تحت الهواء 27/11/2016

-قال محافظ اربد رضوان العتوم إن التغييرات التي قامت بها بلدية اربد الكبرى بمجمع السفريات الشمالي يعود معظمها لأسباب أمنية، مشيرا الى اتباع البلدية سياسة العمل الميداني والوقوف الى جانبها لتذليل العقبات التي تواجه العمل. 
-أطلقت أمانة عمان الكبرى حملة تفتيش واسعة على المقاهي غير المرخصة لتقديم الأراجيل، مغلقة بذلك عددا كبيرا منها مؤخرا، مشترطة على أصحابها في حال رغبوا بإعادة فتحها؛ عدم تقديم الأرجيلة والالتزام بالرخصة الممنوحة لهم.

– سجل كتاب «وصفي التل مشروع لم يكتمل» لمؤلفته الباحثة ملك التل ارقاما قياسية في البيع لدى كشك حسن ابوعلي للثقافة وسط البلد.

-تنطلق اليوم في غرفة تجارة إربد فعاليات مهرجان عرار الشعرية السادس، وتم اختيار شخصية هذا المهرجان هذا العام الشهيد وصفي التل، وسيقدم الباحث محمود سعد عبيدات محاضرة حول الشهيد الرمز التل، ويشتمل المهرجان اليوم وغدا على قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء الأردنيين.

-أعلنت وزارة الداخلية عن إمكانية الاستعلام عن معاملات الجنسية والاستثمار، والتي يتم تقديمها داخل مبنى الوزارة، عبر خدمة الرسائل القصيرة (SMS)، من خلال إدخال الرقم (161) يتبعه فراغ ثم إدخال رقم الوارد المذكور على بطاقة المراجعة التي بحوزة صاحبها، ثم إرسال الرسالة إلى رقم الحكومة الالكترونية (94444).

– سيتم  الاسبوع الجاريتعيين سفير جديد للأردن في القاهرة الذي شغر بتعيين السفير الاسبق بشر خصاونة وزير دولة للشؤون الخارجية.

-أكدت لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر أن الأردن احتل المرتبة الخامسة بين الدول الإسلامية من حيث عدد المعتمرين الذين يتوجهون إلى الديار المقدسة خلال أغلب أشهر السنة، علما بأن عدد الدول الاسلامية التي تنضم تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي (57) دولة.

-أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية عن حاجتها لملء شاغر وظيفة سائق سيارة محورين من ضمن وظائف الفئة الثالثة بموجب عقد ذي درجة وفئة على أن يكون أردني الجنسية ويجيد القراءة والكتابة، ولا يزيد العمر عن 35 سنة، وحاصلاً على رخصة سواقة فئة خامسة، وأن يكون المؤهل العلمي دون الثانوية العامة، ولا يكون من المتقاعدين العسكريين أو المدنيين، ومكان الاقامة قصبة السلط حسب بطاقة الأحوال المدنية، فيما حددا فترة استقبال الطلبات بدءا من اليوم الأحد وحتى الثلاثين من الشهر الجاري.

-أظهرت دارسة حديثة اعدها منتدى الاستراتيجيات الأردنية حول أهم عشر دول مستوردة للبضائع من الأردن أن الولايات المتحدة الأميركية أولى هذه الدول تلتها العراق ومن ثم السعودية والهند فيما كانت أقلها سوريا يليها الكويت.

-فازت قناة رؤيا الفضائية بجائزة (Eutelsat Tv Awards) العالمية في ميلانو عن فئة لايف ستايل.

-وزارة الشباب بصدد الطلب من الأندية تقديم تقرير مفصل عن نشاطاتها خلال العام الحالي للاطلاع على مدى تعاون الأندية مع الشباب والمجتمع المحلي.

-أحد أندية المحترفين يوقع خلال الأيام القليلة القادمة اتفاقية توأمة مع أحد الفرق العربية الشقيقة. أهم ما في الاتفاقية وقوف هذا النادي الى جانب الأشقاء في مشوارهم العربي والآسيوي.

-استحدث المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي قسما للارشاد الزراعي في مديرية زراعة لواء الكورة لارشاد المزارعين يهدف الى كيفية مكافحة الافات الزراعية التي تصيب المزروعات وتنظيم الندوات والمشاهدات الزراعية .وحدد القسم يومي الاحد والثلاثاء من كل اسبوع لمراجعات المزارعين للقسم ومتابعة ملاحظاتهم ميدانيا .

-يفتتح وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة صباح اليوم ملتقى التأهيل والاعتماد المهني الثاني، الذي تنظمه نقابة المهندسين في فندق كمبنسكي عمان. يشارك في الملتقى ممثلون عن فلسطين والسعودية والسودان، اضافة الى الأردن.

-اللجنة الوطنية لشؤون المرأة تطلق الأربعاء الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع شبكة شمعة، ومكتب هيئة الأمم المتحدة في عمان والسفارة الهولندية. الحملة تستمر 16 يوما وتتضمن عدة فعاليات لمكافحة ظاهرة العنف المبني على النوع الاجتماعي.

-تنظم جامعة البلقاء التطبيقية غدا الاثنين ندوة متخصصة حول وعد بلفور وتقسيم فلسطين بعنوان “تحليل أبعاد وعد بلفور وقرار التقسيم في إطار المخطط الصهيوني التوسعي والمواجهة العربية”، ويحاضر فيها وزير العدل الأسبق فهد أبو العثم، وأستاذ العلوم السياسية د. سعيد نوفل، والباحث بالشؤون الفلسطينية د. نواف الزرو. ويرعى الندوة العين مروان الحمود.

-يقام في عمان يوم 15 كانون الأول (يناير) المقبل حفل تأبين للزميل المرحوم هاني الحسامي، لمرور 40 يوما على وفاته. حفل التأبين يقام في المركز الثقافي الملكي.

-جلسة توفيق تجري اليوم في وزارة العمل، بين نقابة الخدمات العامة والمهن الحرة وشركة المناطق الحرة والتنموية بهدف التوافق على مطالب عمالية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً