تحت الهواء 30/7/2016

-ينظم منتدى الفكر العربي لقاء بعنوان:»شِعْر المرأة في السياق الحضاري الأندلسي» ، يتحدث فيه أستاذ الأدب العربي والأندلسي في الجامعة الأردنية؛ وعضو المنتدى الدكتور صلاح جرار ، ويدير اللقاء الامين العام للمنتدى الدكتور محمد أبو حمّور، وذلك السّاعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل بمقر المنتدى / قاعة الحسن بن طلال في الجبيهة.

– افتتاح دورة خبراء ارصاد جوية من دولة فلسطين، الساعة التاسعة صباحا في دائرة الارصاد.

– يقام حفل تخريج المشاركين في المعسكر البرونزي والفضي / جائزة الحسن تحت رعاية مدير الدرك الساعة الحادية عشرة صباحا في غابة الحسن بطبربور.

-استحوذت الجامعات الإسرائيلية على نصف قائمة أفضل عشر جامعات في منطقة الشرق الأوسط، في مؤشر واضح على اهتمام دولة الاحتلال في التعليم والتكنولوجيا.فيما لم تظهر في القائمة أي جامعة أردنية 

-ستنفذ مجموعة خالد بن الوليد للإستثمار، إحدى شركات الامير الوليد بن طلال، ثلاثة مشاريع كبرى في العاصمة، وذلك بموجب الإتفاقية التي وقعتها أمانة عمان أمس مع المجموعة.
– نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة غاب عن حضور القمة العربية في نواكشوط جراء انشغاله بوعكة صحية المت بوالده. وترأس وفد الأردن للقمة التي عقدت الاثنين الماضي رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.
– احتج أمس عدد من سكان منطقة الجيزة جنوب عمان أمام وزارة التربية والتعليم، على قرار دمج بعض المدارس باللواء. المحتجون طالبوا، في اعتصام نفذ أمام مقر الوزارة بعمان أمس، بالتراجع عن قرار الدمج للمدارس باللواء.
– يلتقي وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ظهر اليوم الخميس، وفدا من لجنة انقاذ نقابة الصيادلة، لبحث مطلبها بتحديد موعد انتخابات النقابة، الذي تضغط اللجنة باتجاه تسريع اجرائها وحل اللجنة الحكومية التي تدير النقابة منذ أكثر من عام.
– “احتمالات المستقبل العربي” عنوان محاضرة ينظمها المنتدى العربي مساء الثلاثاء المقبل. يتحدث في المحاضرة في مقر المنتدى بعمان الباحث عوني فرسخ.
-أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أن موعد إجراء الانتخابات النيابية باقٍ في موعده العشرين من أيلول المقبل، ولا تغيير أو تأجيل له كما يثار عبر بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

-اعتبرت دائرة الأحوال المدنية والجوازات أمس الجمعة يوم دوام عاديا ولم تغلق أبوابها وذلك لغايات متابعة ما يترتب على رفض الاعتراضات الشخصية المقدمة لها، والتي بدأت محاكم البداية باستقبال الطعون عليها منذ أسبوع.

-نصبت نقابة المهندسين خيمة في ساحة مجمع النقابات المهنية لاستضافة اجتماع الهيئة العامة للنقابة والذي سيناقش اليوم التعديلات المقترحة على نظام التقاعد الذي سبق وأن أقرته الهيئة العامة للصندوق وسط جدال من المتوقع أن ينعكس على اجتماع اليوم.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً