تحت الهواء 30/6/2016

– كشف مصدر مطلع على التحقيقات بجريمة قتل محامييْن حرقا داخل مكتبهما بالقرب من دوار الشرق الأوسط شرقي عمان، ‘أن المتهم بتنفيذ الجريمة وأحد الضحيتين أصدقاء منذ مرحلة الطفولة’.
– ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع الزرقاء اليوم الاربعاء مستودعات عائدة لأحد المصانع، في منطقة الزرقاء تشتمل على مواد منتهية الصلاحية وتتكاثر الصراصير داخله وتم على اثرها أغلاقه بالشمع الأحمر.

-تساءلت الملكة رانيا في تغريدة لجلالتها على حسابها تويتر الى متى سيستمر هذا الوضع، معلقة على الأحداث الإرهابية في لبنان وتركيا وكتبت جلالتها (المزيد من الأرواح البريئة.. المزيد من العائلات المفجوعة.. إلى متى سيستمر هذا الواقع المرير؟ لبنان# مطار اتاتورك). ونعت جلالتها الوكيل هزاع الذنيبات وكتبت جلالتها في تغريدة أخرى على حسابها تويتر (روحك المرحة والطيبة كانت تضفي حيوية مميزة على شوارع عمان.. رحمة الله على الشرطي النشمي هزاع الذنيبات).

-شكرت جلالة الملكة رانيا المتطوعين الذين يوزعون الماء والتمر وقت الإفطار على الصائمين المتأخرين بالعودة لمنازلهم، وكتبت جلالتها تعليقا على صورة لأحدهم أثناء توزيع الماء نشرتها على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي (شكرا للمتطوين الذين يوزعون المياه والتمر على الصائمين المتواجدين في الطرقات وقت الإفطار- شبابنا بيرفعوا الرأس دائما).

-نشر ولي العهد سمو الأمير الحسين على صفحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة تجمعه بعدد من شباب مبادرة «تحصين» وكتب تعليقا عليها (خلال مشاركتي مجموعة من الشباب الأردني جانبا من فعاليات مبادرة تحصين التي تهدف للحماية من أخطار الإدمان والتدخين).

-أكد وزير الشباب رامي الوريكات أن الوزارة ستطلق رسميا موقعها الإلكتروني بعد عطلة عيد الفطر، وسيكون شاملا لكل الفعاليات والنشاطات المتعلقة بالشباب، فيما سيشارك الشباب أنفسهم بالعمل في الموقع ونشر المواد من خلاله.

-ابلغت اللجنة المحلية لمنطقة زهران رسميا مقاولا بوقف الاعمال الانشائية لاحد المشاريع التي تقام في جبل عمان لحين تصويب اوضاعه وازالة مخالفات البناء . وبحسب مصادر فان المقاول يرفض الامتثال لاوامر صادرة عن محافظ العاصمة تجبره بالتوقف عن العمل ، الى جانب توصيات هندسية صادرة عن لجان فنية متخصصة بالامانة حذرت لاسباب تتعلق بالسلامة العامة من استمرار عملية البناء .

-رغم ما تعاني منه الميزانية العامة للحكومة من مديونية وعجز ، تنفق احدى الوزارات سنويا نحو 25 الف دينار على صيانة سيارة واحدة من نوع « فولفو» ، يقال إن عمرها الافتراضي قد انتهى .

-توفى طبيب العيون الدكتور مدالله الحباشنة صباح أمس اثناء تأديته واجبه بالعمل في مركز عمان الشامل أثر اصابته بنوبة قلبية .
-فرحة عارمة دبت في هيئة تنظيم النقل البري بعد أن عاد مصعد الهيئة لعمله بعد عامين من انتظار اصلاح المصعد . واللافت في أن اصلاح المصعد قد تم تجهيزه استعدادا لزيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي للهيئة يوم أمس .

-الملكية الاردنية كرمت الموظف انس وديع حداد ولذلك لمبادرته اللافته بتزيين مركز اطقم الطائرات بالمطار بزينة شهر رمضان ، بعد ورود عدة شكاوى من مواطنين تنتقد بشدة خلو المركز من اي مظاهر للاحتفال والابتهاج بالشهر الفضيل .

-المهلة التي منحتها وزارة العمل للسوريين لتصويب اوضاعهم تنتهي في السادس من الشهر المقبل ، ومن المرجح أن تقدم الوزارة على تمديد المهلة لفترة اضافية وذلك ليستفيد عدد اوسع من السوريين من استثناءات دفع رسم تصاريح العمل .

 

-قدرت مصادر رسمية في دائرة الأحوال المدنية والجوازات عدد القاصرين، ممن لم يتموا بعد عمر 18 سنة، وسيحق لهم الانتخاب في الانتخاب النيابية المقبلة في 20 أيلول (سبتمبر) المقبل بنحو 128 ألف شخص. وكان تفسير قانوني قد أجاز لمن يتم الثامنة عشرة من عمره بحلول يوم الاقتراع للانتخابات النيابية القادمة التسجيل بجداول الناخبين والمشاركة بالانتخاب. عدد الناخبين ضمن جداول الناخبين يصل إلى 4 ملايين و140 ألف ناخب.

-يلتقي رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مساء اليوم، فاعليات اقتصادية مختلفة، وذلك خلال حفل إفطار يقيمه رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، وبمشاركة أعضاء الفريق الاقتصادي الوزاري.

-يلتقي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة والتموين د.جواد العناني ظهر اليوم في مبنى الوزارة رؤساء مجالس إدارات البنوك، وذلك للتباحث في عدد من القضايا الاقتصادية والبنكية.

-حذرت مصادر وزارة الأوقاف من التعامل مع ” سماسرة الحج”، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراء قانوني بحق أي مكتب حج وعمرة مخالف لتعليمات الترخيص.

-من المتوقع إجراء تنقلات وإحالات على التقاعد لدى بعض الحكام الإداريين في وزارة الداخلية، القائمة تدرس خلف الأضواء بهدوء ليكون التقييم موضوعيا.

-كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة البلديات عباس هميسات أنه سيتم صرف مكافآت عمال الوطن الدفعة الثانية وبأثر رجعي اليوم، وقال هميسات إن المكافآت سيتم توزيعها على 3500 عامل وطن أردني الجنسية، وبمبلغ مليون و110 آلاف، شرط أن يكون عاملا في الميدان.

-قال عضو مجلس مفوضي المستقلة للانتخاب د. زهير أبو فارس إن فترة الاعتراضات على الجداول الأولية للناخبين ما زالت مستمرة، وأكد أنه حتى مساء أول أمس الاثنين بلغ عدد المعترضين على أنفسهم 608 أشخاص، في حين قدم حوالي 25 شخصاً اعتراضهم على الغير.

-وصف نشطاء أن الحراك الانتخابي دون المستوى؛ حيث اشتكى مرشحون أن هناك عدم حماس من قبل المواطنين، ولهذا قالوا إننا بالكاد سنصل إلى نسبة التصويت الى 50 بالمئة.

-كشفت مصادر أن الغاء موضوع الحد الأدنى للأجور بعد وصوله إلى طريق مسدود في مجلس الوزراء، جاء بعد رفض جهات دولية للموضوع وبعد ظهور خلافات بين ممثلي الصناعيين والعمال.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً