السفير الكازاخستاني : قيادة الملك الحكيمة مكنت الأردن من الصمود أمام التحديات

kazakhsta2-25-3

عروبة الإخباري – اشاد السفير الكازخستاني في الاردن عظمات بير ديباي بالعلاقات الثنائية بين جمهورية كازخستان والاردن والتي تشهد تطورا ملحوظا بفضل الارادة السياسية لجلالة الملك عبدالله الثاني واخيه الرئيس نورسلطان نزاربايف سواء كانت على المستوى الثنائي او خلال اللقاءات في المحافل الدولية المختلفة.

واشار بير ديباي خلال حفل الاستقبال الذي اقامته سفارة كازخستان في الاردن بمناسبة العيد 25 لاستقلال بلاده، الى منح جلالة الملك عبدالله الثاني جائزة السلام والامن العالمي والتي تقدم لمن يبذلون الجهود من اجل الحد من انتشار الاسلحة النووية وتحقيق الامن، مؤكدا ان مشاركة جلالته في مؤتمر زعماء الاديان العالمية الذي عقد في الاستانة العام الماضي يعد دليلا على المستوى العالي الذي وصلت الية علاقات التعاون بين البلدين.

وبين ان الزعيمين يتوافقا في مواقفهما حيال مكافحة الارهاب اذ ان جلالته يؤكد دائما في مختلف المحافل الدولية على ضرورة مواجهة خطر الارهاب والتطرف وضرورة تنسيق الجهود الدولية للتعامل معه ضمن منهج شمولي.

واوضح ان القيادة الحكيمة والروية المستقبلية لجلالة الملك عبدالله الثاني مكنت المملكة من الصمود امام التحديات المحيطة بالبلاد وتركيز جلالته الدائم على الاصلاحات الاقتصادية الاجتماعية لما فيه مصلحة الشعب الاردني الامر الذي مكن الاردن من الاحتفاظ بمكانته والتاكيد على التنمية المستدامة للبلاد والاستقرار السياسي.

واكد انه بفضل السياسات الاقتصادية استطعنا تحقيق معظم الاهداف الانمائية للالفية حيث تعد رسالة الرئيس نورلي جول الطريق الى المستقبل دليلا لاتحاذ ما يلزم لمواجهة الازمة في الاقتصاد العالمي وتحفيز التدابير ودعم جهود كازخستان لتحقيق الاستقرار وتحديث اقتصاد البلاد وتحسين نوعيته ومتسوى معيشة السكان لتصبح بلادنا ضمن الثلاثين دولة الاكثر تقدما في العالم .

واختتم السفير حديثه باطلاق كتاب كازخستان سيمفونية الالم والامل لمؤلفته سفيرة السلام لمنظمة المراة والسلام الدولي الدكتورة منى مخامرة .

وحضر الحفل وزير التنمية السياسية موسى المعايطة وعدد من السفراء وممثلي القنصليات الدبلوماسية وعدد كبير من المسؤولين والمدعوين.

kazakhsta2-25-33

شاهد أيضاً

(رابط) السفارة الأمريكية: برنامج تأشيرة هجرة التنوع متاح الآن

عروبة الإخباري – اختيارات برنامج تأشيرة هجرة التنوع 2025 متاحة الآن! اكتشف ما إذا كان …

اترك تعليقاً