انخفاض ملموس على درجـات الحرارة

عروبة الإخباري – قال موقع طقس العرب إن انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة يطرأ نهار اليوم مع ساعات العصر، لتتدنى عن مُعدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام، أي بحدود 3 الى 4 درجات مئوية.
وأضاف إن أجواء خريفية لطيفة ومستقرة تسود صباحاً في عموم المناطق، وتتحول لاحقاً إلى غائمة جزئياً في الشمال والوسط، مع هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة ومُثيرة للأتربة، بينما يتوقع هطول زخات متفرقة عصراً في الشمال، تمتد مساءً إلى أجزاء من المنطقة الوسطى. وأشار الموقع الى أن الرياح تتحول مساءً لتصبح غربية، نشطة إلى قوية السرعة، وتكون مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية فيها، أمّا في خليج العقبة، فتكون شمالية، مُعتدلة السرعة.
ليلاً، تسود أجواء أكثر برودة من المُعتاد في عموم المناطق، وتكون غائمة جزئياً إلى غائمة على فترات، ويتوقع هطل زخات متفرقة في أجزاء من الشمال والوسط، وزخات خفيفة من المطر، يُرافقها تشكّل للضباب والسُحب الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وبين الموقع أن الرياح؛ تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة نهار غد، لتتدنى عن مُعدلاتها العامة في هذا الوقت من العام، اي بحدود 4 الى 6 درجات مئوية، بينما تسود أجواء أكثر برودة من المُعتاد في عموم المناطق، بخاصة الجبلية، في حين تكون لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان: الأردن يرتبط مع المملكة المتحدة بشراكة استراتيجية

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الخميس، بدار …

اترك تعليقاً