لا تدفعوا اليمن الى الجدار!

ymn-qsf-dmar-5

عروبة الاخباري _ كتب سلطان الحطاب _ هذه الانتصارات التي تنقلها لنا الفضائيات والتي تقوم من قتل الاطفال والنساء وهدم البيوت لا قيمة لها في النهاية لأنها لن تنال من شعب قرر ان يبقى ويقاتل على ارضه كما فعل عبر التاريخ..
اليمن اليوم على مفترق طرق يجري تدمير وعدم سماع صوت ودفعها الى الجدار واغلاق كل الخيارات في وجهها بحثا عن استسلامه والذين يفعلون لا يدركون انهم انما يدفعون اليمن للبحث عن خيارات صعبة ومُرّة لا يريدها لكنهم يريدون اجباره عليها فإن بقوا يصلبونه ويمثلون في جسده وكيانه فقد تصل خياراته الى التحالف مع الشيطان وقد يرفع شعار “عليّ وعلى أعدائي” ويذهب للبحث عن الخلاص والنجاة.
لقد فعلها من قبل عرب اعتدى عليهم عرب ارادوا تصفيتهم والنيل منهم وقد عبر عن ذلك شاعرهم في الجاهلية وقبل الاسلام المثقب العبدي من بني عبد القيس وهي قبائل كانت تسكن في منطقة ساحل الخليج المسمى بالبحرين انذاك فاستنجد الشاعر امام فناء شعبه بالمنذر ابن ماء السماء حليف الفرس “المناذرة كانوا حلفاء للفرس” وخاطب زعيمهم عمرو بن هند قائلا :
إلى عمروٍ، ومنْ عمروٍ أتتني   ****  أخى النَّجداتِ والحلمِ الرَّصينِ
فإمَّا أنْ تكـــونَ أخى بحقِّ        ****  فأَعرِفَ منكَ غَثِّي من سَميني
وإلاَّ فاطَّـــر حني واتخذنى       ****  عَدُوّاً أَتَّقيكَ وتَتَّقيني
وما أَدري إذا يَمَّمتُ وَجهـــاً      ****  أُريدُ الخَيرَ أَيُّهُما يَليني
أللخَيرُ الذي أنا أَبْتَغيــهِ           ****   أَمِ الشَّرُّ الذي هو يَبْتَغيني
لقد كان الشاعر الذي ينطق باسم قبيلته يحدد موقفه بدقة من حليفه ومن خصمه .
اليمن ايها السادة لن يترككم تقتلون فيه الحجر والبشر وتدمرون باسلحة حديثة مشتراة من قوت شعوبكم وحقوقهم التي غابت طويلا ، لن يبقى يتلقى القصف يجمع اشلاء اطفاله ويعيد دفنهم ويمضي في صناعة الجنازات وتوديع الاحبة.

لا تجعلوه يأخذ خيارات صعبة في الرد عليكم ، لا تدفعوه لتحالفات ظللتم تراهنون انه لن يفعلها لانكم في الاصل اتهمتوه بها وانه صنعها.. ان كنتم تخشون تحالفات الشعب اليمني فلماذا لا تقومون بضرب ايران عبر حدودكم؟ من يمنعكم؟ اليس لكم حدود مائية معها؟ اليست هي من احتل جزرا عربية للامارات ؟ اليست هي من تقولون انها الشيطان وترددون ذلك خلف حليفكم الاكبر .. اليست هي الخطر والبلاء في الماضي والمنتظر؟ .. اذن لماذا تريدون ان تقاتلوها بآخر طفل يمني؟ ولماذا تصرون ان تضعوا يدكم اليمنى على اذنكم اليسرى وانتم تشيرون لإحدى اذنيكم بدل ان تضعوا اليمنى على اليمنى ،اليس ذلك هروبا وتمويها؟!
ان استمر القتل في اليمن ويبدو انه مستمرعلى الارض و في بياناتكم وغاراتكم واعلامكم الذي يزهو بالقتل فان اليمن لا محالة سيذهب باتجاه اخر قد تحسبوه وقد لا تحسبوه.. اليمن قد يحالف الشيطان ليبقى فلا تدفعوه لذلك فتندموا .. لا تدفعوا اليمن ان يتحالف مع ايران وان يدعوها الى ارضه وان يقبل قواعدها وقد رفض دائما ليس خوفا منكم وحسابا لتهديداتكم وانما احتراما لشعبه ومصالحة لكنكم لم تقدروا ذلك وامعنتم في القتل..
اليمن اذن قد يطلب تدخلا ايرانيا .. قد يطلب قواعد واسلحة فلدية ما يفعله في هذا المجال , وعندها ماذا انتم فاعلون ؟ اليمن قد يطلب تدخلا روسيا كما فعلت سوريا , وقد يطلب ان يكون لهذا التدخل قواعد على ارضه من اجل رد عدوانكم , هل حسبتم حسابا لذلك ؟ ام انكم ما زلتم تعيشون وهم انكم وللمحاولة المائة يمكنكم ان تنتصروا عن ما تسموهم من ابناء اليمن ( الحوثيون ) لتخفوا اسم الشعب اليمني , واسم اليمن تحت اسماء اعتقدتم انها هي التي تقاتلكم فإن كانت هي وهي بعض اليمن وليس كله فلماذا لم تنتصروا اذن على هذا البعض القليل منذ سنوات استنزفت ثرواتكم .
ولماذا لا تعترفون انكم تقاتلون الشعب اليمني صاحب الشرعية التي لا تفوّض لمن اختار المنفى او جاء محمولا على اسلحتكم , أيها المتعطشون لذبح اليمن والسيطرة عليه , اليمن قد يفاجئكم بطلب تدخل ايراني واخر روسي وقد يرى في ذلك خلاصة لرفع ايديكم عن عنقه وانتم تحاولون خنقه و اغتياله .

الحالة اليمنية الان صعبة والبيانات الواهمة لا تقود الى خلاص وانما الى اطالة الازمة والى استمرار ادارتها بدل ايجاد حل لها . 
فهل جلستم مخلصين الى اليمنيين لتسمعوهم كما يريدوا هم ان يقولوا وليس كما تقولوا انتم بالوكالة وتحاربون بالوكالة , اجلسوا مع اليمنيين واسحبوا تدخلكم واجعلوهم يختارون من يريدون ولا تنصبوا عليهم حكاما كالنباتات التي لا جذر لها , و لا تأخذكم عزة الاسلحة الحديثة التي رهنتم بها استقلالكم وثرواتكم بالاثم , فاليمن كان دائما استعصى على الغزاة ومنعهم من ان ينالوا منه . 
الوقت ضيق انه من دم و موت وهو وقت خطير ولدي من القناعة ان اليمن سيقدم الان وقريبا على خطوة كهذة في طلب التدخل للرد عليكم لان حربكم في الاصل قامت على التدخل تحت مسميات ما انزل الله بها من شرعية , فعن اي شرعية تتكلمون , وعن اي شرعية تدافعون وعدوكم هو الشعب اليمني باطيافه المختلفة , فانتم لا تقاتلون الحوثيين فقط بل تقاتلون غيرهم ايضا . 
استمعوا الى حكماء اليمن وهم كثيرون انهم ليسو اعداءكم, انهم يحاولون ولكنكم بقيتم تتجاوزونهم وتصمون اذانكم عن صوت ندائهم وتشيحون الوجه تكبرا عن مبادراتهم , هل استمعتم الى ( علي ناصر محمد ) الرئيس الاسبق في اليمن والى غيره كثيرين من ابناء اليمن المختلفين , ام انكم تريدون ان تسمعوا صدى اصواتكم في حلفائكم الذين لا ثقل لهم في الشارع اليمني حتى وان اوهموكم انهم الشرعية , فان كانوا كذلك فلماذا طردهم الشعب اليمني لتستقبلوهم انتم . 
لن تقهروا اليمن وهو يقاتلكم وحيدا فكيف اذا جاءكم بتحالفات ليرد على تحالفكم وبمقاتلين وقواعد واسلحة جديدة فماذا انتم فاعلون ؟ 
هذا سؤال يجب ان يتفاعل ليجعلكم اكثر قدرة وسرعة في الذهاب الى ترك اليمن يختار خياراته دون تدخلاتكم والّا فستجدونه يقول “عليّ وعلى اعدائي”
!!

ymn-y11

yaman59

ymn-y12

ali-naser-mohd

شاهد أيضاً

إسرائيل توافق على مقترح بايدن للتهدئة في غزة

أفادت هيئة البث العبرية، نقلا عن مصدر سياسي، بأن تل أبيب قبلت مناقشة إنهاء الحرب …

اترك تعليقاً