تحت الهواء 28/1/20126

-“التعليم العالي… إلى أين”.. عنوان لقاء فكري لوزير التعليم العالي الاسبق د. عصام زعبلاوي، ينظمه منتدى الفِكْرِ العربيّ بعمان مساء بعد غد الثلاثاء. يدير اللقاء امين عام المنتدى د. محمد أبوحمّور.

– توفيت امرأة واصيب زوجها باطلاق نار مجهول اليوم الاحد في ام اذينة بالعاصمة عمان
– شكا عدد من المترشحين للانتخابات النيابية لعام 2016 في دائرة محافظة عجلون من بعض الممارسات التي رافقت الحملات والدعايات الانتخابية التي تتعلق بإزالة اليافطات وصور المرشحين وتمزيقها من قبل مجهولين.

– اقدم احد الشبان على الاعتداء بالضرب بالساطور على مركبات و مواطنين في منطقة الشميساني بالعاصمة عمان حوالي الساعة الخامسة مساءا ، في مشهد مرعب

– هنأ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المشاركين والمشاركات في منتدى القيادات الحكومية أمس ببدء العام الدراسي الجديد، متمنيا للطلبة عاما موفقا، كما هنأ بعيد الأضحى المبارك.

-أصرّ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بعد انتهاء أعمال منتدى القيادات الحكومية أمس على السلام على كافة المدراء والأمناء العامين للمؤسسات الحكومية ممن شاركوا في المنتدى، والذين تجاوز عددهم الـ(100)، قبل مغادرته مبنى مدينة الحسين للشباب حيث عقد المنتدى.

-أكدت وزارة الشباب أن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وافق على مقترح وزير الشباب رامي الوريكات بنقل مقر الوزارة الحالي المستأجر الى مبنى داخل مدينة الحسين للشباب بعد انتهاء كأس العالم للسيدات تحت سن 17 عاما.

-تبدأ الهيئة المستقلة للانتخاب بتوزيع مليون بروشور توضيحي لآلية الاقتراع، وسيتم توزيعها ميدانيا من خلال المتطوعين والصحف وشركاء الهيئة. 

–  نسبة البطالة بين الإناث وصلت خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى (8ر22%)، مقابل (9ر12%)، للذكور، وفق احصائيات حديثة لمنتدى الاستراتيجيات الأردني.

– قررت الهيئة المستقلة للانتخاب إعفاء عضو لجنة الانتخاب في محافظة الكرك من منصبه لقرابته من أحد المرشحين للانتخابات النيابية 2016.

– تقيم نقابة الصحفيين في السادسة من مساء اليوم الاحد حفلها السنوي لتكريم ابناء الصحفيين والصحفيات اعضاء الهيئة العامة الذين نجحوا في امتحان الثانوية العامة لهذا العام وذلك في مركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان الكبرى في منطقة راس العين، ويحتوي الحفل على فقرات فنية وكلمات بهذه المناسبة .

– بدأت دائرة الترخيص أمس تطبيق قرار مضاعفة رسوم نقل ملكية المركبات ، وشهدت مكاتب الترخيص أمس ارباكا واسعا جراء بدء تطبيق القرار .

– عمال شركات الامن والحماية بصدد تشكيل نواة لنقابة عمالية مستقلة تدافع عن حقوقهم وتصون مصالحهم وتنظم علاقتهم مع أطراف العمل الاخرى .

– قام مجهولون امس الاول باطلاق عيارات نارية في منتصف الليل على مكتب رئيس بلدية الرصيفة وقاعة المجلس البلدي.

– ملف جمعية موظفي إحدى الجامعات الجنوبية حط أخيرا أمام جهات رقابية عليا للتحقيق به .

– وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري اتفاقية قرض مع شركة الأهلي للتأجير التمويلي، عضو مجموعة البنك الأهلي الأردني، تم بموجبها منح الشركة قرضا بمبـلغ 4 ملايين دينار، لآجل ثلاث سنوات لإعادة تمويل عقود تأجير تمويلي عقارية ممنوحة من قبلها.

-يزور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بعد غد الثلاثاء القاهرة في زيارة رسمية، يترأس فيها الوفد الأردني باجتماعات اللجنة الأردنية المصرية العليا. اللجنة تبحث عددا من اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

-يتم يوم الاثنين بعد المقبل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وذلك في احتفال يقام في المسرح الرئيسي لمجمع الملك الحسين للأعمال. واعدت الاستراتيجية من قبل لجنة ملكية، تفرعت الى عدة لجان قطاعية، استكملت أعمالها على مدى عام تقريبا.

-تنظم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”، بالتنسيق مع طلبة من الكليات المتوسطة، اعتصاما أمام إدارة الامتحانات في الشميساني صباح اليوم، احتجاجاً على ما قالت الحملة انها “اشكاليات حدثت أثناء تقديم الورقة الثانية لامتحان الشامل، ورفضاً لصعوبة الامتحان وللمطالبة بإعادة تقديم الورقة وتشكيل لجنة تحقيق”.

-تم تاجيل حفل اشهار كتاب رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري “حصاد الزمن الصعب”، الذي كان مقررا مساء غد الاثنين الى يوم 7 ايلول (سبتمبر) المقبل، وذلك لأسباب خاصة. الحفل يقام في ذات المكان منتدى مؤسسة شومان الثقافي.

-أنهال مواطنون في أحد المولات في طبربور مساء الخميس الماضي بالضرب على طالب، من جنسية عربية، وذلك أثر شكوى من سيدة أتهمته بالتحرش بها. وحسب مصادر أمنية، فان السيدة ردت على التحرش بها من قبل الطالب بالصراخ وصفعه على وجهه، فيما تدخل المتسوقون وأنهالوا عليه ضربا انتصارا للسيدة. وتم تسليم الشاب المتهم بالتحرش للشرطة من قبل أمن السوق التجاري.

-شركة تسويق كبرى مختصة ببيع منتجات شركة وطنية عينت مدراء من شركة منافسة لها برواتب مرتفعة بعضهم اقيلوا لقضايا مالية من الاخيرة .. المدراء لم يحدثوا اي تغيير يذكر في …شركة تسويق كبرى مختصة ببيع منتجات شركة وطنية عينت مدراء من شركة منافسة لها برواتب مرتفعة بعضهم اقيلوا لقضايا مالية من الاخيرة .. المدراء لم يحدثوا اي تغيير يذكر في تسويق هذه المنتجات.

الاحوال المدنية في صويلح شهدت امس ضغطا كبيرا في العمل بسبب تعطيل فروع الاحوال في عدة مناطق من بينها عين الباشا.. احوال صويلح اكتظت بالمراجعين الراغبين بتجديد هوياتهم الشخصية للمشاركة …الاحوال المدنية في صويلح شهدت امس ضغطا كبيرا في العمل بسبب تعطيل فروع الاحوال في عدة مناطق من بينها عين الباشا.. احوال صويلح اكتظت بالمراجعين الراغبين بتجديد هوياتهم الشخصية للمشاركة في الانتخابات النيابية الى جانب المعاملات الاخرى وهو ما حدا …

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً