تحت الهواء 18/5/2016

– اقدم شاب عشريني على الانتحار شنقاً، صباح اليوم على عمود كهرباء في منطقة خريبة السوق جنوب العاصمة عمان
– تستعد”اسرائيل” لاستقطاب علماء من مصر، وتركيا، والأردن، والضفة الغربية وقطاع غزة في اجتماع لطرح أفكار تتعلق بقيادة “إسرائيل” عصر تحلية المياه

-شكلت النائب السابق رولا الحروب، اليوم الخميس، قائمة صوت الحق، تحت شعار “القلم”، والتي تضم كل من: سعيد شقم ، مؤمن الحديدي ،هيثم جوينات 

-أعلنت دمشق اليوم الخميس، أن الجيش السوري دمر 10 شاحنات محملة بالذخائر كانت قادمة من الأردن لمن اسمتهم ‘الإرهابيين’ في منطقة ‘بير الرصيعي’ بريف محافظة السويداء.

-أقام متدين يهودي الصلاة في مطار الملكة علياء الدولي، عصر أمس الأربعاء، قبيل إقلاع طائرته من المطار. وآثار سلوك المتدين اليهودي استهجان من حوله، .وأقام المتدين عددا من الطقوس الدينية الخاصة به.

-عثر على طفلة حديثة الولادة داخل دورة مياه في مستشفى النديم الحكومي بمحافظة مأدبا الأربعاء.

-اعتبر وزير التنمية السياسية الاسبق محمد داودية القانون الذي تجرى على اساسه الانتخابات السارية قانون معادي للاحزاب السياسية ولا يخدمها في الوصول الى قبة البرلمان ، وقال ان دائرة الحيتان تحولت الى دائرة صيصان،جاء ذلك خلال لقاء مع صحيفة الشاهد حول اجواء العملية الانتخابية السائدة وقراءته للمشهد الدائر على الساحة المحلية
-نشرت جلالة الملكة رانيا على حسابها انستجرام صورة لجلالتها خلال مشاركتها أمس بالجلسة النقاشية التي نظمتها اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وكتبت تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (الإصلاح التعليمي لم يعد خيارا أو رفاهية، بل هو واقع سيشكل مستقبل أمننا وتطوير مجتمعاتنا- خلال جلسة نقاشية شبابية نظمتها اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية ومتطوعو الأردن حول تحديات التعليم).

– زوّدت الهيئة المستقلة للانتخاب كافة المتقدمين للترشح للانتخابات النيابية 2016 بمواد توعوية تشمل منشورات توضح ضمانات النزاهة وآلية الاقتراع والفرز لتوزيعها على الناخبين، بالاضافة الى قرص مدمج يحتوي على كافة المواد التوعوية وآلية احتساب النتائج وبحسب دوائرهم الانتخابية.

– يافطات دعائية لمرشحين للانتخابات تسببت امس بتعطيل الاشارة الضوئية على تقاطع محمود الكايد « نفق الصحافة « ، وكادت ان تتسبب بحوداث سير فاجعة لولا تدخل رجال السير الذي ضبطوا ايقاع الحركة

– ينظم منتدى الفكر العربي عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء ندوة بعنوان «أثر مواقع التواصل الاجتماعي على التضامن المجتمعي»، يتحدث خلالها عميد معهد الإعلام الأردني الدكتور باسم الطويسي، والإعلامية بريهان قمق، ويدير اللقاء الأمين العام للمنتدى الدكتور محمد أبوحمّور، وذلك في مبنى منتدى الفكر العربي.

– تعقد جمعية معهد تضامن النساء الأردني مؤتمرا صحفيا عند الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم الاثنين الثاني والعشرين من آب الجاري، لإعلان نتائج مراقبة تحالف «عين على النساء» لعملية تسجيل القوائم الانتخابية، في مقر الجمعية.

– يواصل أبناء حي الطفايلة حملتهم الخيرية التي أطلقت قبل سنوات بعنوان «الحقيبة المدرسية»، والتي تطلقها مع بدء كل عام دراسي، حيث تمكنت العام الماضي من جمع 600 حقيبة مدرسية لذوي الدخل المحدود والفقراء، والمساكين الملتحقين بمراكز تحفيظ القرآن في حي الطفايلة في عمان ومحافظة الطفيلة، حيث أعلن سكان الحي عن انطلاقة حملتهم لهذا العام معربين عن أملهم أن يصل عدد الحقائب هذا العام الى (700) حقيبة يتم التبرع بها من فاعلي الخير.

-الدكتور عمر الجراح دائرة الأحوال المدنية والجوازات وقام باستصدار بطاقة أحوال شخصية ذكية، فيما تجاوز عدد البطاقات الذكية التي أصدرتها الدائرة (55) ألف بطاقة.

-اغلقت الجهات الصحية والغذائية المختصة يوم امس الاربعاء مطاعم مخصصة للآسيويين في مجمع الشابسوغ وسط البلد وقامت باتلاف كميات كبيرة من الاطعمة واغلاق عدد من المطاعم بالشمع الاحمر واتخاذ الاجراءات القانونية بحق مالكيها بسبب عدم صلاحية الاغذية المضبوطة للاستهلاك البشري.

-أعلنت وزارة العمل عن توفر فرص عمل في القطاع الصحي في دولة الامارات العربية المتحدة (جهات حكومية). وقالت الوزارة في بيان تأكيدي ثاني امس أنه تتوفر فرص عمل تشمل ممرضين ومسعفين ، مشيرة الى ان الشروط الواجب توافرها تتضمن ان يكون المتقدم من حملة البكالوريوس او الدبلوم تخصص تمريض او اسعاف وخبرة سنتين في التخصص على الاقل، علما بأنه سيتم تحديد موعد المقابلات لاحقا بعد الانتهاء من عملية استقبال الطلبات، وستكون المقابلات في عمان.

– انخفضت قيمة الصادرات الوطنية من المنتجات الكيماوية العضوية وغير العضوية خلال العام 2015 لتصل إلى 7 ملايين دينار في شهر كانون الأول من العام 2015، مقارنة مع 16 مليون دينار العام 2014.

-رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة يقضي حاليا إجازة خاصة خارج البلاد. الإجازة متواصلة منذ عدة أيام.

-من النوادر “العائلية” في الانتخابات النيابية التي يختتم مساء اليوم باب الترشيح لها، تسجيل العديد من المرشحين بالتوازي مع أقارب لهم في قوائم مختلفة، وفي ذات الدوائر الانتخابية أحيانا. أمس سجلت شقيقتان ترشيحهما للانتخابات في قائمتين مختلفتين في مادبا، هما قائمتا “المستقبل” و”التوفيق من الله”. كما سجل أمس ترشيح مرشح في الدائرة الخامسة بعمان، فيما سجلت زوجته ترشيحها في دائرة مادبا. طبعا، الحالة الأبرز بين الأقارب المترشحين هي للنائبين السابقين خليل عطية وشقيقه خميس عطية.

 

 

-تحت عنوان “تحولات السياسات الخارجية التركية وانعكاساتها على أزمات المنطقة”، ينظم مركز دراسات الشرق الأوسط مساء اليوم حلقة نقاش علمية، وذلك في قاعة مؤتمرات المركز.

-شهد مركز تسجيل المرشحين للانتخابات النيابية في الدائرة الأولى في عمان أمس ملاسنات حادة، نشأت عن تقديم إحدى القوائم طلبها تحت اسم قائمة “عمان”، علماً بأن إحدى القوائم الأخرى، الحاصلة على ترتيب لاحق في القرعة، قد نوت الترشح بذات الاسم.

-مجلس النقباء المهنيين دعا نقابة المعلمين إلى العدول عن طلبها من الحكومة، تكليف ديوان المحاسبة بالتدقيق على البيانات المالية للنقابة، وذلك بدعوى “الالتزام بمبدأ استقلالية النقابات”. مجلس النقباء أبدى استعداده لمساعدة “المعلمين” في التدقيق وإبداء الرأي والمشورة من قبل خبراء ماليين بإشراف مجلس النقباء.

-عثرت الأجهزة الأمنية فجر أمس الثلاثاء، على جثة سائق تكسي على طريق المطار، وقد تعرضت لرصاصة في منطقة الرأس، وفق مصدر أمني، والذي أشار إلى أنه تم العثور على السلاح “مسدس” بجانبه. وتم نقل الجثة إلى مركز الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، موضحا أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سائق التكسي أقدم على الانتحار.

-مجلس الوزراء احال ( 48 ) موظفة وموظفا من ملاك وزارة المالية ( الاراضي والمساحة) الى التقاعد اعتبارا من الاول من اب الحالي. مجلس الوزراء احال ( 48 ) موظفة وموظفا من ملاك وزارة المالية ( الاراضي والمساحة) الى التقاعد اعتبارا من الاول من اب الحالي.

-الحكومة احالت ( 19 ) طبيبا من ملاك وزارة الصحة من مختلف التخصصات الى التقاعد اعتبارا من ايلول المقبل وانهت خدمات طبيبين. الحكومة احالت ( 19 ) طبيبا من ملاك وزارة الصحة من مختلف التخصصات الى التقاعد اعتبارا من ايلول المقبل وانهت خدمات طبيبين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً