انطلاق فعاليات مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي

iraq-tlhone08

عروبة الإخباري – انطلقت في المركز الثقافي الملكي، مساء أمس، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي الذي تنظمه فرقة طقوس المسرحية بالتعاون والشراكة مع وزارة الثقافة ونقابة الفنانين.

وعرض في حفل الافتتاح الذي حضره امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني مسرحية “استيراد خاص” اخراج علاوي حسين من العراق، وقدمت فرقة جمعية الرمثا للثقافة والفنون لوحات فنية وفلكلورية، كما تم تكريم الفنان محمد هزاع الربيع، واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان شخصية المهرجان لهذه الدورة نقيب الفنانين الاسبق المخرج الراحل شاهر الحديد.

وقال مدير المهرجان الدكتور فراس الريموني ان هذه الدورة تحمل عنوان ” النهضة العربية الكبرى.. مئة عام من الابداع”، مضيفا ان الاهتمام بالمسار الطقوسي الذي يعتمد على الانثرولوجيا والمثيولوجيا الروحية وكل اشكال الطقوس وصولا الى عروض تهتم بالقيمة الروحية والتاريخية والجمالية جاء بهدف نشر الثقافة المسرحية في المجتمع الاردني من خلال عروض منتقاة من كافة الدول.

واشار نقيب الفنانين ساري الأسعد إلى أهمية الفنون والمسرح تحديدا في محاربة أشكال التطرف والإرهاب من خلال تقديم اعمال فنية ذات مستوى عال بحيث تقدم صورة مغايرة عن الواقع للمتلقي.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان الدكتور مخلد الزيود من الاردن، والدكتور رمزي الجمالي من البحرين، والدكتور يحيى البشتاوي من الاردن، الدكتور حازم إسماعيل من العراق، وتقام العروض المسرحية في مركز الحسين الثقافي، ومسرح اسامة المشيني وتستمر حتى الاربعاء القادم.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تطلق مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول بمشاركة 6 دولة عربية

تقيم وزارة التربية والتعليم – إدارة النشاطات التربوية، مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول، خلال الفترة …

اترك تعليقاً