أبو غوش يدخل الأردن سجل الشرف الأولمبي

abo-goosh525

عروبة الإخباري – أدخل بطل التايكواندو أحمد أبو غوش الأردن سجل الشرف الأولمبي بعد صعوده لنهائي وزن 86 كغم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في مدينة ريو البرازيلية.
وضمن أبو غوش، 20 عاما، الحصول على ميدالية فضية بعد فوزه في الدور نصف النهائي ليل الخميس على منافسه الإسباني جويل غونزاليس 12-7، ليصعد لملاقاة الروسي أليكسي دينيسينكو في المباراة النهائية.
وتفوق أبو غوش على غونزاليس في الجولة الأولى 4-0 وواصل تقدمه في الثانية ليوسع الفارق إلى 7-0، قبل أن ينهي المباراة متفوقا 12-7.
وكان أبو غوش حقق فوزا قويا وتاريخيا على المصنف الثاني بوزن تحت 68 كغم بالتايكواندو، الكوري الجنوبي دي هون لي ، ليتأهل لنصف النهائي.
وكان اللاعب ابو غوش فاز على منافسه المصري غفران زكي (23 عاما)، في المواجهة التي جمعتهما الخميس ضمن الدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، المقامة حاليا في البرازيل.
وقدم أبو غوش مباراة قوية ومثيرة، وفرض سيطرته المطلقة على اجواء المباراة، ليتقدم خطوة كبيرة. وبدأ ابو غوش مباراته الأولى واثقا، على عكس اللاعب المصري غفران زكي، الذي لعب بحذر شديد وارتباك، واستمر جس النبض في الجولة الأولى حتى الثواني الأخيرة، الا ان ابو غوش تمكن من الوصول الى وجه منافسه في آخر 3 ثوان ليسجل 3 نقاط انتهت بها الجولة الأولى.
وفي الجولة الثانية بدأ ابو غوش مهاجما من اجل زيادة غلة النقاط، الا ان المصري غفران اعتمد على الدفاع القوي ومن خلاله نال الانذار الثاني، ويحصل ابوغوش على النقطة الرابعة بسبب سقوط منافسه على الارض بعد اللعب السلبي، ونال ابو غوش الانذار الأول، لتنتهي الجولة الثانية بتقدم ابو غوش 4-0.
وفي الجولة الثالثة حاول ابو غوش الوصول الى وجه منافسه الذي بادله الهجوم، حيث نوع ابو غوش في اساليب الهجوم ووجه الى صدر منافسه ضربة قوية بقبضة اليد ليضيف النقطة الخامسة 5-1، لكن الحكم وجه الانذار الثاني للاعب ابو غوش لينال المصري النقطة الأولى، وتصبح النتيجة 5-1.
ويواصل ابو غوش الدفاع والهجوم الفعال، الأمر الذي اربك منافسه، ليتمكن اخيرا من الوصول الى رأس منافسه بحركة دوران رائعة وينال 4 نقاط كاملة ليتقدم ابو غوش 9-1، وتنتهي المباراة لصالحه بفوز قوي وسريع على المصري غفران زكي، وهو الفوز الرابع لأبو غوش على المصري غفران زكي في تاريخ لقاءات اللاعبين، فقد حقق الفوز عليه في 3 بطولات سابقة هي: الأقصر والفجيرة وكازاخستان.
ونجح مدرب المنتخب الوطني فارس العساف، في استثمار البطاقة الممنوحة له للاعتراض، حيث قدم اعتراضا في الجولة الثالثة بعد ان سجل الحكام 3 نقاط للاعب ابو غوش، وكان الاعتراض صحيحا بسبب الوصول للوجه من خلال الدوران، ليتم اضافة النقطة التاسعة لأبو غوش، وبذلك يثبت المدرب العساف أنه متابع وموجه جيد ويعرف قراءة قدرات المنافس من الجولة الأولى

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً