السفير الفلسطيني بعمّان :عام 2017 سيشهد تحوﻻت أيجابية على الصعيد الفلسطيني

ata-kherae222

عروبة الإخباري – وصف سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد عطالله خيري ، ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية هذا العام بالمميزة والفريدة من نوعها ، حيث انطلقت أعمال المؤتمر العام السابع لحركة فتح مؤخراً في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله في قاعة الشهيد القائد المؤسس أحمد الشقيري ، وسط حضور عربي ودولي منقطع النظير مشيدين بتنظيم المؤتمر والنتائج التي ترتبت عليه.

وأكد خيري في تصريح صحفي أن عام 2017 سيشهد تحوﻻت أيجابية على الصعيد الفلسطيني ، مشيراً أن انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح في هذا الوقت العصيب ، أتى ليتوّج العديد من الانجازات الوطنية ، حيث شاركت به وفود من 28 دولة صديقة للدولة الفلسطينية من ممثلي الأحزاب الأوروبية والعربية ، نظراً لأهميته وجديته من جهة ، وكذلك للعلاقات التي نسجتها المفوضية مع مختلف التجمعات والأحزاب المختلفة في العالم من جهة أخرى ، واعيد فيه انتخاب الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح ، و شارك في أعماله نحو 1400 عضو من كافة الأطر التنظيمية لحركة فتح في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات .

وشكلت كلمة السيد الرئيس محمود عباس ، التي ألقاها خلال المؤتمر برنامج عمل للمرحلة القادمة ، مؤكداً ان العام القادم هو عام انهاء الاحتلال اﻷسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

ودعا الرئيس محمود عباس للعمل من أجل إنهاء اﻷنقسام الفلسطيني ، وعقد المجلس الوطني الفلسطيني مشدداً عقب انتهاء المؤتمر بقوله : اﻷن بدء العمل !!

وكانت أنطﻻقة الوفد الفلسطيني في رام الله من قاعة الشهيد القائد المؤسس للمنظمة التحرير الفلسطينية إلى قاعة اﻷمم المتحدة في نيويورك وعقد مجلس اﻷمن الدولي وصدور القرار 2334 ، مؤكداً على عدم شرعية اﻷستيطان ، وتضمن القرار أيضاً على العديد من قرارات الشرعية الدولية.

وقد سبق ذلك قرار اليونيسكو الذي أكد على أن مدينة القدس المحتلة هي ضمن اﻷراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م ومنع حدوث أي تغير في تراثها.

إن بداية العام 2017 ستشهد أنعقاد مؤتمر باريس ومشاركة أكثر من 70 دولة من أجل تحقيق السلام العادل وأقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، ونستطيع القول بأن العالم ﻻ يمكن ان يبقى صامتاً أمام ما تقوم به إسرائيل من تحديد للقانون والشرعية الدولية.

وفي سياق ما تحقق وسجل إلى النهج السياسي الذي أنتهجه سيادة الرئيس محمود عباس ، قام بزيارات إلى مختلف أنحاء العالم لاحداث تغيير في الموقف الدولي لأنهاء الاحتلال اﻷسرائيلي اﻷستيطاني.

مؤكداً دوماً أن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي يعيش تحت الاحتلال ، وقد حان الوقت ليتحرك العالم من أجل أنهاء هذا الاحتلال اﻷسرائيلي اﻷستيطاني ، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه .. أكد السفير عطا الله خيري ، عمق العلاقات الثنائية بين الأردن وفلسطين ، موضحاً ان اﻷردن الشقيق يقف وراء العديد من القضايا على الصعيد الدولي ، وأن العلاقة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس محمود عباس هي علاقة أخوية صادقة يحذوها تعاون وتنسيق مشترك في مختلف المجالات والميادين .

مبيناً أن الحضور الأردني الفاعل يقف سددآ منيعاً في وجه سلطات الاحتلال الإسرائيلي وبشكل خاص في مدينة القدس واﻷمكان المقدسة .المجهر

شاهد أيضاً

(رابط) السفارة الأمريكية: برنامج تأشيرة هجرة التنوع متاح الآن

عروبة الإخباري – اختيارات برنامج تأشيرة هجرة التنوع 2025 متاحة الآن! اكتشف ما إذا كان …

اترك تعليقاً