص لنقل مياه الصرف الصحي، يحمل رقماً حكومياً يفرغ حمولته وسط الشارع العام، مرتكباً كارثة بيئية.
أحالت محكمة أمن الدولة، اليوم الاثنين، أوراق قضايا 12 متهماً بالاساءة لضحايا اعتداء اسطنبول الإرهابي الذي وقع في الأول من الشهر الحالي وعائلاتهم، إلى دائرة إدعاء عام عمان.

– كشف وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات، أن اللجنة الخاصة بالتحقيق في قضية راتب امام المسجد الذي تقاضى راتباً قدره 48 ألف و228 ديناراً ستنتهي من تحقيقاتها غداً وستضع كافة أوراق القضية أمام رئيس النيابات العامة.

حديثه لـ”فن اف ام” قال الدكتور هايل عبيدات أن اللحوم التي أعلن عن ضبطها مساء الأحد والمقدرة بـ130 طن كانت بطريقها لفنادق خمس نجوم.يذكر أن الكوادر التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبناء على معلومات تم استقصاؤها من خلال عمليات الرقابة والتفتيش على الغذاء، ضبطت احد مستوردي المواد الغذائية يقوم بتخزين لحوم واسماك ودواجن منتهية الصلاحية تقدر بمئة طن داخل المستودعات التابعة للشركة

– رئيس الوزراء هاني الملقي يرافقه عدد من الوزراء وممثلي القطاع الخاص يتوجهون اليوم إلى العراق بزيارة تستمر ليوم لبحث الملفات المشتركة والعالقة بين البلدين.
– اعتبر عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك الدكتور زياد الزعبي أمس أن الجامعة تعرضت لنوع من الخديعة من قبل جهات “معينة”، عندما نظمت أخيرا ورشة اللغة العبرية، بالتعاون مع جهات إسرائيلية، وهي الورشة التي تعرضت الجامعة على إثرها لانتقادات حزبية وطلابية. الزعبي صرح، عبر إذاعة “حياة إف إم” بأن اليرموك “عصية على التطبيع وأنها لا تقبل بأي تعاون أو تنسيق مع أية جهة صهيونية”. متعهدا بأن هذه الحادثة “لن تتكرر ولن يتم أي تعامل بالمطلق مع هذه الجهات مستقبلاً”.
-تلتقي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم بممثلين عن قطاع الأعمال الصغير والمتوسط ونقابات أصحاب العمل في مقر الهيئة، بهدف التعريف بدور الهيئة وآليات عملها، وإطلاع الاخيرة على المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال الصغير والمتوسط ونقابات أصحاب العمل، بتعاملهم مع العديد من المؤسسات العامة، كأمانة عمّان والبلديات، والجمارك وضريبة الدخل والمبيعات. اللقاء الحواري ينظمه مركز القدس للدراسات بالتعاون مع هيئة النزاهة.
-نسبت نقابة الأطباء باسمي رئيس لجنة ضبط المهنة في جمعية أطباء الجلدية والتناسلية الدكتور أمين المعايطة والدكتور قصي الموسى لعضوية لجنة مزاولة مهنة العناية بالبشرة وإزالة الشعر، المشكلة في وزارة الصحة.
-يقيم المنتدى العربي الناصري الديمقراطي يوم السبت المقبل في قاعة نقابة مقاولي الانشاءات مهرجانا خطابيا بعنوان” لا للإقليمية، لا للطائفية، لا للمذهبية، لا للتكفير، لا للإرهاب”، يتحدث فيه، الأب عطا الله حنا، كما ابوعيطة، الدكتورة حياة الحويك عطية، امين عام حزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب، ورئيس رابطة الكتاب الأسبق الدكتور موفق محادين، ونقيب الأطباء الأسبق الدكتور احمد العرموطي، وعريف المهرجان صلاح الزعبي.

-يزور المملكة وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال الأيام القليلة القادمة في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره ناصر جوده وكبار المسؤولين، فيما سيتم التباحث حول العلاقات الثنائية وأبرز قضايا المرحلة ذات الاهتمام المشترك.
– قرر وزير الداخلية سلامة حماد ترفيع متصرفين ومدراء اقضية، حيث تم ترفيع موفق القاضي وحسن الجبور وقبلان الشريف الى متصرفين وترفيع ماري القطاونه وعادل البلاونة ولؤي البطاينة وعلي الحوامدة الى مدراء اقضية.

– تنظم وزارة السياحة والآثار عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس الثاني عشر من كانون الثاني الجاري زيارة ميدانية لقلعة الكرك للاطلاع على واقع الحال عن كثب، وكرسالة تضامنية من القطاع السياحي.

– دعت وزيرة السياحة والأثار الأسبق مها الخطيب على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي ‘فيسبوك’ زملائها الوزراء ورؤساء الوزراء السابقين بأن يقوموا بالتنازل عن رواتبهم المدنية وقدمت في ذات المنشور الفيسبوكي مجموعة من المقترحات للتخفيف تجنب إلحاق مزيد من الاعباء على الطبقة الأقل دخلاً من خلال رفع الدعم ورفع الأسعار .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً