الطويسي :غرس ثقافة الابداع ضرورة في المراحل الاولى للناشئة

twese-aml69

عروبة الإخباري – أكد وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي أهمية الرسالة التي يقوم به المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين في تنمية قيم ثقافة الحوار، واحترام الآخر لدى فئة الشباب بشكل عام الذين هم اساس التغيير في المجتمع من خلال أنشطة فنية وثقافية متنوعة تثري العملية التعليمية وتعزز القيم الانسانية.

وقال خلال زيارته للمركز اليوم الثلاثاء ان الرسالة التي تقوم على استكشاف الابداع أينما وجد عبر برامج علمية ومدروسة تسهم في غرس ثقافة الابداع لدى الشباب والاطفال، ولا سيما بعد وصول نشاطات المركز الى الاطراف، وهذا يحقق هدفا اساسا من اهداف الوزارة في توزيع مكتسبات التنمية الثقافية على جميع المناطق، ما يمثل قصة نجاح على مستوى الوطن.

وأشار الدكتور الطويسي إلى ان الوزارة تنبهت منذ عام 2005 إلى تفعيل المشهد الثقافي في المحافظات؛ لذا اعادت مديريات الثقافة الى المشهد مرة أخرى بعد ان تم أغلاقها، ثم أطلقت مشروع ” المدن الثقافية” مشروعا خاصا بالمحافظات والذي أثبت نجاحه واستمر الى عقد من الزمان حتى الآن إلى ان وصل هذا العام الى العقبة والمفرق العام المقبل، وبذلك تحقق هدف مهم وهو نقل الفعل الثقافي من العاصمة الى المحافظات الاخرى.

ودعا الى اعادة احياء مادة الفنون في المدارس ومراعاة التطورات التي جرت على هذه الفنون بشكل عام بحيث تقدم رسالتها بشكل سهل وسريع لجميع الطلبة.

وقالت مدير عام المركز لينا التل ان ترسيخ ثقافة التنوير لدى الاطفال منذ الصغر يسهم بناء شخصية قادرة على التحليل واحترام الاختلاف والتواصل، ومحبة السلام والالفة، مشيرة الى ان الاعتماد على التدريب على الفنون المسرحية وسيلة علمية وتعليمية للحفاظ على امن وسلامة التفكير عند الاطفال والشباب يقودهم الى احداث التغيير الايجابي عندما يتعرضون الى مفاهيم تخالف القيم الاجتماعية المتعارف عليها.

واستمع الطويسي من العاملين في المركز الى المشروعات المستقبلية، وتحضيرات المركز لمؤتمر الشباب العرب الدولي الخامس والثلاثين، وجهود المركز في المبادرة الوطنية” كل خطوة بتعمل فرق”، والحملة الوطنية لتشجيع المرأة الاردنية للمشاركة في سوق العمل، البرامج التدريبية في الفنون المسرحية التفاعلية.

شاهد أيضاً

إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول في مقر نادي جمعية خريجي المقاصد الخيرية

عروبة الإخباري – إحتفل  السبت إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول وذلك في مقر نادي جمعية …

اترك تعليقاً