«البيت الأدبي» يستضيف منتدي الجياد الثقافي

bet-jead5

عروبة الإخباري – نظم البيت الأدبي للثقافة والفنون برعاية مؤسسه ومديره الأديب أحمد أبو حليوة لقاءه الشهري العام رقم 146 في الزرقاء محتفياً بدخوله عامه الثالث عشر، ومستضيفاً منتدى الجياد الثقافي، حيث استهل اللقاء بافتتاح معرض فني تشكيلي جماعي لعدد من فنانات المنتدى التشكيليات وهنّ: الفنانة التشكيلية إيمان العمر والفنانة التشكيلية رجاء فرج والفنانة التشكيلية فجر إدريس والفنانة التشكيلية هديل خليل.
تلا ذلك فقرة إلقاء القصائد المخصصة للأطفال حيث شارك فيها كل من الطفل محمد ناصر والطفلة زهر ناصر، ليليهما الحكواتي محمود جمعة الذي قدّم حكاية بعنوان «رمضان».
ثم جاءت بعد ذلك فقرة التفاعل الاجتماعي التي تسهم على الدوام في زيادة التعارف الإنساني بين رواد البيت الأدبي للثقافة والفنون، بما فيها من أحاديث ثنائية وعلى شكل مجموعات تتوزع المكان هنا وهناك، تتبادل الحوارات الثقافية والحياتية المختلفة.
وقد رحب أبوحليوة بمنتدى الجياد الثقافي الذي تأسس عام 2015 والذي استطاع أن يقدّم خلال عام ونصف العام فقط قرابة الخمسين فعالية أدبية وفنية في سبع محافظات أردنية.
وقد تحدّث رئيس المنتدى الأديب سامر المعاني عن تجربة هذا المنتدى الذي انضوى تحت كنفه الكثير من مبدعي الأردن في شتى المجالات الأدبية والفنية.
يذكر أنّ المعاني رئيس موقعي الجياد والأمة الإلكترونيين، وهو ناشط ثقافي وكاتب له أربعة كتب في القصة والشعر، وكتاب جاء على شكل قراءات إبداعية، حيث قدّم فيه ثلاثة كتب لكتّاب عرب وأردنيين.
وقد شارك في فقرة القراءات الشعرية والقصصية من منتدى الجياد الثقافي كل من المبدعين: أحمد الدقس وأحمد المومني وأشرف عيد وجروان المعاني وجمال حرب وحمودة عبيد الله وخليل اطرير وسامر المعاني وعبد الرحيم جداية وقيس الزعبي ومحسن الرجب ومحمد النعيمي ومحمد عوادين.
كما شارك في فقرة القراءات الشعرية والقصصية من البيت الأدبي للثقافة والفنون كل من المبدعين: أحمد أبو حليوة وأحمد أبو قبع وأمل العقرباوي وخالد السبتي وعبدالرحيم العدم وقصي إدريس ولادياس ومحمد عبد الفتاح ومحمود جمعة وهنادي الصدر ويونس البكري.
ليختتم هذا اللقاء الكثيف الحضور والدسم بقراءاته الإبداعية المنوعة بفقرة غنائية بصوت الفنان حسين الهندي.

bet-jead3

bet-jead8

bet-jead9

bet-jead10

bet-jead11

bet-jead12

bet-jead13

bet-jead14

bet-jead15

bet-jead16

bet-jead18

bet-jead19

bet-jead20

bet-jead21

bet-jead22

bet-jead23

bet-jead24

bet-jead25

bet-jead327

bet-jead26

bet-jead30

bet-jead31

شاهد أيضاً

الأردنيان العيايدة والغويري يتألقان بالفوز في جائزة خليفة التربوية

عروبة الإخباري – فاز المشرف التربوي الدكتور عاطف العيايدة والمعلمة صفاء الغويري بجائزة خليفة التربوية …

اترك تعليقاً