تحت الهواء 21/8/2016

– تحقق الأجهزة الرسمية في محافظة اربد بحادثة انتحال إحدى شخصيات المحافظة لقب ‘شريف’، بعد ان روست دعوة احتفالية لرعايته لها بهذه الصفة.

تستمر حملات االنظافة التي أطلقها رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور حتى نهاية العام ، ويذكر ان الحملات توسعت لتصل الى المقابرالاسلامية والاحياء المختلفة منها
-ضبطت اللجنة المشكلة لرصد الجمعيات التي تتدخل في الدعاية الانتخابية للمرشحين اليوم الاحد جمعيتين اثنتين في عمان تعملان لصالح بعض المرشحين مما يعد انتهاكا للمادة 3 من قانون الجمعيات والمادة 69 من قانون الانتخاب

اقام الوجيه سليمان الغنيمات في منزله بالسلط امس حفل عشاء على شرف رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ، حضره عدد كبير من وجهاء السلط والبلقاء وجميع انحاء المملكة وعدد من اعضاء الفريق الوزاري . الرئيس الملقي اصر على مصافحة الحضور الذي ناهز الـ 500 شخص فردا فردا مما ترك اثرا ايجابيا لدى الجميع.

تحت رعاية الأميرة ريم علي تبدأ عند الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الإثنين أعمال مهرجان «الأردن للإعلام العربي» بعنوان (دورة النهضة العربية)، وذلك في فندق كراون بلازا، وتستمر أعماله لمدة أربعة أيام.

نشرت الهيئة المستقلة جداول الناخبين النهائية يرافقها توضيح حول التأكد من مكان الاقتراع للناخبين ورقم صندوق الاقتراع الخاص بكل ناخب، بمجرد ادخال الرقم الوطني للناخب.

أعادت الهيئة المستقلة للانتخابات تدقيق سجلات الناخبين لمعرفة ودراسة جميع حالات كبار السن، وتبين أثناء التدقيق وجود 25 مواطنا من مواليد دون 1920 .

اطلقت إدارة السير المركزية حملة مكثفة لضبط المركبات المستخدمة كوسيلة للدعاية الانتخابية حيث سيتم تحويل ما يتم القبض عليه الى الفحص الفني بغض النظر عن مكان وضع الملصقات على الزجاج او جسم المركبة.

أكدت هيئة تنظيم الطيران المدني وقف الترخيص الصادر لإحدى شركات الطيران الكبرى اعتباراً من يوم امس لحين تصويب أوضاعها بمدة لا تزيد عن ستة أشهر، منبهة مكاتب السياحة والسفر من عدم التعامل معها.

الاشارة الضوئية الجديدة التي قامت امانة عمان بتركيبها مؤخرا بالقرب من تقاطع «نفق الصحافة» زادت بشكل لافت من معدل الازدحام المروري .

صباح الجمعة الماضي اكتست شوارع عمان بصور ممزقة لمرشحين للانتخابات النيابية ، وبدا لافتا الجهد الكبير الذي قام به عمال الوطن لإزالتها وتنظيف الشوارع العامة من بقاياها .

وزارة الشؤون البرلمانية والسياسية شغلت خطا ساخنا لاستقبال شكاوى وملاحظات واستفسارات المواطنين حول قانون الانتخاب ، الخط الساخن استقبل عددا لا بأس به من الاتصالات .

من المفارقات اللافتة انتخابيا أن يافطات المرشحين للانتخابات لا تحمل سوى صورة واسم القائمة ، ومن دون شعارات وعناوين برامجية انتخابية .

قام عدد من المتطوعين بتنظيم مناطق عبور المشاة في شوارع مختلفة في عمّان بطرق فنية هندسية مميّزة، من خلال رسم لوحات فنية بشكل زخرفة بنقوش عربية بدلا من الخطوط المعتادة لرسمها في هذه الأماكن.

وزير المياه والري حازم الناصر عمم على موظفي الوزارة بضرورة “التأكد من إطفاء أجهزة التكييف والإنارة قبل مغادرة مراكز عملهم”، ملوحا بـ”اتخاذ الإجراءات التأديبية بحق المخالفين”. التعميم المنشور داخل مبنى الوزارة جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي بخصوص ترشيد استهلاك الإنفاق العام وتوفير الطاقة.

وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي استجاب، لما ورد في مقال الزميل غازي الذيبة “يا وزارة الثقافة لا تُقصي عمار الجنيدي”، المنشور الأحد الماضي، في بادرة منه، أسهمت بإعادة الجنيدي إلى موقع عمله في هيئة تحرير مجلة وسام الخاصة بالأطفال، والصادرة عن الوزارة، إلى جانب طباعة أحد كتبه ضمن منشورات “العقبة مدينة الثقافة الأردنية”، ويأتي ذلك بعد إيقاف الجنيدي عن مهمته قبل تسلم الطويسي حقيبة الثقافة.

قائمة “معا – الدولة المدنية”، التي تخوض الانتخابات النيابية في الدائرة الثالثة / عمان، تعقد مؤتمرا صحفيا لإشهار القائمة في السابعة من مساء اليوم، وذلك في مدينة الحسين للشباب.

في احدث طرق النصب على المواطنين تعرض زميل صحافي امس الى عملية احتيال عندما صدمت سيارته بسيارة اخرى في غلفة وادعى شابان كانا في السيارة ان الزميل تجاوز عنهما وغيرمسربه فجأة ما ادى الى كسر «الطمبون» الامامي لسيارتهما.

اللجنة الفنية لمشروع اللامركزية تعكف حاليا على تضمين بعض المقترحات في المشروع تمهيدا لمناقشتها ورفعها لمجلس الوزراء. اللجنة الفنية لمشروع اللامركزية تعكف حاليا على تضمين بعض المقترحات في المشروع تمهيدا لمناقشتها ورفعها لمجلس الوزراء.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً