تحت الهواء 19/11/2016

-صدر يوم أمس قرار بالحجز على أموال أحد أندية المحترفين لصالح أحد المستثمرين في مجال التجهيزات الرياضية، القرار في طريقه الى اتحاد كرة القدم لاقتطاع المبلغ المستحق للمستثمر من التحويلات الشهرية الخاصة بالنادي.
-لا يزال أيمن ودرويش الخليلي موقوفان في السجن مع المدير المالي حتى هذه اللحظة اثر قرار مدعى عام هيئة مكافحة الفساد الذي أمر بتوقيفهم … جهود إخلاء سبيل بالكفالة فشلت فشلا كبيرا بالرغم من حجم الواسطات الكبيرة التي عجزت عن الحصول على كفالة خاصة بالموقوفين على ذمة شركة مجمع الشرق الأوسط .

-يرفع مجلس الأمة بشقيه (النواب والأعيان)؛ ردهما على خطاب العرش، الأحد المقبل، إذ عقد النواب لهذا الغرض جلسة مغلقة أمس؛ أقروا فيها صيغة الرد على الخطاب السامي، الذي افتتح به جلالة الملك عبدالله الثاني أعمال الدورة الأولى لمجلس الأمة الثامن عشر في السابع من الشهر الحالي.
-مركز القدس للدراسات السياسية ينظم السبت المقبل ورشة عمل بعنوان “الكتل النيابية: تجارب مقارنة”، في فندق شجرة الزيتون- عمان. وتستضيف الورشة، التي تنظم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومؤسسة كونراد اديناور والمركز الأردني للتربية المدنية، خبراء دوليين لتقديم عروض حول شروط تشكل الكتل والبيئة المحيطة بنشاطها، وآليات عملها، ودورها في مأسسة العمل البرلماني وتشكيل الحكومات البرلمانية.
-اعتصم عدد من عمال شركة الكهرباء الوطنية أمام مجلس النواب أمس، بدعوة من النقابة العامة للعاملين في الكهرباء، وذلك احتجاجا على قرار الحكومة بزيادة رسوم المشتركين في التأمين الصحي من العاملين في الشركة وشركة السمرا لتوليد الكهرباء، وذلك ضمن مشروع عطاء التأمين الصحي الموحد للشركات الحكومية.
-دائرة الإعلام لحزب الوحدة الشعبية تنظم الأحد المقبل ندوة تحت عنوان “تركيبة مجلس النواب الثامن عشر والتحديات الاقتصادية والسياسية”، يتحدث فيها النائب السابق صلاح الزعبي وعضو المكتب السياسي للحزب عبد المجيد دنديس، ويديرها الدكتور موسى العزب.
-السفير القطري في عمان بندر بن محمد العطية يقيم في الثالث عشر من الشهر المقبل حفل استقبال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لتولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الحكم في البلاد. الحفل يقام في فندق الفورسيزون بعمان.

-الحكومة طالبت 59 شخصا من بينهم شركات بدفع اكثر من ( 463 ) الف دينار متحققة عليهم لحساب مؤسسة تنمية اموال الايتام خلال مدة اقصاها 60 يوما.. الحكومة حذرت من …الحكومة طالبت 59 شخصا من بينهم شركات بدفع اكثر من ( 463 ) الف دينار متحققة عليهم لحساب مؤسسة تنمية اموال الايتام خلال مدة اقصاها 60 يوما.. الحكومة حذرت من انه سيتخذ بحق من تخلف عن الدفع اجراءات قانونية وفق …
-مطاعم تحمل اسماء تجارية مشهورة رفعت اسعار منتجاتها من الحمص والفول والفلافل والسندويشات رغم عدم وجود اي شهادات تشير الى انها مسجلة في الضريبة العامة على المبيعات مطاعم تحمل اسماء تجارية مشهورة رفعت اسعار منتجاتها من الحمص والفول والفلافل والسندويشات رغم عدم وجود اي شهادات تشير الى انها مسجلة في الضريبة العامة على المبيعات
-مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية يجري استطلاعا للآراء حول مفاهيم وقيم الاردنيين السياسية والدينية ومدى تأثير كل منهما على الأخرى. وشملت استبانة الدراسة اسئلة عدة منها الموقف والفهم …مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية يجري استطلاعا للآراء حول مفاهيم وقيم الاردنيين السياسية والدينية ومدى تأثير كل منهما على الأخرى. وشملت استبانة الدراسة اسئلة عدة منها الموقف والفهم من موضوع الدولة المدنية التي وردت في الورقة النقاشية الملكية …

-تمنّت جلالة الملكة رانيا العبد الله حظا موفقا للباحث الطبي الأردني سديم قديسات المشارك بأحد برامج المسابقات، ودعت في تغريدة لجلالتها قبل توقّف التصويت للبرنامج، لأهمية ان يصوّت له الجميع، مزودة تغريدتها برابط التصويت، وكتبت جلالتها في تغريدة على حسابها الخاص تويتر (حظ موفق للباحث الطبي الأردني سديم قديسات في برنامج «نجوم العلوم» على قناة (4 MBC)، علما بأن قديسات تأهل للمرحلة النهائية من برنامج نجوم العلوم، والذي يسعى لمساعدة مرضى السرطان باختراعه عن طريق رفع كفاءة الفحوص الجينية للكشف المبكر أو العلاج.
-أكد مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي أن أحد المواطنين وأثناء قيامه بأعمال الحفريات في أرضه، اكتشف أرضية فسيفسائية، وأوقف أعمال الحفريات وأبلغ الدائرة على الفور بهذا الاكتشاف، وتوجه فريق عمل لإجراء التنقيبات اللازمة في الموقع.
-تعقد اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بالتعاون مع شبكة شمعة وهيئة الأمم المتحدة في الأردن والسفارة الهولندية عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل مؤتمرا صحفيا لإطلاق (الحملة الجولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي/ حملة «ال 16 يوما لمناهضة العنف») تحت شعار «أوقفوا جرائم قتل النساء والفتيات»، وذلك في مقر اللجنة في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية.
-ينفّذ عدد من الصحفيين يوم الثلاثاء المقبل الساعة الثانية عشرة اعتصاما احتجاجيا أمام مبنى نقابتهم للمطالبة بالإفراج عن الزميل الصحفي تيسير النجار الذي تم اعتقاله في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أشهر.
-أظهرت دراسة حديثة من خلال (الحكومة الالكترونية) أن عمّان لوحدها تصدر ما لا يقل عن 500 شهادة عدم محكومية في اليوم الواحد.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً