تحت الهواء 3/8/2016

تعرض مدير ضريبة الدخل بشار صابر، صباح اليوم الاربعاء، للاعتداء من قبل احد الموظفين بسبب الهيكلة وإجراءات التنقلات ويعمل الموظف  مدقق حسابات في الدائرة.

رحب ولي العهد ببطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 وكتب تعليقا على صورة نشرها عبر صفحاته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي حاملا «تي شيرتا رياضيا» بالرقم (12) (نرحب ببطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 والتي نفخر أنها ستقام في الأردن. نجاح لنا جميعا. وكل منّا هو اللاعب رقم 12).

– تحت رعاية سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا – رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، وبتنظيم من هيئة شباب نحن الاردن وبدعم من الاتحاد الاردني لكرة القدم يقام في قاعة النادي الاهلي مساء اليوم حفل توقيع رواية ( الباشا والخشاب ) للاعلامية دينا ابو عديلة، والمستوحاة من حياة حارس المنتخب الاردني السابق محمد ابو داوود .

– تحت رعاية سمو الأمير رعد بن زيد تنظم مجموعة المكتب البيضاوي المنتدى العالمي للتعليم العالي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا معرض البيضاوي التعليمي 2016 بعنوان «تعال احكيلك» وذلك بدءا من يوم غد وحتى السادس من آب الجاري في مدينة الملك حسين للأعمال.

– ترحم رئيس الوزراء السابق الدكتور عبدالله النسور وعبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي « الفيسبوك « على الفقيد الشرطي « حمزة « بواسع رحمته ، مبيناً بانه يتابع الاخبار الأولية للحادث رغم انه خارج البلاد، املا بسرعة الوصول لنتيجة التحقيقات من جانب أجهزتنا الأمنية المقتدرة لجلاء الواقع.
وكتب الدكتور النسور عبر صفحته معلقا على الحادث الذي وقع مساء امس لاحد رجال الامن « رحم الله رجل الأمن الفقيد حمزة وألهم أهله وذويه وقيادة جهاز الأمن العام ومرتباته ومنتسبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء ونشاطرهم الدعاء له بالمغفرة والرضوان».

– بدأت الهيئة المستقلة للانتخاب بنشر نشرة أخبار على موقعها الإلكتروني مصورة تلخص بها أبرز نشاطاتها وآخر أخبار الانتخابات باسم «نشرة أخبار الهيئة المستقلة للانتخاب»، تتضمن أخبارا وصورا.

– يعقد معهد الإعلام الأردني ثلاث جلسات حوارية تتناول إصدار مدونة سلوك مهني وأخلاقي للتغطية الإعلامية للانتخابات النيابية المقبلة، في الصحافة المطبوعة وذلك عند الساعة العاشرة من صباح يوم الثامن من آب الجاري، وفي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة يوم الخميس الحادي عشر من الشهر نفسه، وفي مواقع الأخبار الإلكترونية يوم الأحد الرابع عشر من آب الجاري.

– بحسب تقرير لدائرة الاحصاءات العامة فقد استحوذت محافظات العاصمة والزرقاء واربد على حوالي 87 بالمئة من فرص العمل التي وفرها الاقتصاد الاردني بالنصف الاول من العام الماضي والتي بلغت 17 الف فرصة عمل.

– برعاية الاستاذ الدكتور عزمي محافظة رئيس الجامعة الاردنية ينظم قسم المصارف في كلية الشريعة في الجامعة وبالتعاون مع البنك الاسلامي فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للمالية والمصرفية الاسلامية وذلك بعنوان « صكوك الاستثمار الاسلامية واثرها في التنمية الاقتصادية «، وتستمر فعاليات وجلسات المؤتمر خلال الفترة من 3-4/8/2016 –فاعليات شبابية وحزبية تنظم مساء اليوم وقفة تضامنية مع “الأسرى البواسل في باستيلات العدو الصهيوني ودعماً لأسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية”، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر في عمان.

– شرع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية أخيرا باستطلاع للرأي العام الأردني حول موقفه من مشروع المفاعل النووي السلمي الأردني، المزمع إقامته خلال السنوات القليلة المقبلة. ويتوقع أن يعلن المركز نتائج الاستطلاع المذكور قريبا.

– تعقد يوم الاثنين المقبل جلسة حوارية حول مسودة تعديلات قانون الجمعيات بمشاركة وزيرة التنمية الاجتماعية وعدد من الخبراء والمختصين ومؤسسات المجتمع المدني. الجلسة التي تقام في وزارة التنمية الاجتماعية دعا إليها المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة.

– اسم النائب الأسبق عن حزب جبهة العمل الإسلامي جعفر الحوراني دخل خلال اليومين الماضيين على قائمة أسماء مرشحي الحزب عن دائرة الزرقاء الثانية (الرصيفة). ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن قوائم “العمل الإسلامي” والمتحالفين معه من شخصيات وقوى مطلع الأسبوع المقبل. يشار إلى أن الحوراني كان حوكم في قضية زيارة نواب إسلاميين لمنزل عزاء زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوي قبل سنوات، إلا أن المحكمة قضت بـ”عدم المسؤولية” بحق الحوراني في القضية، فيما دانت يومها بالقضية ذاتها النائبين محمد أبو فارس وعلي أبو السكر.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً