محاضرة “سيرتك الذاتية طريقك لتحظى بمقابلة” في نادي النخبة للمكفوفين

nade-samea4

عروبة الإخباري – أكدت مستشار ارادة في الزرقاء المهندسة سامية ابوغوش على ان السيرة الذاتية المكتوبة بالشكل الصحيح تشكل صورة اولية ليحظى طالب الوظيفة بمقابلة.
واشارت خلال المحاضرة التي نظمها نادي النخبة للمكفوفين بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء الى ان السيرة الذاتية عليها ان تتحلى بالمصداقية العالية ومعبرة عن ما يملكه الفرد من قدرات ومهارات ودرجات علمية وغيرها من الجوائز والشهادات .
وقدمت ابو غوش توضيحا لكيفية كتابة السيرة الذاتية ومواصفاتها بحيث تكون على ورق ابيض نظيف غير مطوية وواضحة وصادقة وجاذبة للمسؤول وبما لا يقل عن صفحة ولا يزيد عن ثلاث صفحات بحيث يظهر عنوان الفرد واضحا مرفقا البريد الالكتروني لسهولة الاتصال .
وتحدثت ابو غوش عن برنامج “الزمالة” هو أحد مكونات برنامج “إرادة”، يهدف إلى مساعدة الخريجين الجدد والعاطلين عن العمل ضمن الفئة العمرية من 18 – 25 سنة للتدريب النظري والعملي لدى مؤسسات مستضيفة من القطاع الخاص يتم اختيارها اعتمادا على معايير تحدد كفاءة هذه المؤسسات وبما يتناسب مع المؤهلات العلمية وتخصصات منتسبي الزمالة ، ويساعدهم في الحصول على فرصة للتدريب من خلال عمل مؤقت يؤهلهم للحصول على عمل دائم مستقبلا ، وبنفس الوقت يساعد البرنامج في رفد المؤسسات المحلية وسوق العمل بكفاءات مؤهلة ومدربة.
علما بان برنامج الزمالة موجه للشباب من الجنسين من خريجي الجامعات والمعاهد وكليات المجتمع بالاضافة الى خريجي الثانوية العامة من التخصصات المهنية .
وفي نهاية المحاضرة جرى حوارا واسعا مع الحضور حول نماذج كثيرة من اساليب كتابة السيرة الذاتية مبينة ان للمقابلة اصول وونقاط لا بد ان يتعرف عليها الفرد قبل موعدها.

شاهد أيضاً

الشاعرة رانيا مرعي وقدرتها على إبراز الجمال

عروبة الإخباري – لا شك بأن، رانيا مرعي، وهي الكاتبة والشاعرة الموهوبة، تتميز بقدرتها على …

اترك تعليقاً