تحت الهواء 30/12/2016

-قتل شاب يبلغ من العمر 17 عاماً طعناً باداة حادة ليل الخميس الجمعة، اثر مشاجرة جماعية وقعت في حفل زفاف ببلدة كفر راكب في محافظة اربد.
-تسبب بلاغ بوجود حقيبة مشبوهة مساء اليوم الخميس، بالقرب من دوار الجمرك جنوب عمان، باستنفار الاجهزة الامنية.

 وبالكشف على الحقيبة تبين انها تحتوي على ملابس.

-أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين أن الموت اختطف، خلال العام 2016، سبعة عشر مبدعا من أعضائها، ما شكل خسارة فادحة للمشهد الثقافي الأردني بداية، والعربي تاليا، حيث تعددت تخصصات هؤلاء الراحلين واشتغالاتهم الإبداعية، وتمددت ظلالهم، بوصفهم مبدعين، لتصل إلى فضاءات عربية وعالمية.

-يعقد منتدى الرواد الكبار في السابع من الشهر المقبل، وبرعاية امين عمان الكبرى، عقل بلتاجي، ورشة عمل بعنوان:»عمان صديقة لكبار السن»، يشارك فيها السيدة هيفاء البشير وأمين عمان، وعدد من المتحدثين.

-حالت الضغوطات دون تنفيذ قرارات بلدية معان الكبرى في إزالة إحدى البسطات المخالفة، وذلك وفقاً لما نشرته البلدية عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

-أجل مجلس نقابة المهندسين مؤتمرا صحفيا كان مقررا عقده ظهر أمس بمجمع النقابات لإشعار آخر. النقابة أعادت التأجيل في تصريح اعتذاري مقتضب إلى انشغال أعضاء مجلسها بتشييع جثمان أحد اعضاء النقابة توفاه الله أمس.

-أخرجت بعد عصر أمس شحنة القمح الإسرائيلية، التي كان صدر قرار بمنع دخولها المملكة لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، من ساحات جمرك عمان، لإعادة تصديرها إلى إسرائيل، التي قدمت منها. قرار إخراج الشحنة صدر من مدير عام الجمارك اللواء وضاح الحمود، بحسب ما أبلغ “الغد” أمس مدير جمرك عمان العقيد عودة القطيشات. الشحنة أخرجت لغايات إعادتها لمصدرها بمرافقة نظام التتبع الجمركي، وإلى حين خروجها خارج حدود المملكة. وكانت وزارة الزراعة خيرت مستورد الشحنة المذكورة بين إتلاف الشحنة أو إعادة تصديرها على حسابه الخاص، بعد ثبوت عدم صلاحيتها.

 

-وصل مجموع كميات المياه المخزنة في سدود المملكة العشرة إلى 138 مليون متر مكعب حتى صباح أول من أمس، معادلة ما نسبته 42.57 % من إجمالي سعتها التخزينية البالغة 325 مليون متر مكعب تقريبا، وفق أرقام وزارة المياه. مصادر السلطة أبلغت “الغد” أن مجموع كميات المياه الهاطلة التي تدفقت نحو سدود المملكة منذ بداية الموسم المطري وحتى صباح أول من إمس، بلغت نحو 47 مليون متر مكعب.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً