في«يوم الشهيد»-محمد بن راشد :أبناء الإمارات جادوا بأرواحهم نصرة للحق والوطن والأمة

mohd-rashd2a2

عروبة الإخباري – قدم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تحية إجلال وإكبار لأهل الفضل والمروءة والمكارم أبناء الإمارات، الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وجادوا بأرواحهم نصرة للحق والوطن والأمة.

وقال سموه في كلمته، بمناسبة «يوم الشهيد»، الذي يوافق 30 نوفمبر من كل عام، إن القيم السامية متجذرة في نفوس أبناء الإمارات، وحية في ضمائرهم، وحاضرة في سلوكهم، لأنها أصيلة في ثقافتنا وتراثنا وراسخة في عاداتنا وتقاليدنا».

وأضاف سموه «إننا نجتمع اليوم قادة وشعباً حول شهدائنا الأبرار، نحيي ذكراهم، ونؤكد أن دماءهم الزكية محفوظة في صدورنا.. وأن مقام ذويهم في مقام أبنائنا، وأن الغايات الشريفة التي استشهدوا من أجلها، أمانة في أعناقنا إلى يوم الدين».

وتوجه سموه «بتحية اعتزاز وعرفان إلى قواتنا الباسلة وأجهزتنا الأمنية وأجهزة الحماية والإغاثة المدنية، معرباً عن تقديره جهودها ويقظتها وتأهبها وسهرها على أمن دولتنا ومواطنينا وضيوفنا وزوارنا».

 

ولي عهد أبوظبي :قواتنا المسلحة ترفع رايات العز والمجد بإنجازاتها الوطنية والإنسانية

أكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الأوطان تبنى بالتخطيط والعمل الجاد والتضحية، وهذا نهج دولة الإمارات في مسيرتها المباركة، مضيفاً سموه أن الوطن الذي بدأ خطواته الطموحة رفعت مقامه الهمم العالية والعمل المضني والتضحيات الكبيرة.

وقال سموه في كلمة بمناسبة يوم الشهيد إن الاحتفاء بـ«يوم الشهيد» يجسد فخر الدولة قيادة وحكومة وشعبا بتضحيات شهدائها الأبرار، ويؤكد اعتزازها بهم وما قاموا به من أعمال عظيمة ويعبر عن دعم الدولة أسر الشهداء وذويهم وتقديرها لجهودهم المخلصة في تنشئة أبنائهم على قيم حب الوطن والتضحية والفداء، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات ستقدم كل الدعم لأسر الشهداء وفاء منها لهذه التضحيات.

وأضاف سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن تأمل تضحية شهدائنا الأبرار بأرواحهم فداء لهذا الوطن المعطاء يجعلنا نقف جميعا في هذا اليوم التاريخي وقفة فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة التي ترفع رايات العز والمجد بانتصاراتها وإنجازاتها الوطنية والإنسانية وأبطالها الذين يذودون عن حياض الوطن ويرفعون رايته عالية خفاقة داخل البلاد وخارجها.

وأكد سموه أن تزامن يوم الشهيد مع احتفالات بلدنا الحبيب باليوم الوطني من كل عام يحمل في طياته كل معاني الوفاء لرجال صدقوا الله والوطن والقيادة ما عاهدوا عليه أن تظل راية هذا الوطن خفاقة وتكون دولة الإمارات واحة رخاء وازدهار وأمن وأمان وسندا وعونا للشقيق والصديق.

وأشار سموه إلى أن»يوم الشهيد« يمثل مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن إماراتي يعيش على هذه الأرض الطيبة التي نبذل في سبيل حمايتها الغالي والنفيس ولا نتردد أبدا في التضحية بالنفس من أجل صيانة أمنها واستقرارها.

قرار

لقد كان قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات أن يكون يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام يوما للشهيد تعبيرا عن الاعتزاز بتضحيات شهدائنا الأبرار وما يمثلونه من قيم الشجاعة والإقدام والفداء وتأكيدا أن الوطن لا ينسى أبدا أبناءه الذين يضحون دفاعا عنه في ساحات العز والشرف ويعملون من أجل رفعته وعزته.

 

شاهد أيضاً

دبي بالمرتبة الثالثة عالمياً في سرعة الانترنت للهواتف المتحركة

في أبريل 2024، تبوأت دبي المرتبة الثالثة عالمياً في سرعات الإنترنت المقدم عبر الهواتف المتحركة، …

اترك تعليقاً