شباب الأردن يرد على الصريح بثلاثية في دوري المحترفين

shbab-jo-sreeh99

عروبة الإخباري – حقق فريق شباب الأردن فوزا كبيرا ومهما على مضيفه الصريح 3-1، في مباراة جرت الأحد على ستاد الحسن، في ختام الجولة التاسعة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، وبذلك يتقدم شباب الأردن الى المركز السادس برصيد 13 نقطة، فيما بقي الصريح تاسعا برصيد 8 نقاط.
شباب الأردن 3 الصريح 1
لم يتوان كلا المدربين عن اجراء تغييرات جذرية في التشكيلة ومراكز بعض اللاعبين بعد جولة الكأس الاخيرة بينهما، وسعى كلاهما لتحقيق انتصار يعيد التوازن والروح معا، لذلك كان الاداء في الشوط الأول حذرا من قبل كلا الفريقين.
وبدا واضحا منذ البداية أن الصريح يلعب بتكتيك مناسب جدا، حيث عمد إلى خلق جدار دفاعي صلب أمام مرماه، من خلال انضمام مدافعيه محمود نزاع وحاتم الساري ومراد المقابلة وخلدون الخوالدة، ليلعبوا في مساحات ضيقة لا تسمح لمهاجمي شباب الأردن محمد عمر ومن خلفه خالد ابورياش وانس حجي في التوغل قريبا من مرمى الحارس خالد العثامنة، بينما اندفع المهاجم ايمانويل ومن خلفه صدام الشهابات ورضوان الشطناوي مع انطلاقات محمود البصول من الركن الايمن والحمدوني من الركن الايسر، ليشكلوا عبئا ثقيلا على الدفاعات الشبابية.
ومن أول فرصة مباشرة اتيحت للفريق كان ايمانويل يعكس كرة داخل المنطقة هيئها الشطناوي لصدام الشهابات المندفع من الخلف، فسددها الاخير قوية زاحفة على يمين مالك شلبية حارس الشباب مسجلا هدف السبق للصريح في الدقيقة 16، وكاد الحمدوني ان يضاعف النتيجة من تسديدة قوية لكن الكرة علت العارضة.
ومع افضلية الصريح وحسن انتشاره في وسط الملعب، لجأ شباب الأردن إلى الكرات الطويلة عبر الرازم ولؤي عمران، والاعتماد على سرعة انطلاقات النواطير وابورياش وحجي من الاطراف، في محاولة للاقتراب من مرمى الصريح المحروس بمنظومة دفاعية محكمة، ليدفعه ذلك احيانا الى اللجوء للتسديد من بعيد او اسقاط الكرات خلف المدافعين.
وتهيأت الفرصة الاثمن والاخطر أمام الشيشاني الذي وضعته تمريرة حجي في مواجهة المرمى قبل ان يراوغ الحارس ويسدد كرة اخرجها المدافع محمود نزاع عن خط المرمى، لترتفع وتيرة الاثارة في الدقائق الاخيرة التي سعى خلالها شباب الأردن للتعديل، واندفع نحو مرمى الصريح، ليتمكن محمد الباشا من تعديل الكفة عندما تابع كرة خالد ابورياش برأسه داخل الشباك د:41.
حسم شبابي
اندفع شباب الأردن بقوة مطلع الشوط الثاني وحاصر الصريح في نصف ملعبه ووضع مرمى خالد العثامنة في دائرة الخطر، فسدد محمد الشيشاني كرة ابعدها العثامنة على حساب ركنية، وعاد العثامنة وانقذ مرماه من كرة الشيشاني التي سددها بعد فاصل مميز من المراوغة.
وأمام التراجع غير المبرر لفريق الصريح واصل لاعبو الشباب انطلاقاتهم الهجومية السريعة، وبدا ان هناك هدفا شبابيا يلوح في الافق لكن سوء اللمسة الاخيرة والتسرع والاستعجال في التمرير والتسديد منع ذلك.
وحاول مدرب الصريح تدارك الموقف من خلال الدفع بالاوراق البديلة والايعاز للاعبيه بالتحرر من المواقع الخلفية والامتداد للامام عبر الهجمات السريعة والمناولات الطويلة نحو ايمانويل ومروان عبيدات، فتحسن اداء الفريق من حيث استعادة السيطرة وتهديد مرمى الشباب الذي كاد ان يستقبل هدفا صريحيا لو احسن ايمانويل استثمار كرة ابوفارس وتوجيهها بدقة نحو الشباك.
وواصل الصريح اندفاعه وزاد من انطلاقاته الهجومية التي ابقت مرمى الشباب تحت التهديد المباشر ليواجه احمد الحمدوني المرمى، ويسدد كرة قوية تألق شلبية في ابعادها، فيما نشط شباب الأردن بعدها واخذ يبادل الصريح السيطرة والهجمات، لينجح البديل مهدي بن محمد من تسجيل هدف التقدم عندما ارتقى خلف عرضية الشيشاني ودكها برأسه داخل الشباك د:80.
وزاد صدام الشهابات الاعباء على فريقه عندما خرج بالانذار الثاني لاعتراضه على قرارات الحكم، ليكمل الصريح المباراة بعشرة لاعبين في دقائقها المتبقية، التي شهدت هدف التعزيز للشباب عن طريق رائد النواطير، عندما انفرد بالمرمى وتجاوز الحارس وسدد بالشباك د:90، ليخرج شباب الأردن بفوز ثمين بنتيجة 3-1.

شاهد أيضاً

الكشف عن شعار دوري أبطال آسيا للنخبة

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الهوية الجديدة لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك خلال …

اترك تعليقاً