“الاردنية للتنمية والتوعية السياسية” تنظم ندوة حول الفكر المتطرف والارهاب

mhaden54

عروبة الإخباري – نظمت الجمعية الاردنية للتنمية والتوعية السياسية ندوة حول محاربة التطرف والارهاب في مقر الجمعية بالزرقاء بمشاركة اكاديميين وسياسيين واعلاميين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وبين نائب رئيس الجمعية الدكتور عثمان محادين ان ظاهرةِ الإرهاب انتشرت وأوقعت في العديد من الأوطان العربية والإسلامية،حالة من الفتن والقتل والصراع المرير، وأفرزت انفراطاً أمنياً وتدهوراً اقتصادياً وتصدعاً اجتماعياً مشيرا الى إن مكافحةَ الإرهابِ تبدأ من تفحص أسبابِه ، و ابرزها الغلوُّ والتطرف في فهم الدين والعمل به، وذلك يؤدي إلى تطرف في المواقف، وانحرافٍ في التعامل مع بعض المفاهيم مؤكدا اهمية التربية الاسرية.

ودعت النائب السابق الدكتوره رلى الحروب الى تجفيف منابع الارهاب مشيدة بسلسلة القوانين التي اقرها مجلس النواب الماضي والتشريعات في هذا المجال مشيرة الى دور الحكومة في التعاون مع العديد من الدول في هذا المجال من اجل احباط اية محاولة تهدف الى زعزعة الامن والمجتمع.

وطالبت برفع قدرات الاجهزة الامنية لتتبع انشطة الدعاية للتطرف ومحاربتها عبر وسائل الاعلام والمساجد والجامعات وانشاء مرصد وطني لمكافحة التطرف تشرك فيه اطراف اكاديمية واعلامية وسياسية ونسائية ودينية وشبابية مع اطراف امنية وسياسية يكون دوره تحليل الظواهر ذات الصلة بالتطرف واقتراح الحلول .

وكان رئيس الجمعية الاردنية للتنمية والتوعية السياسية الدكتور محمود عليمات رحب بالمشاركين مبينا ان هذه النشاط ياتي ضمن اهدف وفلسفة الجمعية في التنوير والتوجيه والتوعية بالعديد من الافكار التي تعمل ايجابيا لحماية مجتمعنا ووطننا ضم اليات العمل السياسية والثقافية والفكرية التي تخدم المجتمعات وتحارب الافكار الضلامية والجهل .

وفي نهاية الندوة جرت حوارات ونقاشات واسئلة اجاب عليها المتحدثون.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة: نرى اليوم شبابا يروون قصصهم ويحققون أحلامهم، كما هي قصة الأردن مع الإنجاز

عروبة الإخباري – قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إن الشباب يعد جزءا محوريا بتطوير المشروع …

اترك تعليقاً