تحت الهواء 21/7/2016

– رفض النائب السابق خميس عطية اعطاء اي معلومات تخص القائمة الانتخابية ,مشيرا الى انها قاربت على الانتهاء وفور اتمامها سيدلي بمعلومات دقيقة .

-أغلقت وزارة التربية والتعليم 3 مدارس خاصة نتيجة لتكرار المخالفات من قبل هذه المدارس وعدم تصويب اوضاعها بعد ان وجهت ادارة التعليم الخاص في الوزارة انذارات سابقة لتلك المدارس .
-اكدت مصادر أن الحكومة تدرس منح الضباط من رتبة نقيب إعفاءً جمركياً لسياراتهم.
-توعدت إدارة التلفزيون الأردني باتخاذ اجراءات قاسية بحق المخرج المسؤول عن بث صورة العلم التونسي بدلاً من العلم التركي في اخبار الساعة الثانية عشرة حسب ما افاد به مصدر مسؤول في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني

-يرعى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الاحتفال بيوم التعاون العالمي الذي تقيمه المؤسسة التعاونية الاردنية يوم الاحد المقبل في مدينة الحسين للشباب، ويقام على هامش الاحتفال معرض لمنتجات الجمعيات التعاونية من مختلف محافظات المملكة ولمدة ثلاثة ايام سوف يتم خلالها بيع مباشر للجمهور.
-تطلق مجموعة شبابية تضم عددا من طلبة وطالبات الجامعات والشباب عند الساعة السادسة من يوم الأربعاء العاشر من آب المقبل مؤسسة باسم «نشمي» للعمل الشبابي في إطار «منهجية شباب يبذل ووطن معطاء»، وذلك في مدينة الحسين للشباب، فيما وزعت المؤسسة بطاقات انتساب لمئات الشباب والشابات الراغبين بالانتساب اليها.
-تعقد الهيئة العامة لنقابة الصحفيين اجتماعا غير عادي عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد الجمعة لمناقشة تعديل النظام الداخلي للنقابة، وذلك في مقرها.
-نجاح لافت لمشروع «المسجد الجامع» في عدد من محافظات المملكة، والذي يقوم على دمج المساجد التي تقام بها خطبة الجمعة في عدد من محافظات المملكة. المشروع يهدف بحسب الوزارة الى الحد من العشوائية في بناء المساجد واعطاء المصلين الحق في الاستماع لخطبة جمعة قيمة مبنية على العلم والوعظ والإرشاد يلقيها علماء اجلاء موثوق بعلمهم.

-ضبطت دائرة التنفيذ القضائي مطلوبا بقضايا مالية تصل قيمتها إلى 1.1 مليون دينار عن 6 طلبات مسجلة بحقه. مصدر مطلع ابلغ “الغد” أنه تم، وبتفتيش منزل المطلوب في عمان، العثور على حقيبة بداخلها مجموعة من القطع التي يعتقد أنها أثرية، حيث أرسلت لخبراء متخصصين لتقييمها. المطلوب المذكور، وفقا للمصدر، هو شقيق أحد النواب في المجلس السابق.

-تعتزم هيئة تنشيط السياحة استقطاب أدلاء سياحيين، وتدريبهم على اللغة الصينية، وذلك استعدادا لاستقبال المملكة مجموعات سياحية صينية كبيرة من المنتظر أن تصل الأردن خلال شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) المقبلين. وحسب مصدر مطلع فإن أعداد السياح الصينيين الواصلين للمملكة ارتفعت في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 50 % تقريبا.

-وزير الأوقاف الدكتور وائل عربيات قرر أخيرا زيادة عدد بعثات الحج لكوادر الدفاع المدني ومؤسسات رسمية أخرى. كما تمت زيادة عدد منح الحج لنقابة المعلمين بعشرة منح إضافية لموسم الحج القادم.

-يجري اليوم في عمان تخريج أول دفعة من الصحفيين السوريين ضمن برنامج “تحضير مسار”، الذي أطلقته وكالة التعاون الإسباني بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والحكومة الأردنية. ويدرب البرنامج أكثر من 1200 سوري لبناء المجتمع السوري لمواجهة عملية الانتقال إلى ما بعد النزاع في البلاد. حفل التخريج يقام في مقر السفارة الإسبانية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً