بلدية مسقط تفوز بجائزة عن تطبيق بلديتي لأفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي

bldea-msqt9

عروبة الإخباري – حصدت بلدية مسقط جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لأفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي في دورتها السادسة عشرة، وذلك عن مشاركتها بمشروع تطبيق الهواتف الذكية بلديتي كأحد المشاريع التقنية المقدمة من القطاع الحكومي بالسلطنة ، والتي أعلنت نتائجها خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الجائزة بدولة الكويت.
وتم فيه تتويج عشرة فائزين بفئات الجائزة المعلوماتية لعام 2016م. التى ركزت في هذا العام على تعزيز المشاركة مع الجهات والمؤسسات العربية؛ فقد قامت تلك الجهات والمؤسسات بترشيح المشاريع التقنية المتقدمة في الوطن العربي، ليقوم فريق الجائزة بعد ذلك برصد تلك المشاريع ، وتصفيتها وتأهيلها لمرحلة التحكيم وفق معايير موضوعية محددة، وجاءت فكرة الجائزة هذا العام مركزة على تحديد أفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي؛ لما لهذه المشاريع من أهمية كبيرة فيما يحدث من تحولات لدى الأفراد والمجتمعات.
وفي ظل النمو المتسارع والهائل لاستخدام الأجهزة النقالة الذي يشهده العالم بأسره، درست بلدية مسقط بعمق هذا التوجه، واعتمدت مشروع توفير خدماتها بسهولة ويسر ضمن تطبيق للهواتف الذكية تمت تسميته بتطبيق ” بلديتي ” .
وقد جاءت تسمية التطبيق ” بلديتي” لتعزيز علاقة الشراكة والانتماء والتقدير بين المستفيد وبلدية مسقط والذي يحمل أيضا مضامين الهوية الحقيقية للبلدية.
وتم اعتماد التطبيق برؤية واضحة هي “توفير خدمات العمل البلدي للمستفيدين في أي زمان ومكان” لذلك يعد التطبيق نافذة إلكترونية جديدة للعديد من الخدمات التي تقدمها بلدية مسقط لمختلف شرائح المجتمع سواء كانوا مواطنين أم مقيمين أم زوارا للمحافظة .
ويعد التطبيق أحد أفضل القنوات للوصول إلى خدمات مركز اتصالات مسقط حيث يساهم في توصيل الملاحظات بدقة الأمر الذى يساعد في عملية معالجة تلك الملاحظات مستفيدا من مميزات التقاط الصورة وإرسالها الفوري للمركز مع إحداثيات المواقع.
ويوفر تطبيق “بلديتي” وسيلة ذكية للوصول إلى خدمات بلدية مسقط في أي مكان وأي وقت تحت شعار: “بلديتي.. وسيلتك نحو حياة ذكية”، ويقدم التطبيق باقة متنوعة من الخدمات التفاعلية مع إمكانية الدفع المباشر بطريقة آمنة مثل: تجديد التراخيص البلدية، وتجديد عقود الإيجار، وتجديد تراخيص البناء، وخدمات مواقف السيارات مثل التصاريح، وحجز المواقف، ودفع قيمة مخالفات السيارات، وغيرها من الخدمات التفاعلية.
إلى جانب ذلك، يساهم التطبيق في تسهيل خدمات التواصل مع بلدية مسقط عبر وسائل تفاعلية متنوعة، كالتواصل مع مركز اتصالات مسقط (1111)، حيث يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية تقديم جميع أنواع البلاغات الخاصة بخدمات البلدية .

شاهد أيضاً

القمة العربية تنطلق اليوم في البحرين على وقع حرب غزة

تنطلق، الخميس، في البحرين أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية …

اترك تعليقاً