تحت الهواء 22/6/2016

-قال والد الشهيد الجندي الثاني خضر محمد خضر الحجي من مرتبات القوات المسلحة الجيش العربي، انه عند سماع استشهاد ابنه حمد الله على كل شيء، كونه استشهد دفاعا عن وطنه وفي هذا الشهر الفضيل.

كما تحدثت ام بلال والدة الشهيد، معبرة عن فرحها باستشهاد ابنها، مشيرة الى انها استقبلت خبر استشهاده بالزغاريد وتوزيع الحلوى. واكدت أن ابنها بطل وقدم روحه من اجل وطنه ودفاعا عن ترابه.

– نعت جلالة الملكة رانيا شهداء العمل الإرهابي الذي وقع فجر أمس وكتبت في تغريدة لجلالتها على تويتر (لكم الجنة يا شهداء الوطن .. ولذويكم وأخوانكم الصبر والسلوان).

– وصفت جلالة الملكة مرافقة سمو الأميرة إيمان وعدد من الأطفال خلال إفطار في مؤسسة الحسين الاجتماعية «بالصحبة الجميلة» وكتبت جلالتها تعليقا باللغتين العربية والإنجليزية على صورة نشرتها على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مع الأميرة إيمان (صحبة جميلة على وجبة الإفطار – مع إيمان ومجموعة من الأطفال في مؤسسة الحسين الاجتماعية للأيتام).

– محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز اكد ان الحكومة اخذت بعين الاعتبار الابعاد الاجتماعية والاستثمارية والتنموية خلال مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي حتى تم التوصل الى الاتفاق الذي اعلن عنه امس الاول لبرنامج التصحيح الاقتصادي للاعوام 2016-2019 .

– بحسب ارقام حديثة صادرة عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي فقد بلغت قيمة المشاريع الممولة في قطاع التعليم العالي من المنحة الخليجية للاردن حوالي 192 مليون دينار حتى تاريخه.

– رجح مصدر مطلع ان تتخذ الحكومة قريبا جدا اجراءات لتحفيز بعض القطاعات بخاصة العقاري منها تشمل تخفيضات على الرسوم وذلك في اطار سعيها لتنشيط الاقتصاد الوطني.

– يبدأ تطبيق استيفاء 25 فلسا عن كل لتر بنزين او سولار او كاز اعتبارا من اليوم الاربعاء

– برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب تنظم وزارة السياحة ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصاديّة في الأردن عند الساعة الحادية عشرة من صباح السابع والعشرين من حزيران الجاري حفل إطلاق برنامج الوجهات السياحية المميزة، الذي يسعى إلى تطوير مدن أردنية لتصبح وجهات سياحية فريدة تقدم خدمات ومنتجات وتجارب سياحية جاذبة للزوار، من خلال التركيز على عناصر الجذب والخصائص الفريدة التي تمتلكها، بهدف جذب زوار الوجهات الرئيسية، وتحسين معيشة المجتمعات المحلية عن طريق زيادة أعداد الزوار ومعدّل الإنفاق، وذلك في مركز طراز.

-نقل مقر مديرية مكافحة التطرف المعنية بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف من وزارة الداخلية إلى وزارة الثقافة.

-قدرت مصادر حكومية، حجم الإنتاج المحلي من الخمور بـ17 مليون دينار، فيما قدرت حجم المستوردات من الخمور بـ5 ملايين دينار.

-مصادر في وزارة التربية والتعليم توقعت الإعلان عن قوائم التنقلات الخارجية بين مديريات التربية خلال الأيام القليلة المقبلة.

-بينت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة أنها بدأت مبكرا ومن خلال الائتلاف الوطني لدعم المرأة في الانتخابات في التحضير للانتخابات البرلمانية القادمة، وسبل دعم المرأة الأردنية فيها

-تحيي سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في 30 الشهر الحالي يوم القدس العالمي “يوم العالم الإسلامي”، وذلك في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك. وتقيم السفارة احتفالا خطابيا يتخلله مأدبة إفطار في فندق القدس مقابل وزارة الزراعة.

– اقدم رجل خمسيني على الانتحار من اعلى جسر عبدون صباح اليوم الاربعاء ، بإلقاء نفسه من فوق الجسر و قامت الاجهزة الامنية بالتواجد في مكان الحادثة والعثور على جثة الشاب المنتحر و كان قد فارق الحياة متأثراً بجراحه البليغة، وتم فتح تحقيق بالحادثة.

-يقيم الدكتور باسم عوض الله افطاره السنوي بمناسبة شهر رمضان المبارك يوم الاربعاء . ويحضر الافطار عادة الاصدقاء المقربون وكبار رجال الدولة

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً