تحت الهواء 5/9/2016

– في ردا منه نشره على صفحته على الفيسبوك على التصرفات المشينة والسيئة وغير الاخلاقية التي تستهدف يافطاته وصوره وصور قائمته “الوحدة والتنمية” الانتخابية من خلال تمزيقها والكتابه عليها وسرقتها وازالتها من اماكنها، قال الدكتور هيثم ابو خديجة:

“إذا لم تستطع أن تنافس بشرف فهكذا تكون أفعالك وهكذا يكون تصرفك، الاعتداء على صورنا التي وضعناها في منطقتنا ودائرتنا عمان الأولى
– اصدر النادي الفيصلي بيانا انتقد فيه قرارات اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم المتعلقة باحداث مباراة فريقي الوحدات والرمثا التي جرت مؤخرا ببطولة درع الاتحاد.

واعتبر الفيصلي في بيان ، ان القرارات لم ترتقى الى مستوى الحدث، معتبرا انها غير منصفة.

وطالب الفيصلي بحل اللجنة التأديبية التي كان يفترض ان تصدر قرارات اكثر صرامة
– قدمت يوم أمس، في آخر أيام طعون الناخبين بترشيح المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة، 4 طعون جديدة بمرشحين لدى محكمة استئناف عمان، ليرتفع عدد الطعون بالمرشحين الى 9 طعون، يتوقع البت بها خلال أيام، بحسب قانون الانتخاب. فترة الطعون بالمرشحين امتدت ثلاثة أيام، بعد فتحها منذ يوم الجمعة، فيما ستقوم الهيئة المستقلة بعد البت بهذه الطعون باصدار جداول المرشحين والقوائم الانتخابية بالصورة النهائية.
-يرعى وزير المياه حازم الناصر والسفيرة الأميركية في عمان اليس ويلز بعد غد الاربعاء الحفل الختامي لمشروع إدارة المياه المنزلية في الزرقاء، والذي يندرج ضمن مشاريع تحدي الالفية، الممولة من مؤسسة تحدي الالفية الاميركية، والبالغ مجمل كلفتها 275 مليون دولار. الحفل يقام في فندق جراند حياة عمان.
-رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل، الموجود منذ يوم أمس في عمان لتقبل العزاء بوالدته التي توفيت أول من أمس، صرح أمس بانه تلقى التعازي، عبر اتصال هاتفي من الرئيس الفلسطيني محمود عباس. كما تلقى مشعل التعزية هاتفيا من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني والرئيس التركي رجب طيب اردوغان.
-لم تجد محاولات واتصالات عديدة، جرت على مدى عدة أيام، في اقناع بلدية الرصيفة بجمع النفايات المتراكمة في حاوية مدرسة “جويرية بنت الحارث” الاعدادية للبنات في الجبل الشمالي، ما ترك ساحة المدرسة مكرهة صحية تشكو منها المدرسات والطالبات واهاليهن.

كلف رئيس الحكومة هاني الملقي فريقا في الرئاسة باعداد ملف خاص لتقييم أداء المستشارين الاعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية ، وبحسب مصادر معنية فان خطة الرئيس الاصلاحية تتجه لتخفيض أعداد المستشارين على ضوء نتائج عملية التقييم .

-قامت الهيئة المستقلة للانتخاب بوضع تقرير معهد الإعلام الأردني الخاصة بأداء وسائل الإعلام خلال فترة الترشح والتي حققت بها جريدة «الدستور» أكبر مساحة تغطية للشأن الانتخابي للانتخابات النيابية 2016 على كافة صفحاتها الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي.

-اجتمعت أمس لجنة متابعة أوضاع كليات المجتمع، وتم التباحث حول آليات تطبيق «الدبلوم الفني» وسبل ادخاله حيز التنفيذ واستقبال طلباته.

-أصدرت وزارة الشباب تعميما بحظر استخدام مقرات ومرافق الأندية الرياضية والهيئات الشبابية لأغراض انتخابية، تحت طائلة المسؤولية.

-أطلق مجموعة من الشباب مبادرة شبابية تمثلت بتوفير سيارات لإيصال الناخبين لأمكان الاقتراع يوم العشرين من أيلول الجاري لأداء حقهم في الانتخابات النيابية 2016، وكتب على السيارات (مؤسسة نشمي للعمل الشبابي/ شباب يبذل ووطن معطاء).

-تواصل مجموعة دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ورابطة الكتاب الأردنيين، إقامتها لمبادرة الرصيف الثقافي بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحفظ الحقوق، وذلك في منطقة العبدلي مقابل مجلس الأمة، حتى نهاية شهر تشرين الأول المقبل.

-شكا عدد من سالكي الطريق الصحراوي من الانتشار المكثف لنقاط الغلق الأمنية المتعددة مشيرين الى ان الحافلة الواحدة يتم توقيفها اكثر من (6) مرات في ظل غياب التنسيق مما يسهم في تعطيل المواطنين لفترات زمنية طويلة

-الاشارة الضوئية التي تم تركيبها مؤخرا بالقرب من نفق الصحافة أدت الى مضاعفة الازدحام المروري ، والذي صار يمتد الى الشوارع الفرعية المحاذية لجوار الاشارة ، كما انسحبت الازمة لامتداد الشارع المؤدي الى مبنى ادارة التنفيذ القضائي القديم .

-أعلن اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، عبر بيان خاص، أن عنوان جائزة القدس للعام 2016 هو «الهاشميون وأوقاف القدس»، وأن آخر موعد لتسليم الأبحاث هو 5/11/2016، أما إعلان النتائج فيسكون في يوم السبت 26/11/2016.
-تبدأ منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة الفعالية الترويجية لجائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية وذلك مساء اليوم في عمانقررت وزارة المالية اعادة طرح بيع فيلا مدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي بالمزاد، والمدان في قضايا اختلاس وغسل اموال واستغلال وظيفي.

ولم تحقق المزاودة الاولى للمنزل الذي يقع في دابوق السعر الحقيقي للقيمة المقدرة له حيث تمت الاحالة المبدئية للعقار على السيد عزمي محمود شعبان بمبلغ مليون واربعمائة الف دينار فيما تبلغ القيمة الاجمالية للعقار مليوناً وخمسمائة واثنين وستين الفاً ومائة دينار.
-أغلق عضو بلدية إربد الكبرى عن منطقة المغير فارس الغرايبة صباح اليوم باب مبنى المنطقة بالجنازير ومنع الموظفين من الدخول إلى المبنى،

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً