تحت الهواء 8/8/2016

أعلنت لجنة الصحة والسلامة العامة في لواء الرصيفة انها قامت اليوم الاحد، بإغلاق مؤسستين غذائيتين بسبب مخالفتهما للشروط والتعليمات الصحية الواجب اتباعها.
دعا تحالف شعبي، إلى مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة والتي من المزمع اجراؤها في العشرين من شهر ايلول المقبل.

– وقال التحالف الشعبي لمقاطعة الانتخابات النيابية لعام 2016، إلى ‘إننا ندعو الشعب الأردني بجميع أطيافه ومكوناته الى مقاطعة العملية الإنتخابية بجميع مراحلها ‘ ترشحا وإنتخابا ‘ ليكون للشعب صوته وليكون للشعب إرادته في تطوير الحياة البرلمانية’
-اجتماع لجنة تحديد لائحة اسعار المطاعم الشعبية والسياحية لم يعقد امس واجّل الى اشعار اخر دون ابداء الاسباب. وقالت مصادر مطلعة ان هناك من افشل الاجتماع الاخير للجنة .
-دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تشهد اعتراضات واحتجاجات من قبل موظفيها على اعادة الهيكلة التي تشمل تغيير مسميات واستحداث والغاء وحدات في الضريبة. دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تشهد اعتراضات واحتجاجات من قبل موظفيها على اعادة الهيكلة التي تشمل تغيير مسميات واستحداث والغاء وحدات في الضريبة.
-المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية «جدكو» تنوي التعاقد مع شركة استشارية لتنظيم اجتماعات ثنائية في روما بين شركات محلية ونظيراتها الايطالية. المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية «جدكو» تنوي التعاقد مع شركة استشارية لتنظيم اجتماعات ثنائية في روما بين شركات محلية ونظيراتها الايطالية.
-الصخب المبالغ فيه والخارج من سماعات مسرح حدائق الحسين خلال مهرجان صيف عمان الذي امتد مداه الى حي المدينة الطبية واحياء في خلدا ودابوق كان مثار شكاوى عديدة من الاهالي.. 

– إدارة ترخيص السواقين والمركبات تعد لإطلاق خدمات إلكترونية قريبا جدا. الدائرة ستوفر، عبر موقعها الإلكتروني، خدمات تجديد رخصة السائق، وترخيص سيارات الركوب، وإصدار رخصة بدل فاقد أو تالف، وغيرها من خدمات، على أن تصل الرخص، بعد إكمال المعاملة ودفع الرسوم إلكترونيا، إلى المواطن عبر شركات شحن وتوصيل، ودون حاجة لمراجعة المواطن لدائرة الترخيص.
-يتم صباح غد الإعلان عن نتائج تقرير تقييم الخطة التنفيذية الوطنية لمنظومة النزاهة، للنصف الثاني من العام 2015، في لقاء يقام بحضور الجهات الحكومية في فندق جنيفا بعمان، وذلك بحسب مركز الحياة لتنمية المجتمع المحلي “راصد”.
-النائب الأسبق الدكتور ممدوح العبادي أعلن أمس عن انسحابه من الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، عن الدائرة الثالثة في العاصمة عمان، بعد أن كان أعلن مسبقا عن عزمه الترشح في دائرة “الحيتان”. 
ينظم مركز المحترفون للدراسات والأبحاث، وبالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وبلدية الكرك الكبرى، صباح اليوم ندوة حوارية حول العملية الانتخابية وإدارة الحملات الانتخابية، وذلك في مدينة الحسين الصناعية بالكرك.
-يقوم وزير الزراعه الدكتور رضا الخوالدة بجوله تفقدية إلى محافظة المفرق اليوم، تشمل عددا من المشاريع الزراعية ومصنع البندورة. على هامش الزيارة يتم افتتاح فرع لمؤسسة الإقراض الزراعي في البادية الشمالية.
-نشرت جلالة الملكة رانيا على حسابها الانستغرام صورة لجلالة الملك وجلالتها في مهرجان أدنبره وكتبت تعليقا باللغتين العربية الإنجليزية (مع جلالة الملك يوم أمس خلال حضور مهرجان أدنبره العسكري 2016).

-يبدأ وفد وزاري مصري زيارة للمملكة مساء اليوم الاثنين يلتقي خلالها برئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين للتباحث حول آليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها.

-وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسا اصطحب أمس وفدا فنيا من الوزارة للوقوف ميدانيا وبشكل مباشر على مطالب مواطنين تتعلق باصلاح طرقات فرعية واعادة تعبيدها . الوزير لم يغادر مواقع العمل إلا بعدما ان تم الانتهاء من كافة الاعمال .

-أصدرت الهيئة المستقلة للانتخاب أمس النشرة الشهرية التي تشمل الفترة من الخامس عشر من حزيران وحتى الخامس عشر من تموز، وشملت كافة نشاطات الهيئة خلال هذه الفترة، اضافة لنشرات تعريفية وتوعوية بالانتخابات.

-مترشحون كانوا يعتزمون خوض غمار الانتخابات النيابية أعلنوا عدولهم عن الترشح . ومن المتوقع أن تزداد عمليات العدول عن الترشيح خلال الايام المقبلة . ويأتي ذلك على خلفية أكثر من سبب انتخابي موضوعي يتعلق بتشكيل القوائم الانتخابية .

-تنظم وزارة السياحة والآثار جولة استطلاعية تشارك بها وزيرة السياحة لينا عنّاب في عمان(بواسطة الباص المكشوف) بالتعاون مع الجامعة الأردنية وبتنظيم من الدكتور سليمان الفراجات، عند الساعة الثالثة من ظهر يوم الخميس الحادي عشر من آب الجاري.

-«توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في الحملات الانتخابية وكسب التأييد» عنوان ورشة العمل التي تنظمها جمعية معهد تضامن النساء الأردني يومي الأربعاء والخميس العاشر والحادي عشر من آب الجاري، تستهدف عددا من المرشحات والإعلاميين والمهتمين بالانتخابات وبالعمل على الحملات الإعلامية، وتهدف لتزويدهم بمعلومات حول كيفية استخدام منصات التفاعل الاجتماعي بالشكل الأفضل للوصول إلى الجمهور المستهدف وتحقيق انتشار أوسع للمحتوى والأفكار.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً