المغربية زينون تصدح باغنيات ام كلثوم ووردة في “امسيات عمان”

zenon-mgrb1

عروبة الإخباري – تنوعت اغنيات المغربية سلوى زينون، التي ادتها بفرادة خاصة بين الالحان العربية المتنوعة القديمة والمعاصرة، استطاعت من خلالها تجسيد الاغنية الكلثومية الرصينة واغنيات الفرح الآتية من الحان بليغ حمدي وفريد الاطرش التي وضعت لوردة الجزائرية.

واتسمت امسية الفنانة المغربية التي احيتها امس في المركز الثقافي الملكي ضمن “امسيات عمان” لبرنامج مهرجان جرش، بالطموح في بلوغ مستوى رفيع من الاداء الراقي لقامات عربية غنائية، على وعد بتقديم نماذج من الغناء المغربي بغية تعريف عشاق الموسيقى في المشرق العربي باطياف هويته.

وطافت زينون بصوتها القوي باغنيات طربية من الموروث الغنائي العربي اللافت بالالحان والكلمات العائدة لسيدة الغناء العربي ام كلثوم ووردة الجزائرية بمصاحبة فرقة موسيقية اردنية.

واستهل الحفل بمقطوعة موسيقية (اسمر يا اسمراني)، وهي واحدة من اغنيات الراحل عبدالحليم حافظ، قبل ان تصدح الفنانة زينون باغنية (الف ليلة وليلة)، واتبعتها باغنية (للصبر حدود)، ومنها انتقلت الى باقي اغنيات برنامج الامسية حيث لاقت اختياراتها التفاعل والاعجاب من الحضور.

واشتمل برنامج الحفل ايضا على اغنيات مستمدة من تراث وردة الجزائرية، (في يوم وليلة)، (قلبي سعيد)، (بتونس بيك)، حيث برعت في تقديمها بصوت شجي حريص على التدرجات اللحنية بعيدا عن تقليد الاصل واعطت للاغنيات مذاقا خاصا.

وفي ختام الحفل سلم مدير المهرجان التنفيذي محمد ابو سماقة للفنانة درع المهرجان

شاهد أيضاً

الإعلامي فادي رياض أطلع سفير لبنان في الأردن على مشروعه “أكبر كتاب في العالم”

عروبة الإخباري – زار رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي الإعلامي، فادي رياض، سعد ناشر ومؤلف …

اترك تعليقاً